ما هو "الستايل" الخاص بك في الموضة وماذا يقول عنك

"الموضة تختفي أما الأناقة فأبدية" إنه قول للمصمم العالمي الشهير إيف سان لوران. فعلى عكس الموضة، التي ترتبط بشكل أساسي بالاتجاهات الشائعة في وقت أو موسم معين، فإن ستايل الملابس حسب الشخصية أو أسلوبك الخاص هو تعبيرك الشخصي الذي لا يتغيّر من خلال اختياراتك للملابس.

إذاً السرّ لكي تبدين رائعة وأنيقة لا يكمن في اتباع أحدث اتجاهات الموضة بل يجب أن تظلي وفية لستايل الملابس حسب الشخصية. ولكن ماذا لو كنتِ لا تعرفين ما هو أسلوبك؟ يمكنك تطوير أسلوبك الفريد من خلال البحث عن الإلهام وإنشاء لوحة مزاجية وتجربة الموضة.

ستايل الملابس حسب الشخصية أو الأسلوب الشخصي يشير إلى طريقة الشخص الخاصة في التعبير عن نفسه - سواء كان ذلك من خلال الملابس أو الماكياج وغيرها من الأمور. في عالم الموضة، عادةً ما يكون "الأسلوب" اختصارًا لـ"الأسلوب الشخصي"، أو الطريقة التي يُعبّر بها الفرد عن نفسه من خلال الخيارات الجمالية مثل الملابس والإكسسوارات وتسريحة الشعر والطريقة التي ينسّقون بها الزي.

كيف تكتشفين ستايل الملابس حسب الشخصية وماذا يقول عنك، إقرأي السطور التالية التي ستردّ على كل تساؤلاتك.

نصائح لتحديد ستايل الملابس حسب الشخصية أو أسلوبك الشخصي
نصائح لتحديد ستايل الملابس حسب الشخصية أو أسلوبك الشخصي

5 نصائح لتحديد ستايل الملابس حسب الشخصية أو أسلوبك الشخصي

قد يتبع الشخص الأنيق اتجاهات الموضة وقد لا يتبعها، لكنه يظل دائمًا وفياً لجماله الخاص. يدور الستايل الشخصي حول تطوير الشعور بالذات بدلاً من مجرد استيعاب الصيحات. العثور على أسلوبك الشخصي ليس شيئًا يمكنك القيام به بين ليلة وضحاها. ولكن هناك استراتيجيات يمكنك استخدامها لمعرفة المزيد عن الملابس التي تناسبك.

1- انظري إلى خزانة ملابسك. فكري في الملابس التي لديك والتي تجعلك سعيدة. ما هي أغراضك المفضلة في خزانتك؟ اسحبي هذه القطع وفكري في سبب شعورك بالسعادة. لاحظي ما هو مشترك بينها.

 

2- ابحثي عن الإلهام في الموضة. عند البحث عن مصدر إلهام للموضة، ابدأي بالعائلة والأصدقاء الذين يعجبك أسلوبهم. اقضي بعض الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي، ولاحظي ماذا يرتدي الأصدقاء والمشاهير، من الملابس الكاجول مثل القمصان القصيرة والسراويل الضيقة إلى السترات والكنزات ذات الياقة العالية. تمتلئ المدونات بنصائح الموضة والإلهام، لذا ابحثي عن بعض مدونات الموضة اللواتي يثرن اهتمامك أسلوبهن وابحثي في أرشيفهنّ عن إطلالاتك المفضلة. إذا كان هناك إحدى النجمات أو المؤثرات اللواتي يعجبك أسلوبهن فحاولي معرفة من هو المصمم وراء هذه الإطلالات، وابحثي عنه للحصول على الإلهام. مجلات الموضة هي مصدر عظيم آخر. تعرفي على أنواع الأنماط المختلفة، وحددي الأنواع الأكثر ملاءمة لك.

يجب أن تظلي وفية لستايل الملابس حسب الشخصية
يجب أن تظلي وفية لستايل الملابس حسب الشخصية

3. إنشاء لوحة أزياء. تعد "لوحة المزاج" طريقة رائعة للعمل على تطوير أسلوبك الشخصي. بمجرد أن تجمعي إلهامك في الموضة، قومي بتجميع الصور في لوحة مزاجية. حتى لو شعرت بإلهامك في كل مكان، فقد تكتشفين أن الكثير من النجمات أو المؤثرات اللواتي قمت باختيارهن ترتدين الجينز، الفساتين الطويلة، والكثير منهن ترتدين بلايز مع كشكش- لا يزال هذا مزاجًا شاملاً. اختاري صورتين أو ثلاث صور تجسد جمالية المجموعة، واحتفظي بهذه الصور على هاتفك حتى تتمكني من مشاهدتها عندما تكونين بالخارج تتسوّقين.

