"ملابس من وحي النفايات والمياه".. حلا الترك تكشف عن مشروعها الجامعي لإعادة تدوير الأزياء القديمة

حلا الترك فاجئت المتابعين في الساعات الماضية بأولى تصميماتها للأزياء التي تأتي ضمن مشروعها الجامعي لإعادة تدوير الملابس القديمة وتحويلها إلى ملابس خاصة.

حلا الترك تكشف عن أولى تصميماتها للأزياء

حلا الترك نشرت عبر حسابها على "انستجرام" أكثر من صورة للتصميم الذي قدمته في ورشة الأزياء التي تشارك بها في الجامعة، وعبرت حلا الترك أنها كانت ترغب أن تشارك متابعيها هذا التصميم الذي قامت به مشيرة أنه يأتي ضمن المرحلة الثانية من ورشة الأزياء الجامعية، تصميم حلا الترك تكون من تنورة قصيرة باللون الأصفر المطبوع بأعشاب بحرية زرقاء، ومصممة بطبقة جانبية متدلية، منسق مع كروب توب بلون المحيط الأزرق بأكمام قصيرة واسعة بجانب مغطى بقماش شبكي باللون الأسود.

وعلقت حلا الترك على صورة التصميم فكتبت: "الماء + نفايات المحيطات كنت أرغب في مشاركة شيء فعلته طوال الفصل الدراسي الأول في تصميم الأزياء، لأكون صريحةً وواضحة، هذه هي المرحلة الثانية من مشروع ورشة عمل الأزياء التي قمت بها في الجامعة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حـلا🤍 (@halamalturk)

تصميمات حلا الترك تدور حول المياه ونفايات المحيط

حلا الترك أكدت أنها كانت بحاجة لتدوير الملابس التي حصلت عليها من إحدى الماركات العالمية من أجل تحويلها لملابس خاصة وأن تصميماتها مستوحاة من المياه ونفايات المحيط وأن الفكرة قد جاءت إليها من فيلم رسوم متحركة يتناول أزمة التلوث البيئي وأهمية مواجهتها وعدم التخلص من النفايات والسعي لإعادة تدويرها واستخدمها مجددا.

فقالت حلا الترك: "كنا بحاجة إلى إعادة تدوير بعض الملابس التي حصلنا عليها من Adidas وتم بيعها في السوق السوداء ثم تحويلها إلى ملابس خاصة بنا. ثيابي تدور حول المياه ونفايات المحيط. لقد استلهمت الفكرة من فيلم يسمى "Wastopia" ، وهو فيلم رسوم متحركة قصير يتحدث عن كيفية تلوث البيئة. إنها رسالة مفادها أننا يجب أن نحافظ على بيئتنا، وبدلاً من التخلص من النفايات ، يمكننا إعادة تدويرها وإعادة استخدامها لنكون دائمًا بصحة جيدة ونظيفة ولا نؤذي الآخرين وخاصة محيطنا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حـلا🤍 (@halamalturk)

إطلالات حلا الترك في الجامعة

حلا الترك نشرت في الفترة الماضية مجموعة صور لها أثناء تواجدها في الجامعة، حيث فاجئت الفنانة البحرينية الجمهور باختيارها لإطلالات حيوية وشبابية تتناسب مع أجواء الجامعة حيث ارتدت توب فضفاض مخطط بالأبيض والأسود وفوقه جاكيت أبيض قصير مع جينز ممزق، كما نسقت مع إطلالتها سلسلة ذهبية بارزة واختارت تسريحة الشعر الطويل المنسدل لإعطاء بساطة وعفوية لاطلالتها، وعلقت حلا الترك على هذه الإطلالة فكتبت: "اعمل بجد في صمت، ودع نجاحك يحدث الضجيج".

وكانت حلا الترك قد نشرت كذلك إطلالة لها داخل الجامعة ظهرت فيها بشكل مميز حيث اختارت من خلالها موضة البنطلون الواسع باللون الأصفر الذي نسقته بأسلوب عصري مع توب أسود بطبعة السكارف في جانبه الأيمن.

الصور مأخوذة من حساب حلا الترك على "انستجرام".