اطلالات النجمات تحمل رسائل وهايلي بيبر أحدثهنّ

نجمات وجّهن رسائل من خلال إطلالاتهنّ... أحدثهنّ هايلي بيبر

نادين منيّر

بالنسبة للنجمات فإن إطلالاتهنّ الكاجول وحتى على السجادة الحمراء قد تكون وسيلة للفت الأنظار وتوجيه رسائل شخصية، سياسية أو غيرها... فمن خلال عبارة مكتوبة على تي شيرت أو فستان ما بتصميم مميّز يمكنهنّ التعليق "من دون تعليق فعليّ" على شائعة تواجههن أو عن رأي ما أو لمجرّد الإدلاء ببيان ما.

هايلي بيبر تردّ على منتقديها بتي شيرت أبيض

نسقت الكروب توب مع جينز دنيم منخفض الخصر
نسقت الكروب توب مع جينز دنيم منخفض الخصر

هايلي بيبر تعرف تمامًا كيف تعبّر عن آرائها أو ترد على الانتقادات من خلال إطلالاتها، فقد ظهرت عارضة الأزياء، ابنة الممثل ستيفن بالدوين، في لوس أنجلوس مرتدية تي شيرت بيضاء كتب عليه "نيبو بيبي" Nepo Baby. وقد أصبح هذا المصطلح، اختصارًا لمحاباة الأقارب، وهي وسيلة لوصف شخص يختار المجال نفسه كأهله. في الآونة الأخيرة، انتقدت احدى المجلات الأميركية هايلي ووصفتها بـ "النيبو المزدوج"، في إشارة ليس فقط إلى شهرة والدها، ولكن أيضًا إلى زوجها جاستن بيبر. فجاء ردّ هايلي باختيار هذه التي شيرت مع العبارة الشهيرة والتي نسّقتها مع بنطلون جينز بخصر منخفض.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها هايلي بيبر مع هذه الاتهامات. ففي العام الماضي، تطرق إلى هذا الموضوع في سلسلتها عبر يوتيوب والتي استضافت في إحدى خلقاتها الممثلة جوينيث بالترو (وهي أيضاً ابنة الممثلة بليث دانر والمنتج بروس بالترو) حيث أكدت بالترو بأن أولاد الناس في هذه الصناعة يجب أن يعملوا بجهد أكبر من أولئك الذين ليس لديهم صلات من أجل إثبات أنفسهم.

نجمات وجّهن رسائل من خلال إطلالاتهنّ

بذلك، تنضم هايلي بيبر إلى سلسلة طويلة من المشاهير الذين يحاولون توجيه الرسائل من خلال الموضة. فعلت نعومي كامبل أمرًا مشابهًا عندما ارتدت سترة عليها عبارة "Naomi Hit Me ... and I Loved It" في إشارة إلى اتهامها بضرب مدبرة منزلها في عام 2006 عادت واعترفت بالذنب بعد عام). ليدي غاغا ارتدت فستان اللحم الشهير في حفل VMA 2010 لتوجيه رسالة إلى السلطة الأميركية.

ليدي غاغا ارتدت فستان اللحم الشهير في حفل VMA 2010
ليدي غاغا ارتدت فستان اللحم الشهير في حفل VMA 2010

وفي حفل الغولدن غلوب عام 2018، أطلت الممثلات باللون الأسود لإظهار دعمهنّ لحركة Time's Up التي تهدف إلى لفت الانتباه إلى التحرش الجنسي وعدم المساواة في مكان العمل، وقد طغى اللون الأسود على إطلالات النجمات على السجادة الحمراء مثل ميريل ستريب، أوبرا وينفري، ريز ويذرسبون، جيسيكا شيستين وغيرهن.

في حفل الغولدن غلوب عام 2018 أطلت الممثلات باللون الأسود لدعم حركة Time's Up
في حفل الغولدن غلوب عام 2018 أطلت الممثلات باللون الأسود لدعم حركة Time's Up

في العام التالي للحفل نفسه، قامت لورا ديرن بتنسيق حقيبة فضية مع فستانها الأحمر وربطت عليها شريطًا مكتوب عليه Time's Up.

قامت لورا ديرن بتنسيق حقيبة عليها شريط مكتوب عليه Time's Up
قامت لورا ديرن بتنسيق حقيبة عليها شريط مكتوب عليه Time's Up

من جهتها، أظهرت سارة هايلاند دعمها لحملتي Time Up  وPlanned Parenthood في العام 2018 خلال حفل Women's March في لوس أنجلوس. وشاركت الصورة عبر انستقرام وكتبت معلّقة "انتهى وقت الصمت والانتظار. انتهى وقت التسامح مع التمييز والمضايقة وسوء المعاملة."

أظهرت سارة هايلاند دعمها لحملتي Time Up  وPlanned Parenthood
أظهرت سارة هايلاند دعمها لحملتي Time Up  وPlanned Parenthood

تشتهر جوي فيلا بإطلالاتها الجريئة على السجادة الحمراء، وفي حفل توزيع جوائز الغرامي في عام 2019 أطلت بفستان أبيض مكتوب عليه "Build The Wall" كما حملت المغنية حقيبة يد حمراء كتب عليها "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" مستوحاة من شعار الرئيس دونالد ترامب الشهير.

تشتهر جوي فيلا بإطلالاتها الجريئة على السجادة الحمراء
تشتهر جوي فيلا بإطلالاتها الجريئة على السجادة الحمراء

شجعت Tracee Ellis Ross الحاضرين في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2018 بمهارة على التصويت من خلال إطلالتها بتوب أبيض مكتوب عليه "I’m a Voter" نسّقت معه تنورة ماكسي حمراء.  

شجعت Tracee Ellis Ross على التصويت
شجعت Tracee Ellis Ross على التصويت

وفي حفل توزيع جوائز Essence Black Women in Hollywood لعام 2021، كرمت زندايا، إيونيس ووكر جونسون، صاحبة الأعمال التي أسست معرض الأزياء Ebony Fashion Fair لعرض أزياء الهوت كوتور من قبل النساء السود ومن أجلهن، من خلال ارتداء فستان فينتاج من مجموعة YSL سبق لجونسون أن أطلت به.

كرمت زندايا من خلال هذه الاطلالة الفينتاج إيونيس ووكر جونسون
كرمت زندايا من خلال هذه الاطلالة الفينتاج إيونيس ووكر جونسون