7 منصات برز عليها الخصر المنخفض في عروض ربيع وصيف 2023

7 منصات برز عليها الخصر المنخفض في عروض ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني
7 فبراير 2023

عاد الخصر المنخفض إلى الواجهة بعد أن رسّخته عروض ربيع وصيف 2023 بين صيحاتها. سروال الدنيم المنخفض الخصر يتجاوز الألوان الكلاسيكية وتأثيرات الجينز المغسولة العادية، لينسجم أيضًا مع صيحات فترات أخرى، مثل تقنية الصباغة بالقماش المربوط العائدة إلى السبعينيات. كما أنه يحتضن إكسسوارات مثل السحّابات لإطلالة مميزة وفريدة بالفعل.

يمكن للجينز أن يكون متسعًا تدريجيًا أو واسع الساق أو مطبعًا او ضيقًا، لكن المهم أن يسمح سروال الدنيم برؤية السرّة، كما أثبتت عارضات "بلومارين". وفي موديل يمكن ارتداؤه مع سترة تكسيدو أو سترة بومر متضاربة، ظهر السروال المنخفض الخصر في نسخة مينيمالية أيضًا تتلون بالأسود وتخلو من الزخارف، كما رأينا لدى علامة "كوبيرني".  

من ناحية أخرى، يمكن أن يفاجئنا الخصر المنخفض، سواء كان على شكل بنطلون أم تنورة، بزخرفاته المشغولة بحرفية والزاهية الألوان، كما في مجموعتي "فالنتينو" و"ألبيرتا فيريتي".

من منصات عرض ربيع وصيف 2023، إليك بعض الأمثلة المثيرة للاهتمام لخطوط الخصر المنخفضة.

 

1. "جيفنشي"Givenchy

في هذه المجموعة، يترك المدير الإبداعي ماثيو إم. ويليامز مساحة للبذلات القصيرة، والتنانير القصيرة، والفساتين الحريرية، والثنيات، والأحجار، والريش، والشبكات المزينة باللآلئ فوق الفساتين الخفيفة والفساتين الطويلة للمناسبات من "جيفنشي". وهناك أيضًا مساحة للجينز الطويل والقصير وتنورة الدنيم المتوسطة الطول، طالما أنه لهذه القطع تأثير معتّق، وأنها منسقة مع جاكيتات فائقة الطول أو سترات تكسيدو.

 

كنزة رياضية سوداء بقلنسوة، وبنطلون أسود
كنزة رياضية سوداء بقلنسوة، وبنطلون أسود من جيفنشي

 

جينز أزرق فاتح، وسترة بيج
جينز أزرق فاتح، وسترة بيج من جيفنشي

 

2. "بلومارين"  Blumarine

أتت الفكرة الملهمة لمجموعة "بلومارين" الجديدة لربيع وصيف 2023 من فيلم "ديزني" الشهير: "الحورية الصغيرة". شهدت خشبة العرض فساتين بقصة الحورية مصنوعة تمامًا من الدنيم، ولمسات بلّورية، وإطلالات مستوحاة من الخزانة الرجالية. بدت الملابس وكأنها تتأرجح في سماء من الألوان المتنوعة، من الوردي والبنفسجي الفاتح إلى الأحمر الكثيف والرمادي المتوسط الدكنة، وصولًا حتى إلى الأسود القاتم والغامض والدائم السحر.

قميص أحمر، وتنورة ماكسي حمراء
قميص أحمر، وتنورة ماكسي حمراء من بلومارين

 

قميص من الدنيم الأزرق، وبنطلون جينز أزرق
قميص من الدنيم الأزرق، وبنطلون جينز أزرق من بلومارين

 

3. "تيبي"Tibi

كشف عرض الأزياء الأخير من علامة "تيبي" النقاب عن تغيّر في مقاربتها، بحيث بدا أسلوب المديرة الإبداعية "إيمي سميلوفيتش" الراقي والنقي أكثر تماشيًا مع الصيحة المينيمالية التي يعود رواجها إلى حقبة التسعينيات. بالنظر إلى المجموعة، كان من الصعب حقًا رؤية الجذور الاستوائية لهوية هذه العلامة، بعد أن هيمنت على خشبة العرض بذلات ضخمة، وأقمشة شفافة، وتنانير وبنطلونات منخفضة الخصر.

