تفاصيل سترة كيت موس قطعة نادرة من تاريخ الموضة

إلى جانب العائلة الملكية، خرج النجوم أيضاً في لندن في نهاية الأسبوع للإحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة في حفل كانت أشبه بالكرنفال عبر شوارع لندن وصولاً إلى قصر باكنغهام. ومن بين المشاهير خطفت سترة كيت موس الأنظار مع العلم البريطاني، والسبب أن سترة كيت موس ليست عادية بل تُعتبر قطعة نادرة من تاريخ الموضة...

اطلالة كيت موس خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة
اطلالة كيت موس خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة

سترة كيت موس من مجموعة John Galliano عام 1993

حضرت كيت موس خلال نهاية الأسبوع، حفلاً استضافته صديقتها شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury في كلاريدج. عارضة الأزياء الشهيرة أطلّت في الحفل بفستان slip dress من الحرير باللون الأسود، نسّقت معه زوجًا من الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأحمر من مجموعة Vivienne Westwood، وأضافت إلى اللوك طبقات من القلادات ذات التصميم البوهيمي. لكن سترة كيت موس "Union Jack blazer" التي ارتدتها فوق الفستان فقد لفتت الأنظار، لأنها ليست المرة الأولى التي ترتديها فيها موس.

السترة من مجموعة John Galliano لربيع 1993
السترة من مجموعة John Galliano لربيع 1993

في الواقع، السترة هي قطعة نادرة من تاريخ الموضة، ارتدتها موس في باريس خلال عرضها مجموعة جون غاليانو John Galliano لربيع 1993، والتي أشادت بتاريخ الموضة البريطاني والبراعة البحرية من خلال الكورسيه والسترات العسكرية وتسريحات الشعر الجريئة. اشتهر غاليانو في ذلك الوقت بتقديم قطع من مجموعته إلى عارضات الأزياء، مما قد يفسر كيف وصلت سترة كيت موس إلى خزانة ملابسها.

موس في باريس خلال عرض مجموعة John Galliano لربيع 1993
موس في باريس خلال عرض مجموعة John Galliano لربيع 1993

عارضة الأزياء كيت موس لم تكن الوحيدة التي أعادت ارتداء قطعة مفضلة معلقة في خزانة ملابسها، فقد قامت دوقة كامبريدج أيضاً بإعادة ارتداء معطف أحمر من ماركة Eponine خلال زيارة قلعة كارديف في ويلز يوم السبت، سبق لها أن ارتدته العام الماضي. كما أطلت كيت ميدلتون ببدلة مع تنورة باللون الأبيض من علامة Self-Portrait كانت أيضاً جزءا من خزانة ملابسها منذ فترة.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من نجوم الموضة الذين يعرفون كيف يعيدون ارتداء هكذا قطعة أرشيفية، تمامًا مثل كيت موس. مع إيماءتها الرائعة إلى تاريخ الموضة وحتى تاريخها كعارضة أزياء، أكدت كيت موس مجدداً أن رمز للأناقة لا يستهان به.