 

4. قومي بإنشاء خزانة ملابس على شكل كبسولة. خزانة الملابس ذات الكبسولة عبارة عن مجموعة من الأساسيات التي يمكنك مزجها ومطابقتها للحصول على إطلالة بدون مجهود. هذه قطع كلاسيكية بألوان محايدة تتناسب مع كل شيء: فستان أسود قصير، سترة دنيم، قمصان بسيطة، وحقيبة جلدية. قد يكون لديك بالفعل بعض هذه الأشياء في خزانتك: احتفظي بالأشياء التي تجعلك تشعرين بالرضا، واستبدلي كل شيء آخر بالأساسيات التي تناسبك حقًا. قد تكون هذه العناصر بسيطة، لكنها ستساعدك على إظهار أسلوبك الفريد من خلال توفير أساس لقطع أكثر إثارة.

 

5. بمجرد إنشاء مجموعة الكبسولة الخاصة بك، حان الوقت لإضافة قطع فريدة إلى خزانة ملابسك تُظهر شخصيتك الأنيقة. قد يتضمن ذلك بعض التجارب، لذا تذكري أنه لا بأس إذا غيّرت رأيك. يتعلق الأسلوب الشخصي باللعب بالأزياء لاكتشاف الملابس التي تجعلك تشعرين بأفضل ما لديك. ابدأي بالأكسسوارات الجريئة والألوان القوية، ثم قومي بمزج النقشات والأقمشة وتنسيقها مع بعضها.

 

اكتشفي أبرز 10 أنواع من أنماط الموضة

تتطوّر صيحات الموضة باستمرار، ولكن هناك اتجاهات معينة تظهر مرارًا وتكرارًا على منصات عروض الأزياء وفي الإطلالات الستريت ستايل. تعرّفي على المزيد حول الأنواع المختلفة من أنماط الموضة وابحثي عن ستايلك الشخصي بينها.

كلاسيكي | Classic

النمط الكلاسيكي هو مصطلح شامل لستايل يومي مصقول يتضمن عناصر من ملابس العمل، مثل السترات والتنانير ذات القصة المستقيمة pencil skirts. هذا المظهر الأكثر احترافًا مناسب للمكتب حيث تريدين أن تبدي بأفضل صورة.

النمط الكلاسيكي بلمسة عصرية
النمط الكلاسيكي بلمسة عصرية

رياضي | Sporty

إن كنتِ تميلين إلى اختيار قطع مثل القمصان القصيرة أي الكروب، السراويل الرياضية، فإن ستايلك هو رياضي. يتميز الستايل الرياضي ولذي يُطلق عليه أيضاً Athliesure بالطابع الشبابي العملي والمريح، ويتم تنسيقه بإسلوب فريد ومختلف تمامًا عن التنسيقات الرياضية التي تعودنا عليها في النوادي وعند ممارسة الرياضة. ويعتمد هذا الأسلوب بشكل كبير على الجرأة في دمج الأزياء الفاخرة التي تحمل لمسات أنثوية مع الأزياء الرياضية القوية والبارزة.

يعتمد الستايل الرياضي على الجرأة في دمج الأزياء الفاخرة الأنثوية مع الأزياء الرياضية
يعتمد الستايل الرياضي على الجرأة في دمج الأزياء الفاخرة الأنثوية مع الأزياء الرياضية

البوهيمي | Bohemian

هذا الستايل معروف أيضًا باسم "بوهو" أو "بوهو شيك". الستايل البوهيمي مستوحى من جمالية الهيبيز وثقافة المهرجانات في الستينيات. يشتمل الأسلوب على درجات الألوان الترابية والأقمشة الطبيعية والأصباغ والطبعات والإكسسوارات من جميع أنحاء العالم. السمات المميزة لأسلوب "بوهو" هي الفساتين الطويلة المتدفقة والتنانير الطويلة، السراويل الـflare، القبعات الكبيرة ذات الحواف، الشراريب، الجلد المدبوغ وحقائب اليد المترهلة.

هذا الستايل معروف أيضًا باسم بوهو أو بوهو شيك
هذا الستايل معروف أيضًا باسم بوهو أو بوهو شيك

ستايل البريبي | Preppy

أسلوب Preppy مستوحى من الملابس والزي الرسمي الذي يتم ارتداؤه تقليديًا في المدارس. غالبًا ما يستلهم أسلوب Preppy من رياضات الطبقة العليا مثل البولو والإبحار والتنس وركوب الخيل. تشمل الملابس التي ترتبط عادةً بأسلوب preppy قبات البولو تحت السترات الصوفية المحبوكة، السترات المزركشة، البلوزات الأنثويّة، السراويل ذات الألوان الزاهية، التنانير على شكل line A. أما بالنسبة للإكسسوارات، فإن عصابات الرأس المزركشة و النظارات ضرورية.

