حقائب Tote Bags تحتلّ صدارة الصيحات لكل المناسبات والأيام

من إطلالات النجمات ومدونات الموضة يمكن أن نستخلص أمراً مهماً يحصل في الفترة الأخيرة، لقد تخلين عن عن حقائبهن الصغيرة لتعود حقائب Tote Bags إلى صدارة الصيحات وتسيطر على معظم إطلالاتهنّ من Dior إلى Saint Laurent وGucci وصولاً إلى J.Crew واللائحة تطول لأن كل العلامات من الكبيرة إلى الصغيرة قدّمت تصميمها من حقائب Tote Bags وتلقى كلّها رواجاً كبيراً.

فما هو السبب ولماذا تحتلّ حقائب Tote Bags صدارة الصيحات ومن المرجح أن تبقى على هذا النحو؟

من إطلالات النجمات ومدونات الموضة يمكن أن نستخلص أمراً مهماً يحصل في الفترة الأخيرة، لقد تخلين عن عن حقائبهن الصغيرة لتعود حقائب Tote Bags إلى صدارة الصيحات وتسيطر على معظم إطلالاتهنّ من Dior إلى Saint Laurent وGucci وصولاً إلى J.Crew واللائحة تطول لأن كل العلامات من الكبيرة إلى الصغيرة قدّمت تصميمها من حقائب Tote Bags وتلقى كلّها رواجاً كبيراً.  فما هو السبب ولماذا تحتلّ حقائب Tote Bags صدارة الصيحات ومن المرجح أن تبقى على هذا النحو؟  بعد سنوات من هيمنة موديلات الحقائب الصغيرة جداً- بعضها صغير جدًا لدرجة أنه لا يتسع حتى للهاتف- بات الاتجاه السائد حالياً هو نحو التصاميم العملية أكثر: حقيبة tote. تعتبر حقائب مثل Neverfull من علامة Louis Vuitton  أو حقيبة Goyard من أكثر الحقائب مبيعًا منذ فترة طويلة. لكن أثناء الوباء، إنخفض الطلب عليها بسبب اجراءات العمل من المنزل والإجازات المؤجلة بسبب الاجراءات المشددة التي فُرضت. ووفق تقرير نشره موقع The Business of Fashion انخفضت عمليات البحث عبر غوغل عن حقائب اليد إلى أدنى مستوى لها منذ خمس سنوات في أبريل 2020.   لكن الآن، مع عودة الازدحام إلى المطارات مرة أخرى، تشهد حقائب اليد الكبيرة tote انتعاشًا جديداً. في استطلاع أجراه تقرير BoF Insights for The New Era، قال 71% من النساء إنهن يملن إلى شراء حقيبة tote أكثر من أي تصميم آخر، مقارنة بـ 56% اخترن حقائب كتف، و45% حقيبة كروس. ينجذب المستهلكون اليوم نحو تصاميم عملية وخامات أقل فخامة مثل القماش أو الرافيا مثلاً، بالإضافة إلى اللمسات الفاتحة مثل الألوان الزاهية.  خلال أسبوع الموضة في نيويورك، تتعاون بوتيغا فينيتا Bottega Veneta مع The Strand في تصميم ثلاث حقائب جلدية، تكريمًا لحقائب مكتبة مانهاتن.  حقائب tote الأكثر رواجاً تعتبر الحقائب الـ tote أداة تسويقية بقدر ما هي عبارة عن بيان أزياء، فشعارات دور الأزياء المطبوعة عليها كبيرة ويصعب تجاهلها. وبينما قد لا يتعرف كل مستهلك على حقيبة Dior، يمكن للجميع قراءة الكلمات المطبوعة على جانب حقيبة book tote الشهيرة للعلامة التجارية "Christian Dior". قالت ميغان ماهوني دوسيل Meaghan Mahoney Dusil، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمدونة Purse Blog: "يحب الكثير من الناس أن يكون لديهم شيئًا له دلالة عند الآخرين. عندما ترى حقيبة book tote من Dior، فأنت تعلم ما هي اللحظة التي تراها". علامة Chloé مث
حقائب Tote Bags تحتلّ صدارة الصيحات لكل المناسبات والأيام 

بعد سنوات من هيمنة موديلات الحقائب الصغيرة جداً- بعضها صغير جدًا لدرجة أنه لا يتسع حتى للهاتف- بات الاتجاه السائد حالياً هو نحو التصاميم العملية أكثر: حقيبة tote.

