مارك جايكوبس في عيده الـ 54 يحقق انجازات تاريخية!

مارك جايكوبس Marc Jacobs اسم غني عن التعريف في عالم الموضة، حيث أنه يُصنف من ضمن أكثر مصممي الأزياء نجاحاً وعلامته التجارية تُصنف من بين الأكثر شهرة ومبيعاً حول العالم، واليوم يحتفل بعيد ميلاده الـ 54 ونحن سنحتفل بانجازاته اللافتة في مر السنوات.

أبرز محطات حياة مارك جايكوبس الغنية:

عشق مارك جايكوبس Marc Jacobs للموضة بدأ في سن صغيرة جداً، حيث وفي عامه الخامس عشر عمر في متجر لتصميم الأزياء، وخلال دراسته للموضة قام ببيع أو مجموعة له وكانت عبارة بلايز محاكة يدوياً.

درس في أهم جامعات الموضة في نيويورك، وأطلق شركته الخاصة في عام 1993 قبل أن ينضم الى فريق لويس فويتون” Louis Vuitton ويتسلم الادارة الابداعية للدار منذ عام 1997 حتى عام 2013 وقد قدم الكثير من الابداعات والتصاميم الرائعة لدار الأزياء الفرنسية العريقة.

وخلال فترة وجوده في دار لويس فويتون” Louis Vuitton عمل على تأسيس علامتيه التجاريتين الأولى حملت اسمه والثانية حمل اسم مارك باي مارك جايكوبس” Marc by Marc Jacobs والأخيرة لها طابع شبابي وأكثر عملية.

بعد أن ترك عمله لدى دار لويس فويتون” Louis Vuitton تفرغ الى شركته الخاصة وعلامتيه الناجحتين، ومازال حتى اليوم يقدم أجمل وأكثر المجموعات ابداعاً ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.

صنف مارك جايكوبس Marc Jacobs من ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم في عام 2010 من قبل مجلة تايم” Time، وهو يتملك اليوم أكثر من 200 متجر في 80 دولة حول العالم.

علاقة النجمات بتصاميم مارك جايكوبس:

هنالك الكثير من النجمات اللواتي يعشقن تصاميم مارك جايكوبس Marc Jacobs ومنهن الأختان حديد اللواتي رأيناهن لأكثر من مرة في اطلالات حملت توقيعه، وكذلك ريهانا” Rihanna التي تعشق تصاميمه المبتكرة، ونجمة بوليوود بريانكا شوبرا” Priyanka Chopra، ونعومي واتس” Naomi Watts والقائمة تطول.

نجاحات بارزة حققها مصمم الأزياء مارك جايكوبس Marc Jacobs بوصوله لسن الـ 54 ومازل في جعبته الكثير من المفاجآت التي سيقدمها لنا، وهذا ما ستكشفه السنوات القادمة.