ايلي صعب إسم للإبداع ومرجع للأحلام والذوق الراقي في عالم الموضة

مع كل لمسة ابداع، مع كل تصميم فاخر، مع كل اطلالة راقية لأهم النجمات العالميات والعربيات يتربّع اسمه في صدارة الأناقة والأزياء الاستثنائية التي أضفت رونقاً عربياً ولمسات لبنانية على منصات عروض الموضة العالمية. إنه ايلي صعب Elie Saab الذي حبك التطريز مع الشك، وحاك عنوان الفخامة من خلال الاقمشة الفاخرة والالوان المتداخلة التي ترسم هوية كل تصميم بتوقيعه.

إيلي صعب والحلم

ايلي صعب

ولد إيلي صعب في الدامور عام 1964، وقد أبدى اهتماما كبيراً بتصميم الأزياء منذ الصغر. فكان يصمّم وينفذّ الفساتين لشقيقته مستعيناً بالستائر والجرائد والأقمشة القديمة في خزانة والدته، لخلق أنماط وأشكال مختلفة للتصميم. بدأ إيلي صعب دراسة الأزياء في باريس عندما بلغ السابعة عشر، ثم عاد إلى لبنان عام 1982 ليفتتح مشغله الخاص، وهناك قدّم أول مجموعة له في كازينو لبنان عام 1982، فتكلّل هذا العرض بنجاح كبير، وتداولته أهم وسائل الإعلام يومها، لتطبع ذوق إيلي صعب الرفيع وقدرته على الإبداع في كل تصميم من خلال المزج بين حضارتي الشرق والغرب.

إيلي صعب والانطلاق الى العالمية

إيلي صعب والانطلا

من هنا بدأ الحلم يتحقّق. عام 1997 أقام إيلي صعب عرضاً للأزياء في إيطاليا ضمن اسبوع Fashion week الإيطالي وكان المصمم الوحيد من الجنسية غير الايطالية التي تشارك في العرض لمدة 3 سنوات متتالية. بعدها نالت مجموعته الأولى pret a porter لخريف وشتاء 1998 خلال أسبوع الموضة في ميلانو أصداء إيجابية.

إيلي صعب الأحب على قلب جينيفر لوبيز

وفي تشرين الأول عام 2005 خلال عرضه لمجموعة ربيع وصيف 2006 ضمن أسبوع الموضة في باريس، أذهل إيلي صعب الخبراء والحاضرين بتصاميمه المبتكرة للألبسة الجاهزة. فكان من الصعب التمييز بينها وبين تشكيلات الخياطة الراقية، التي كانت أساس شهرته العالمية. يومها باتت باريس المركز الثاني لأعماله، فأنشأ عام 2007 متاجر على مساحة 1000 متر مربع موزّعة على ثلاثة مستويات. وعام 2008 إفتتح متاجره في لندن لعرض أجمل فساتين السهرة.

إيلي صعب ومشاهير العالم

إيلي صعب ومشاهير العالم

طبع ايلي صعب Elie Saab لمساته الراقية في عالم الموضة منذ العام 2002، وكانت اطلالة النجمة Halle Berry نقطة فارقة في مسيرته حين تألقت بفستان فاخر باللون الاحمر المخملي مع طبعات الورود النافرة والتول على الصدر. يومها نالت جائزة أوسكار عن أفضل ممثلة عن فيلم Monster’s ball وبات ايلي صعب المصمم الاساسي لأبرز النجمات العالميات في هوليوود.

أميرات بتوقيع إيلي صعب

أميرات بتوقيع إيلي صعب

ولفتت فساتين ايلي صعب العديد من الملكات والاميرات، وكانت أبرزهن تألق الملكة رانيا بقطعة من تصاميمه خلال حفل تتويجها ملكة للأردن. بدورها تألقت الدوقة كيت ميدلتون خلال حفلROYAL aSCOT عام 2019 بفستان أزرق ساحر من توقيعه، مع تفاصيل الاقمشة المنقطة وأقمشة التول المنسدلة بكثير من الانوثة وصولاً الى حدود الركبة.

نجمات عالميات بتوقيع إيلي صعب

نجمات عالميات بتوقيع إيلي صعب

كما تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بفستان أسود ساحر من توقيع دار Elie Saab عام 2009، وبرزت عام 2014 بفستان فاخر وكريستالي مع الاقمشة الشفافة بكثير من الانوثة والتميّز. وأتت اطلالة ايما ستون Emma Stone عام 2015 ساحرة بفستان أخضر فاخر، كما لا يمكن أن ننسى اطلالةJulia Roberts بفستان سهرة طويل وزهري من توقيع إيلي صعب Elie Saab في حفل اوسكار 2019.

إيلي صعب الأحب على قلب جينيفر لوبيز

إيلي صعب الأحب على قلب جينيفر لوبيز

ومن الاطلالات الاحب على قلب Jennifer Lopez، صيحات الموضة والتصاميم التي اختارتها بتوقيع دار Elie Saab. وأبرز هذه الاطلالات تألقها بفستان فاخر خلال حفل الاوسكار عام 2015. كما لفتت الانظار بموضة الفستان الازرق الفاتح الذي أتى في غاية الاناقة، مع قصة الصدر المكشوفة وتفاصيل الاقمشة الراقية.

احلام بلا حدود

إيلي صعب الأحب على قلب جينيفر لوبيز

انطلاقاً من هنا، اتسمت كل مجموعة خاصة بالمصمم اللبناني العالني Elie Saab بالتميز والفخامة والرقي. فبات اسم هذا المبدع مطبوعاً في صفوف الموضة العالمية وننتظره مع كل موسم لمعرفة كل جديد في عالم الموضة، سواء من خلال الفساتين والاكسسوارات وحتى الاحذية التي يطرحها مع كل مجموعة. وكما يبدو أحلام ايلي صعب بلا حدود خصوصاً أنه في صدد الدخول الى عالم الالبسة الرجالية التي ستكون نقطة انطلاق جديدة الى العالمية.