تعتبر حقائب مثل Neverfull من علامة Louis Vuitton  أو حقيبة Goyard من أكثر الحقائب مبيعًا منذ فترة طويلة. لكن أثناء الوباء، إنخفض الطلب عليها بسبب اجراءات العمل من المنزل والإجازات المؤجلة بسبب الاجراءات المشددة التي فُرضت. ووفق تقرير نشره موقع The Business of Fashion انخفضت عمليات البحث عبر غوغل عن حقائب اليد إلى أدنى مستوى لها منذ خمس سنوات في أبريل 2020.

لكن الآن، مع عودة الازدحام إلى المطارات مرة أخرى، تشهد حقائب اليد الكبيرة tote انتعاشًا جديداً. في استطلاع أجراه تقرير BoF Insights for The New Era، قال 71% من النساء إنهن يملن إلى شراء حقيبة tote أكثر من أي تصميم آخر، مقارنة بـ 56% اخترن حقائب كتف، و45% حقيبة كروس. ينجذب المستهلكون اليوم نحو تصاميم عملية وخامات أقل فخامة مثل القماش أو الرافيا مثلاً، بالإضافة إلى اللمسات الفاتحة مثل الألوان الزاهية.

خلال أسبوع الموضة في نيويورك، تتعاون بوتيغا فينيتا Bottega Veneta مع The Strand في تصميم ثلاث حقائب جلدية، تكريمًا لحقائب مكتبة مانهاتن.

حقيبة من علامة Chloe لربيع وصيف 2022 تميّزت بمزيج القش والجلد
حقيبة من علامة Chloe لربيع وصيف 2022 تميّزت بمزيج القش والجلد

حقائب tote الأكثر رواجاً

تعتبر الحقائب الـ tote أداة تسويقية بقدر ما هي عبارة عن بيان أزياء، فشعارات دور الأزياء المطبوعة عليها كبيرة ويصعب تجاهلها. وبينما قد لا يتعرف كل مستهلك على حقيبة Dior، يمكن للجميع قراءة الكلمات المطبوعة على جانب حقيبة book tote الشهيرة للعلامة التجارية "Christian Dior".

قالت ميغان ماهوني دوسيل Meaghan Mahoney Dusil، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمدونة Purse Blog: "يحب الكثير من الناس أن يكون لديهم شيئًا له دلالة عند الآخرين. عندما ترى حقيبة book tote من Dior، فأنت تعلم ما هي اللحظة التي تراها".

علامة Chloé مثلاُ لديها إصدارات متعددة من حقيبة Woody، بينما تقدم العلامات مثل Saint Laurent، Balmain وMansur Gavriel تصاميم بسيطة. أما حقيبة Dior book tote وحقيبة Ophidia من Gucci فتوفّر خيارات بطبعات العلامة المميّزة. كذلك تُجرِّب العلامات أيضًا مجموعة متنوعة من الأقمشة: أصبحت حقائب اليد المصنوعة من الرافيا من Loewe وحقائب Prada متعددة الألوان من أفضل التصاميم في الصيف.

من مجموعة CHANEL لخريف وشتاء 2022
من مجموعة CHANEL لخريف وشتاء 2022

بالنسبة لمعظم العلامات التجارية الفاخرة، تعد حقائب الـtote من بين أكثر أنماط الحقائب بأسعار معقولة. يتراوح سعر حقيبة سان لوران rive gauche tote بين 1390 دولارًا و1950 دولارًا، بينما يبدأ سعر sac de jour من العلامة نفسها من 2390 دولارًا ويمكن أن يصل إلى 4200 دولار. يبلغ سعر حقيبة Ophidia من غوتشي 1600 دولار لحقيبة متوسطة الحجم و1890 دولارًا للحقيبة كبيرة، بينما تبلغ تكلفة حقيبة Jackie 1961  2950 دولارًا وحقيبة كتف Horsebit 1955 بسعر 3250 دولارًا. حتى الخيارات الأغلى ثمناً ، مثل حقيبة Dior book tote، والتي يمكن أن يصل سعرها إلى 3900 دولار، تبقى أقل من باقي الموديلات، مثل حقيبة Dior lady، والتي تبدأ من 5300 دولار.

قال راي ليو Rae Liu، المؤسس المشارك لشركة Leatherology، التي قدمت حقيبة tote مصنوعة من canvas العام الماضي: "يريد الناس تصميماً عملياً. تريد أن تكون قادرًا على حمل أغراضك، لذا فأنت تريد حقيبة قماشية، لكنك تريدها أيضًا أن تبدو جميلة."

حقيبة Tote Bags عملية بالتأكيد ولا بد من اقتنائها، ولا مهرب من ضمّها إلى خزانة ملابسك إن أردتِ أن تواكبي أحدث الصيحات.