ميغان ميركل كسرت قواعد البروتوكول الملكي بهذه الإطلالات!

أن تكون فرداً من العائلة الملكية ليس بالأمر السهل كما تعتقدين، إذ هناك قواعد صارمة تطال حتى الملابس والاكسسوارات على الاميرات والملكات اعتمادها بدقة. لكن يبدو ان دوقة ساسيكس ميغان ماركل لم تحفظ جيداً هذه القواعد، فكسرت بعضها في عدد من إطلالاتها.

اولاً خرقت ميغان قاعدة ضرورة اعتماد الجوارب الشفافة لدى ارتداء الفساتين والتنانير، فأطلت خلال اعلان خطبتها بالامير هاري بمعطف انيق ابيض من ماركة  Line مع فستان اخضر من Parosh، وحذاء من Aquazzura، لكن من دون جوارب نسائية!

وبعد زواجها بالامير هاري، أطلت ميغان للمرة الاولى في مناسبة رسمية بفستان ساحر من تصميم كارولينا هيريرا Carolina Herrera، لكن اناقة هذا الفستان الزهري الفاتح لم تنقذ ميغان من الوقوع في فخ كسر التقاليد، والسبب ان الفستان كشف اكتافها في حين ان البروتوكول الملكي يلزم الملكات والاميرات على عدم كشف اكتفاهن او ارتداء تصاميم مثيرة.

قاعدة اخرى خرقتها ماركل عندما حملت حقيبة كبيرة في اول اطلالة لها بعد خطبتها، فالاميرات كدوقة كامبريدج كيت ميدلتون يحملن عادة حقيبة كلاتش لتجنّب مصافحة الناس. واختارت ميغان حقيبة عصرية من ستراسبيري Strathberry تجمع بين اللونين الكحلي والبني نسقتها مع معطف كحلي انيق. كذلك يمنع على الاميرات حمل الحقيبة على شكل كروس ولكن ميغان قامت بذلك عندما نسقت حقيبتها من ماركة Strathberry ايضاً مع معطف من بربري Burberry.

حتى تسريحات شعر ميغان لم تسلم من انتقادات خرق البروتوكول، إذ اعتمدت في مناسبات عدة على تسريحة الكعكة العفوية او ما يعرف بـ loose bun لاطلالة كاجوال. اما الملكة مثلاً فالتقاليد تدفعها دائماً لوضع قبعة تغطي شعرها، اما كيت ميدلتون فتعتمدت اما تسريحة الشعر المنسدل او الرفعة المشغولة بأناقة.

اما قبل اعلان خطوبتهما رسمياً، فقد اطلّت ميغان خلال المشاركة في Invictus Games في سبتمبر 2017 بجينز ازرق ممزق، الامر الذي عرّضها لكثير من الانتقادات.