يستلهم أسلوب Preppy من رياضات الطبقة العليا مثل البولو والإبحار والتنس وركوب الخيل
يستلهم أسلوب Preppy من رياضات الطبقة العليا مثل البولو والإبحار والتنس وركوب الخيل

الغرنج | Grunge  

هذا الستايل مستوحى من موسيقى الغرنج. تشمل الملابس الأساسية ذات نمط الغرنج السترات الجلدية، القبعات الصغيرة، قمصان الفانيلا، الجينز الممزق، الأحذية القتالية باللون الأسودcombat boots، وقمصان الفِرق الموسيقيّة.

تشمل الملابس الأساسية ذات نمط الغرنج السترات الجلدية الجينز الممزق والأحذية combat boots
تشمل الملابس الأساسية ذات نمط الغرنج السترات الجلدية الجينز الممزق والأحذية combat boots

البانك | Punk

أزياء البانك مستوحاة من أنماط موسيقى الروك البانك في السبعينيات والثمانينيات وتتألف من العديد من الثقافات الفرعية، لكل منها رموز أسلوبها الخاصة. بعض العناصر الشاملة لأسلوب البانك تشمل السترات الجلد والسترات المفككة وجوارب الشبك الممزقة، الجينز الضيق، والأحذية السوداء chunky boots. تعد الرسائل الاستفزازية وشعارات العلامات أمور شائعة في هذا الستايل من الملابس. يُعتبر أسلوب الملابس البانك هو المفضّل لدى المتمرّدين و مُحبي خرق القواعد على حدٍّ سواء.

يُعتبر أسلوب الملابس البانك هو المفضّل لدى المتمرّدين و مُحبي خرق القواعد على حدٍّ سواء
يُعتبر أسلوب الملابس البانك هو المفضّل لدى المتمرّدين و مُحبي خرق القواعد على حدٍّ سواء

أسلوب الشارع | Streetwear

ما يُعرف بملابس الشارع أو Streetwear هو نمط أزياء كاجول أصبح شائعًا لأول مرة في التسعينيات. يشمل الملابس المريحة والعصرية مثل القمصان المزيّنة بالشعارات، القمصان القصيرة، السترات والسراويل الفضفاضة، والأحذية الرياضية باهظة الثمن. ملابس الشارع مستوحاة من أسلوب الهيب هوب، مع عنصر إضافي يتمثل في ندرة المنتجات المتعمدة. يُعرف من يعتمد هذا الستايل باسم hypebeasts، ويذهب الكثيرون إلى أبعد الحدود لشراء قبعات بيسبول ذات إصدار محدود، وأحذية رياضية، والمزيد.

ما يُعرف بملابس الشارع أو Streetwear هو نمط أزياء كاجول أصبح شائعًا لأول مرة في التسعينيات
ما يُعرف بملابس الشارع أو Streetwear هو نمط أزياء كاجول أصبح شائعًا لأول مرة في التسعينيات

كاجول | Casual

النمط غير الرسمي هو ما قد ترتديه في عطلة نهاية الأسبوع. فكّري في الجينز والقمصان المريحة والأحذية الرياضية أو الأحذية المسطحة. يمكن اعتبار كل من ملابس الستريت ستايل والأناقة الرياضية أنواعًا من الستايل الكاجول، وهو عمومًا متواضع و بسيط. من تتبع هذا الأسلوب لن ترتدي القطع الجاذبة للانتباه، فبدلًا من ذلك، سنجد لديها خزانةً كاملةً من أحذية التنس والملابس العاديّة.

النمط غير الرسمي هو ما قد ترتديه في عطلة نهاية الأسبوع
النمط غير الرسمي هو ما قد ترتديه في عطلة نهاية الأسبوع

الستايل الأنثويّ | Feminine

يتميز النمط الأنثوي بألوان الباستيل والدانتيل وطبعات الزهور. إذا قررتِ الالتزام بهذا الستايل من الأزياء، فمن المحتمل أن تجدي نفسكِ ترتدين تصاميم مثل الفساتين والتنانير A line، والقصات التي تبرز الخصر وتُحدده.

يتميز النمط الأنثوي بألوان الباستيل والدانتيل وطبعات الزهور
يتميز النمط الأنثوي بألوان الباستيل والدانتيل وطبعات الزهور

الستايل العتيق |  Vintage

يشير هذا الأسلوب إلى أنواع ستايلات الملابس التي كانت شائعةً في حقبة سابقة. ما يميز النمط الفينتاج هو أنّه بينما يمكن أن يشير إلى أي عقدٍ آخر، فإنه ينظر عادة إلى ما بين 1920 و1970، الفترة التي شكّلت ثورةً في عالم الملابس. عند الالتزام بهذا الأسلوب، فكري في اقتناء أزياء كانت محبوبةً بشدّة في الماضي، مثل الفساتين الجميلة، التنانير الدائرية، سراويل ذات قصة الساق الواسعة، والمعاطف الصغيرة.

الستايل الـ Vintage يشير إلى أنواع ستايلات الملابس التي كانت شائعةً في حقبة سابقة
الستايل الـ Vintage يشير إلى أنواع ستايلات الملابس التي كانت شائعةً في حقبة سابقة