 

سترة سوداء، وجينز أزرق فاتح من تيبي
سترة سوداء، وجينز أزرق فاتح من تيبي 
بلوزة زرقاء داكنة، وبنطلون حريري أزرق
بلوزة زرقاء داكنة، وبنطلون حريري أزرق من تيبي

 

تي-شيرت وردي، وبنطلون حريري باللون الفوشيا من تيبي
تي-شيرت وردي، وبنطلون حريري باللون الفوشيا من تيبي

 

4. "ديزل"Diesel

مع هذه المجموعة الجديدة، لا تخذل "ديزل" توقعاتنا. الرؤية الإبداعية المعروفة للمصمم "غلين مارتنز" أعادت تصور الجينز الكلاسيكي بلغة معاصرة، مركّزةً على الموديلات التي كانت دومًا الأعلى مبيعًا. فظهر قماش الدنيم في مختلف أشكاله، حاملًا شخصية العلامة الأيقونية وطاقتها إلى الملابس.

 

سترة متعددة الألوان، وبنطلون متعدد الألوان من ديزل
سترة متعددة الألوان، وبنطلون متعدد الألوان من ديزل

 

سترة جلدية سوداء، وتنورة متوسطة الطول من الدانتيل الأسود، وجزمة من الفينيل الأسود من ديزل
سترة جلدية سوداء، وتنورة متوسطة الطول من الدانتيل الأسود، وجزمة من الفينيل الأسود من ديزل

 

5. "إم إس جي إم"MSGM

يروي عرض أزياء MSGM لربيع وصيف 2023 قصة زواج خيالي بين الرقة والتمرد. وقال المدير الإبداعي "ماسيمو جورجيتي": "أردت التحدث عن قصة حب غير تقليدية، رقيقة ولكن أيضًا لاذعة. ولهذا السبب، استكشفت فكرة امرأة قوية يتشابك فيها الجانبان بشكل طبيعي". وهكذا تعيد المجموعة تفسير العناصر الأيقونية لحفلات الزفاف، من تطريزات الكريستال إلى أزواج الخواتم الموضوعة كعناصر زخرفية على القطع.

 

بنطلون أسود، وتي-شيرت قطني أبيض من MSGM
بنطلون أسود، وتي-شيرت قطني أبيض من MSGM

 

فستان أبيض قصير من MSGM
فستان أبيض قصير من MSGM

6. "ستيلا مكارتني" Stella McCartney 

على منصة عرض "ستيلا مكارتني" لموسم الربيع والصيف المقبل، ينبض إيقاع التغيير نابعًا من التنانير والفساتين، التي كانت لامتماثلة ومائلة القصّات، وكأنها تشير إلى تحوّل فوري في اتجاه الدار. بنظرة مستقبلية، قدّمت مصممة الدار بذلات من بليزرات ذات قصات رجالية فضفاضة وتنانير مائلة القصات، وفساتين خفيفة مزخرفة بالمخرمات الأنيقة، وفساتين مصممة على شكل كورسيهات بلا حمالات، وفساتين بكتف واحدة أو كم نصفيّ، وكلها لامتماثلة ومنسابة ومفاجئة.

جيليه باللون الأسود، وبنطلون أسود
جيليه باللون الأسود، وبنطلون أسود من Stella McCartney
بلوزة سوداء، وتنورة سوداء قصيرة
بلوزة سوداء، وتنورة سوداء قصيرة من Stella McCartney

 

بنطلون جينز أزرق، وتي-شيرت أبيض، وسترة رمادية
بنطلون جينز أزرق، وتي-شيرت أبيض، وسترة رمادية  من Stella McCartney

 

7. "ميو ميو"Miu Miu

تواصل هذه المجموعة تطوير "ميو ميو" لجماليات التسعينيات. إذا أردنا أن نعتبر السروال المنفعي من ضروريات الخزانة المعاصرة التي تجمعه بالكورسيهات والقمصان القصيرة للغاية، تقترح دار "ميو ميو" نسخة جديدة منه: تنورة "كارغو" العسكرية الإلهام. وفي عرض هذه المجموعة، رأينا كل الاحتمالات، مع قصات منخفضة الخصر ومتوسطة الطول وقصيرة وغيرها.

بلوزة رمادية، وتنورة ميدي رمادية
بلوزة رمادية، وتنورة ميدي رمادية من ميو ميو
بلوزة متلألئة بيج، وتنورة ميدي خضراء من ميو ميو
بلوزة متلألئة بيج، وتنورة ميدي خضراء من ميو ميو