المصممة ايمان اسعد جوهرجي لـ"هي": أصمم العبايات بنفسي توافقاً مع صيحات الموضة العالمية

منذ أن شاركت المرأة السعودية في المحافل الرياضية العالمية والمحلية استطاعت أن تثبت نفسها خصوصا مع التطورات الجديدة خلال الاعوام الماضية والتي ساهمت في بروز أسماء نسائية عديدة في عالم الرياضة ، ومن خلال ذلك توجهت ايمان جوهرجي لصناعة عبايات خاصة للرياضة للفتيات اللاتي يمارسن الرياضة خارج المنزل ايمان شاركتنا الكثير من التفاصيل في هذا اللقاء الخاص بموقع هي .

عرفينا عنك أكثر ايمان

اسمي ايمان اسعد جوهرجي تخصصي الجامعي ادارة اعمال قسم محاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز لي الكثير من الهوايات مثل لعبة الشطرنج وألعاب التوازن و الرياضه بانواعها من تنس ودراجة و يوجا و اسكواش و المشي و تسلق جبال ، و اسكن في مدينة جده .

متى بدأتي في مشروعك لتصميم العبايات ؟

بدأت في مشروع تصميم العبايات في عام 2007 وكانت البداية في تصميم العبايه الرياضيه لي ولصديقاتي ومن ثم للسيدات الرياضيات اللواتي كن يمارسن رياضه المشي ، حتى لاقت نجاحا واسعا خصوصا وأنها كانت عملية وفي ذات الوقت لانها تستر الجسم عامه وتعطي مجال من الحركة أكثر لتسهيل أعباء الحياة اليومية

السريعة.

لماذا اخترت هذا النوع المميز من العبايات ؟

اخترته لاني كما اخبرتك احب ممارسة الرياضة بكل أنواعها وخصوصا الرياضة الخارجية التي تكون في الهواء الطلق ، لذا سعيت في تطوير العباية لتناسب احتياجاتي الشخصية ومن ثم لاقت رواجاً عند كل السيدات.

هل تقومين بتصميم العبايات بنفسك وكيف يتم تنفيذها ؟

نعم اقوم بالتصميم بنفسي بالتوافق مع الموضة العالمية وبخصوصية توافق عاداتنا وتقاليدنا ، و يتم تنفيذها مع فريق عمل خاص بي ونقوم بتقسيم المهام والتفاصيل معا ، وبعد الانتهاء من العمل علي المجموعة الجديده نبدأ بتصوير المجموعه كامله في كل سنة .

حدثينا أكثر عن التصاميم الجديدة التي بدأت فيها ؟

في الوقت الحالي سأطلق ثلاث موديلات من العباية الرياضية والتي تعتمد في تصميمها على متطلبات العميلة

مثلاً العبايه الكلاسيكيه وهي اول عبايه اخترعتها من عام 2007 وكل عام أقوم بتجديد في القصه وأضع لها لمسات مختلفة في الالوان و الاقمشه و التفاصيل،

أما العبايه الثانيه فهي عبايه الخاصة لركوب الدراجه أو الخيل أو لرياضة تسلق الجبال و الهيكنج .

و العبايه الثالثه فهي الاكثر حركه وتناسب رياضه الجري واليوجا أو التنس و كرة السلة والاسكواش أو أي رياضة تتطلب مرونة وسرعة .

ما رأيك كسيدة أعمال في انتعاش الرياضة النسائية في السعودية و هل ترين مستقبل  أكبر للتصاميم الرياضة الخاصة بالنساء ؟

بالتأكيد هو أمر مبهج  ومهم ان نصبح مجتمع رياضي نشيط وصحي ، و نعم أكيد هناك مستقبل باهر للرياضة النسائية لان الدولة تدعم هذه الرؤية في المدارس والجامعات والكليات .