Burberry وRaf Simons تعلقان مشاركتهما في أسبوع الموضة في لندن حداداً وإحتراماً

في خطوة تقديرية ألغت دار Burberry العالمية وRaf Simons المشاركة في أسبوع الموضة القادم في لندن، والذي سيقام بتاريخ 15 سبتمير ويستمر حتى 19 سبتمبر. كان من المقرر أن يقام عرض Burberry لمجموعته الجديدة لربيع وصيف 2023، في 17 من سبتمير إلّا أن خبر وفاة الملكة الحزين ودخول البلاد في حالة الحداد الرسمي، دفع به إلى إلغاء وتعليق مشاركته في أسبوع الموضة "كنوع من الإحترام" كما صرحت الدار.

اسبوع الموضة في لندن
Burberry وRaf Simons تعلقان مشاركتهما في أسبوع الموضة في لندن حداداً وإحتراماً 

وقالت دار أزياء Burberry في بيان صحفي: "كدليل على الاحترام، اتخذنا قرارًا بإلغاء عرض ربيع وصيف 2023 المقرر إقامته في 17 سبتمبر في لندن". ولم يُعرف بعد ما إذا كانت الدار ستعيد جدولة العرض إلى تاريخ لاحق.

وقامت العلامة، التي تخضع حاليًا للإشراف الإبداعي لمصمم الأزياء ريكاردو تيسكي Ricardo Tisci، بتكريم الملكة على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وانضمت إلى مجموعة من العلامات التجارية البريطانية بما في ذلك ستيلا مكارتني وبول سميث في حداد على الملكة الراحل. تتمتع  Burberryبعلاقة طويلة الأمد مع صاحبة الجلالة: تم منح العلامة، التي تأسست عام 1856، أمرًا ملكيًا لأول مرة من قبل الملكة الراحلة في عام 1955.

Burberry
Burberry تعلن إالغاء عرضها ضمن أسبوع الموضة

بدوره أعلن المصمم البلجيكي Raf Simons تعليقه لمشاركته أيضاً في أسبوع الموضة المقرر في لندن، حداداً على الملكة إليزابيت الثانية، وعرضه لمجموعته كان مقرراً في 16 سبتمبر المقبل. وأكدت الدار في بيان "أننا سنستغل هذا الوقت لاحترام إرث الملكة إليزابيث الثانية وسنواتها السبعين على العرش."

ويأتي إعلان كل من دار Burberry و Raf Simonsبعد أن أكد مجلس الأزياء البريطاني أنه سيمضي قدمًا مع جدول أسبوع الموضة في لندن كما هو مقرر، مبرراً "إنها لحظة مهمة للمصممين لعرض مجموعاتهم في لحظة محددة في تقويم الموضة، نحن ندرك العمل الذي يتم في هذه اللحظة". ومع ذلك، فقد طلبوا من المصممين تأجيل الأحداث "غير الضرورية" مثل الحفلات بعد وفاة الملكة، وحثوا أولئك الذين لديهم متاجر البيع بالتجزئة على إغلاق منافذ البيع الخاصة بهم لمدة 24 ساعة في يوم جنازتها.

raf simons
Raf Simons تلغي عرضها ضمن أسبوع الموضة