Tissa Fontaneda تروي قصّة حقائبها التي تشكل سمفونية ألوان

Tissa Fontaneda تروي قصّة حقائبها التي تشكل سمفونية ألوان

21 فبراير 2023

ترتكز علامة تيسا فونتانيدا Tissa Fontaneda التي تأسست في العام 2010 على ابتكار الأكسسوارات التي تعتبر قطعا أساسية في حياة كل امرأة. فبعد أن عملت المصممة المحترفة في العديد من الدور، قررت أن تغوص في عالم الموضة بعمق أكثر، لتطلق دار حقائب تحت اسمها تعكس الكثير من الألوان المفعمة بالحياة. ونجحت تيسا بذلك لأنها كانت دائماً تستلهم من النساء وتحاول دائماً أن تلفت أنظارهن بطرق خيالية وملفتة. واعتمدت هذه المصممة بالأخص على ابتكار الأكسسوارات من خلال استعمال الجلد والمواد المميزة المختلفة. نستضيفها على موقعنا في مقابلة حصرية، لنتعرف عليها أكثر وعلى علامتها التجارية، ولتخبرنا عن حياتها وعن مشاريعها الحالية والمستقبلية!

tissa fontaneda
مصممة الحقائب Tissa Fontaneda

كنت تعملين كرئيسة للمنتجات لدور الفاخرة. ماذا تعلمتِ من هذه الخبرة؟

تعلمت الكثير من الأشياء! عندما بدأت حياتي المهنية في الموضة والأزياء، كنت قد أنهيت دراستي في الأدب والفلسفة في شمال إيطاليا ووصلت إلى باريس دون أن أعرف ما أردت القيام به حقًا في حياتي. عندما حصلت على وظيفتي الأولى كمساعدة لـ Rosemarie Le Gallais و  Hervé  Léger ، لم تكن مجموعات الأزياء الكبيرة موجودة بعد، وكانت عملية الإبتكار نفسها مركز حياتي اليومية. لقد أمضيت ساعات كثيرة في مشاغل باريسية صغيرة أشاهد كيفية صنع حقائب اليد الفاخرة لداري سان لوران ولاكروا. وبعد سنوات من العمل في مصنع لوفي في مدريد، جلست بجانب أحد أفضل مصممي حقائب اليد في التاريخ. وعندما كنت أدقِّقُ في عمل المصممين على مجموعات جديدة مع صانعي النماذج، تعلمت درساً مهمّاً للغاية؛ تحتاج حقيبة اليد الملفتة، وهي جزء من مادة الخام الرائعة، إلى معرفة الحرفيين ذوي الخبرة. ويمكن أن توفر عمليات التصميم والإنتاج الرقمي الحديثة كميات كبيرة وأسعار مقبولة، لكنها لن تحل محل الحرف اليدوية المتفوقة واللحظة السحرية عندما يتم تسليم النموذج الأولي إلى المصمم والطراز فور خروجها من آلة الخياطة.

tissa fontaneda
اطلالة بوهمية منعشة منTissa Fontaneda 

ما هو مصدر إلهامك؟

مصدر إلهامي هو النساء الأنيقات في كافة أنحاء العالم، والطريقة التي يعشن بها، وطريقة لبسهنّ، وهويتهن العامة... ولكن الأهم من ذلك هو أنني أستوحي من المواد الجميلة، والجلد والألوان. فأجد ألوانًا ملفتة في كل مكان، لا سيما في الطبيعة وأحاول دائمًا إعادة إنتاجها في التركيبات الجلدية التي أبتكرها لحقائب اليد.
 

إطلاق علامتك التجارية الفريدة كان بالطبع خطوة مليئة بالتحديات والصعوبات. من شجعك على ذلك؟

كنت أعمل طوال مسيرتي المهنية، مع محترفين وحرفيين بارزين. فمهاراتي في الرسم ليست جيدة جداً، لكن بما أنني أتمتع بذوق وخيال إبداعي جيد، اقترح زملائي المقربين أن أبدأ عمل تجاري خاص بي. أخيرًا، كان حبي غير المشروط وشغفي بالأكسسوارات المتطورة، وهو الشيء الذي كنت أعتز به منذ الصيف الذي قضيته في جنوب إيطاليا عندما كنت طفلاً، السبب الذي دفعني إلى "المحاولة". وأصعب أمر كان علي أن أتعلمه هو أن أكون سيدة أعمال وأن أنسق العمل الجاد بين المهنة والأسرة، فهذا أهم شيء بالنسبة لي.
 

