ايلي صعب

اللون البنفسجي يعطيك الاناقة والثقة، فهو لون الملوك!

31 يناير 2023

تختلف الألوان المُعتمدة مع اختلاف المواسم. فمثلاً، يليق بفصليّ الشتاء والخريف الألوان الداكنة أما في فصليّ الربيع والصيف، فالألوان الفرحة والفاتحة هي الأكثر شيوعاً. ولكن، في عالم الموضة والأزياء لا يوجد لون معيّن عليك اعتماده في كل المواسم.

وقررنا اليوم أن نتكّلم عن لون أصبح شائعاً ومعتمداً بكثرة في أغلبيّة الإطلالات وهو اللّون البنفسجي أو ما يعرف أيضاً باللون الأرجواني. فيرمز هذا اللّون إلى الفخر، والإبداع، والحكمة، والجرأة والقوة بالإضافة إلى الثقة.

 وإذا أردنا الإطلاع قليلاً على تاريخ هذا اللون وكيفية ظهوره، فقد اكتشف الفينيقيون القدماء منذ حوالى 3000 عام اللّون البنفسجي.

وغالباً ما كان وما زال يمثّل اللون البنفسجي الملوك والنبلاء والطبقة الأرستقراطية. وأصبح هذا اللون، يعبر عن الثروة في العوالم القديمة بعد أن أصبح اللون الرسمي للملوك.

لم يكن هذا اللون معتمداً في مختلف أنحاء العالم إلّا في خمسينيات القرن التاسع عشر، عندما ظهرت أول الأصباغ الاصطناعية في السوق؛ ليتم بعد هذه الحقبة تصميم المزيد من القطع باللون البنفسجي.

ارتدت العديد من النجمات قطعاً باللون البنفسجي في مختلف الحفلات والمناسبات العالمية المهمة: نتذكر المغنية الأمريكية ليدي غاغا في فستان من غوتشي.

ومن المصممين المحترفين والدور الذين صمّموا قطعاً ملفتة ومميزة باللون البنفسجي: فيرساتشي (Versace)، برونكس اند بانكو (Bronx And Banco)، إيلي صعب (Elie Saab)، كارولينا هيريرا (Carolina Herrera)...

وسنعرض عليك اليوم مجموعة من الإطلالات الكلاسيكية والعصرية باللون البنفسجي من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 لتستوحي منها ولنساعدك على تنسيق بقية الألوان مع هذا اللون لتبتكري لوك ملفت تتناسق فيه الألوان مع بعضها البعض. إليك البعض من هذه الإطلالات!

تنسيق إطلالات اللون البنفسجي

إليك هذه الإطلالة من بوتيغا فينيتا لتستوحي منها. ارتدي التنورة الطويلة ذات الخصر المرتفع والمصنوعة من الجلد باللون البنفسجي. واختاري معها كنزة باللون البني. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأبيض.

Bottega Veneta
تنورة بنفسجية مزينة بالريش

اخترنا لك هذه الإطلالة من برونكس اند بانكو. ارتدي الجمبسوت من دون أكمام باللون البنفسجي اللامع. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي باللون الفوشيا. واعتمري قبعة كبيرة باللونين الأسود والبنفسجي.

branx banco
جامبسوت باللون البنفسجي

إن كنت مدعوة لحفل عشاء أو لمناسبة رسمية مهمة، فعليك أن تستلهمي من هذه الإطلالة الكلاسيكية من تصميم إيلي صعب. ارتدي الفستان الطويل ذات الأكمام المفتوحة باللون البنفسجي. وانتعلي صندل سروال جينز مفتوح من الأمام ذات الكعب العالي باللون البنفسجي أيضاً. ولإضفاء المزيد من الحركة على هذه الإطلالة، ارتدي بعض الأكسسوارات كالأقراط الصغيرة.

elie saab
فستان طويل باللون البنفسجي

نقدم لك هذه الإطلالة العصرية من جيني. ارتدي السروال الطويل والضيق ذات الخصر المرتفع باللون البنفسجي اللامع. ونسقي معه توب باللون الأبيض. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون البنفسجي. وننصحك بأن تختاري مع لوك كهذا تسريحة شعر بسيطة.

genny
سروال بنفسجي مزين بحبيبات الباييت

اختارنا لك هذه الإطلالة الكلاسيكية-العصرية من كارولينا هيريرا لتستوحي منها. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللون البنفسجي والمُزيّن بحبّات لامعة متعددة الألوان. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأسود.

carolina herrera
فستان على شكل معطف باللون البنفسجي

إن كنت من محبات الألوان، فهذا اللوك مناسب تماماً. ارتدي السروال الطويل والهدل باللون الأحمر. ونسقي معه كنزة باللون الأخضر. واختاري مع هذه الإطلالة معطف طويل باللون البنفسجي. وانتعلي حذاء عصري باللون الأسود. واعتمري قبعة رياضية باللون الأسود أيضاً.

marc cain
معطف فرو باللون البنفسجي

إليك هذه الإطلالة من مارك كاين. ارتدي السروال القصير باللون البنفسجي. ونسقي معه قميص من نفس لون السروال. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأسود. واعتمري قبعة رياضية باللون الأسود. فقطع كهذه مريحة للغاية ويمكنك ارتداءها يوميّاً.

marc cain
اطلالة باسلوب رياضي باللون البنفسجي

ارتدي السروال الطويل والواسع باللون الأزرق الفاتح. ونسقي معه قميص هدلة باللون البنفسجي. وانتعلي حذاء عصري باللون الأزرق. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأزرق والمزيّن بطبعات متعدّدة الألوان. وننصحك أن تختاري مع لوك كهذا تسريحة شعر بسيطة.

moura
تنسيق السروال الواسع مع السترة البنفسجية