شانيل تستغني عن الجلود الفاخرة في تصاميمها

في ظل الأخبار المتعلقة بالأخلاقيات التي تهدّد حقوق الحيوان،  قرّرت دار شانيل Chanel الفرنسية مراعاة هذه الحقوق. وأعلنت عن اتخاذها قرار التوقف عن الاستعانة بالجلود الفاخرة  في إبداعاتها المستقبلية.

التخلي عن جلود التمساح

إذا، ستقوم دار شانيل  Chanelبالتخلي عن جلود التمساح والثعبان وغيرها من جلود أسماك القرش التي لا تراعي أدنى مستوى من حقوق الحيوان. ونراها ستتوقف تدريجياً عن استخدام قماش الفرو الذي كانت تستعين به بشكل ضئيل في بعض القطع والسبب عدم القدرة على استخدام هذه المواد بطرق تتوافق مع المعايير الأخلاقية للدار.

سلع شانيل نادرة

بالنسبة لشانيل، هذا القرار يوفّر فرصة لخلق جيل جديد من المنتجات الراقية التي تحترم أساسيات هذه الدار ألا وهو الإبداع الاستثنائي، الخبرة، معايير التميّز، المواد النبيلة والمبتكرة بشكل متجدّد. وهذا يعني أن السلع الجلدية الحالية من شانيل ستصبح نادرة بشكل أكبر وستكون ذات قيمة مضافة في سوق إعادة البيع. ولكن الأهم من ذلك، وشعر هذه الدار أن في العام 2018 بدأت  دار الأزياء الراقية في الاستعانة بمصادر مستدامة وأخلاقية على نحو متجدّد، مع العلم أن الشركات الفاخرة اشترت العديد من المزارع الخاصة للإشراف بشكل أفضل على كيفية الإهتمام السليم بالحيوانات