tissa fontaneda
حقيبة يد باللون الزهري

أصبحت حقيبة Bubble من القطع المميزة لدى مجموعة تيسا فونتانيدا. هل توقعت نجاح هذه الحقائب؟

لقد عرفت منذ البداية أن الأساليب الأولى التي استخدمناها لصنع الحقيبة ستكون مميزة للغاية، ولكنني لم أتوقع أن تكون ناجحة إلى هذا الحدّ نظرًا لمدى تكلفتها. تقدم دار Tissa Fontaneda شيئًا ملفتاً بالفعل لخزانة الملابس النسائية؛ ومن الصعب للغاية اختراق فوضى العلامات التجارية في سوق حقائب اليد، لكننا تمكنا من تحقيق ذلك من خلال توقيع تصميم المميزة nappa bubble ، والتي غالبًا ما توصَف بأنها قطعة محادثة ويمكن التعرف عليها بغض النظر عن مكان وجودك. فهذا ما يميّزها عن غيرها. ومنذ البداية، حملت النساء الراقيات في كافة أنحاء العالم حقائبي كل واحدة على طريقتها الراقية والجميلة.

tissa fontaneda
حقائب من Tissa Fontaneda

هل ستطلقين أية مشاريع أو مجموعات جديدة قريبًا؟

في نهاية العام الماضي، بدأت العمل على أول مجموعة كبسولة جاهزة للإرتداء، وسيتم إطلاقها في متجرنا في لندن وذلك في أيلول/سبتمبر المقبل. فالتصميمات مبنية مرة أخرى على اختيار المواد الرائعة والجودة التي لا تشوبها شائبة والاهتمام بالتفاصيل. لقد أطلقنا مجموعة Bubble Panchos في متجرنا في لندن ولاقت شهرة كبيرة. وسنبيع في نهاية شهر آذار/مارس، مجموعتنا الأولى من الملابس الخاصة بالنظارت. ونتوقع أن تحظى هذه المجموعة بنجاح كبير.

tissa fontaneda
حقيبة مناسبة للصيف

ما هي الرسالة التي تحاولين إيصالها من خلال تحفك الفنية؟

بالنسبة لي كمصممة، يأتي الجمال والتفرد قبل العلامة التجارية. فهذه هي رسالتي.
 

tissa fontaneda
حقيبة بنقشة زيبرا

معظم حقائبك عبارة عن مزيج من الألوان كما أنها مصنوعة من الجلد. هل يمكنك إخبارنا المزيد عن ذلك؟

يتم ابتكار كافة الجلود لدينا بطريقة حرفية ومستدامة. لكنها لن تكون مثالية أبدًا لأن الطبيعة ليست مثالية أيضاً. فالعيوب الطفيفة ملفتة وهي جزء من تفرد حقائبي. أنا أحب الألوان الجميلة وأخصص دائمًا الكثير من الوقت لاختيارها ودمجها، وأسميها سيمفونية الألوان الخاصة بي. فالألوان تلفت الأنظار وتجعل كل حقيبة تبدو مختلفة ومميزة عن غيرها.

 

غالباً ما تبحث النساء عن أكسسوارات فاخرة ورائعة. ما هي التقنيات التي تعتمدينها لتحقيق رغباتهنّ؟

من السهل في الوقت الحاضر أن نرتدي ملابس جيدة وملفتة من دون إنفاق الكثير من المال، ولكن اختيار الأكسسوارات المناسبة هي التي تصنع بالفعل الفارق الأكبر. فيمكن لعقد ملون وفاخر أن يغيّر لوك فستان الكتان البسيط تمامًا. فأنا أبتكر أكسسوارات وقطعا جاهزة للإرتداء تلفت أنظار النساء لتحبها مرارًا وتكرارًا، وهي قطع تجعلها تشعر بأنها مميزة ومختلفة كل يوم. وعلى المرأة أن تشتري حقائبي وقلائدي لأنها تحبها حقًا ولأنها لن تجدها في كل مكان. النساء يعشقن، وخاصة في الشرق الأوسط، الأشياء الجميلة وأنا أبذل قصارى جهدي لمنحهن ما يردن. لقد تم تحويل الموضة إلى عمل تجاري كبير ولكن الجمال كان وسيظل دائمًا ساحرًا.