8 دور أزياء عالمية تقدّم مجموعات مخصصة لرمضان 2023

8 دور أزياء عالمية تقدّم مجموعات مخصصة لرمضان 2023... دليلك لإطلالة مفعمة بالأناقة

نادين منيّر

يُعتبر رمضان شهر الأناقة من دون منازع، ففي خلاله تنتقي المرأة إطلالاتها بعناية سواء الملابس اليومية أو السهرة، وتزيّنها بأجمل المجوهرات وحقائب اليد والأحذية لتتألق في الإفطارات والسحور. لهذا السبب باتت أنظار دور الأزياء والعلامات الكبيرة تتجه بشكل متزايد إلى منطقتنا خلال شهر رمضان وفي الأيام التي تسبق العيد، حتى أنها باتت تخصص مجموعات للشرق الأوسط في هذه المناسبة، كما أن تقويم الموضة يصبح مكتظًا بالأحداث والمناسبات التي تستهدف عملاء المنطقة.

اخطفي الأنظار مع مجموعة "لويس فويتون"

تضم مجموعة "لويس فويتون" LOUIS VUITTON لرمضان 2023، تشكيلة أنيقة من الملابس اليومية وملابس السهرة التي انتقتها الدار بعناية من أجل هذا الشهر الكريم، شهر التجمُّعات ولَمِّ الشمل. تسلط هذه المجموعة الضوء على ما اشتهرت به الدار من براعة ورُقي وخبرات عملية، وتضم تشكيلة من المنتجات الجلدية والملابس الجاهزة والأحذية والإكسسوارات والعطور لتغطية جميع متطلبات الأناقة والتألق.

من مجموعة لويس فويتون لرمضان 2023
من مجموعة لويس فويتون لرمضان 2023

تألقي بإطلالات الملابس الجاهزة بلمسة من الأناقة والفخامة مع تشكيلة من الفساتين الطويلة المصنوعة بتصاميم انسيابية تلائم شتى المناسبات. تُضفي اللمسات الرقيقة المُنسدلة بانسيابية على الكتفين وفتحة الرقبة والخصر طابعا من الأناقة الكلاسيكية، التي لا يعفو عليها الزمان، إلى هذه التصاميم المختلفة التي تأتي بطيف من الدرجات يتراوح بين درجات الأخضر الزمردي الداكن ودرجات الأزرق والبرغندي من جهة، ودرجات الأبيض الدافئ والوردي الصارخ من جهة أخرى. يتألق شعار "لويس فويتون" LOUIS VUITTON المميز هذه المرة باللون البرونزي، فنراه في فستان بنمط قميص من الحرير مُزيَّن بحزام، ولمسات أنيقة على كارديجان منسوج، لتتمتعي بالأناقة والراحة والتصميم الخفيف الوزن، هذا فضلا عن التنورة المصنوعة من الدانتيل باللون العاجي التي يمكنِك تنسيقها في أي إطلالة سواء كانت نهارية أو إطلالة سهرة.

وإلى جانب الحقائب والأحذية، تتميز هذه المجموعة الأساسية باحتوائها للمرة الأولى على قطع مجوهرات أنيقة ضمن قطع الملابس لتُضفي أناقة "لويس فويتون" LOUIS VUITTON المميزة على إطلالاتك، فلدينا أقراط وقلادة مُتدلية وبروش أنيق بتصميم LV STELLAR PINK الذي يتألق باللون الذهبي الوردي أو لون عرق اللؤلؤ البرَّاق، ويتميز بالأحرف الأولى من اسم العلامة التجارية التي تبدو طافية داخل إطار دائري متعدد الأبعاد.

تألقي بإطلالات الملابس الجاهزة بلمسة من الأناقة والفخامة مع تشكيلة من الفساتين الطويلة
تألقي بإطلالات الملابس الجاهزة بلمسة من الأناقة والفخامة مع تشكيلة من الفساتين الطويلة

مجموعة حصرية من علامة مايكل كورس

أعلنت علامة "مايكل كورس"MICHAEL KORS  الأمريكية الشهيرة عن إطلاقها مجموعة حصرية من حقائب اليد الفاخرة والملابس الجاهزة المناسبة لشهر رمضان، إضافة إلى الإكسسوارات المختلفة التي تكمل أي إطلالة. وتحتوي مجموعة الكبسولة هذه على ١٢ قطعة، من ضمنها ٣ تصاميم من حقائب اليد تناسب جميع الأذواق.

أطلقت مايكل كورس مجموعة حصرية من حقائب اليد الفاخرة والملابس الجاهزة لشهر رمضان
أطلقت مايكل كورس مجموعة حصرية من حقائب اليد الفاخرة والملابس الجاهزة لشهر رمضان

تحتل حقيبة الكتف المحبوبة PARKER مركز الصدارة في كبسولة هذا العام، وهي حقيبة يد جلدية فاخرة تناسب إطلالات من النهار إلى الليل، مزينة مع سلسلة براقة وأجزاء معدنية متلألئة تحمل شعار EMPIRE.  وتأتي الحقيبة باللون الرمادي الداكن والأزرق الداكن والذهبي المعدني.

يتماشى حذاء AMAL ذو الكعب الصغير مع حقائب اليد بشكل لا تشوبه شائبة، مع فستان حريري طويل رومانسي متدرج من الكبسولة. هذه بحد ذاتها إطلالة استثنائية لسهرات رمضان.

علامة ستيلا ماكارتني ومجموعة Emerald capsule

لشهر رمضان وعيد الفطر، أطلقت علامة ستيلا مكارتني مجموعة Emerald capsule، ذات الإصدار المحدود. تكريمًا للمشاعر الكامنة وراء اللون الأخضر في الإسلام كرمز للحياة والجنة والطبيعة، تتميز الكبسولة بإكسسوارات جاهزة للارتداء ونباتية كالعادة مستوحاة من مجموعة صيف 2023. تتضمن المجموعة الخاصة تشكيلة جديدة من حقيبة Falabella المصغرة الشهيرة والحذاء بكعب kitten heel، وشاح رأس بنقشة الورود، وفستان مع كاب ساتان مستوحى من قطعة مخصصة لكاثرين، أميرة ويلز.

مجموعة Emerald capsule من علامة ستيلا ماكارتني
مجموعة Emerald capsule من علامة ستيلا ماكارتني

مجموعة حصرية لـFENDI  احتفالًا بالشهر الكريم

كشفت دار FENDI النقاب عن مجموعة حصرية محدودة الإصدار في الشرق الأوسط للاحتفال بالشهر الكريم، وتضمّ رموز FENDI الكلاسيكية، وتسلط الضوء على بعض القطع الأكثر شهرة في الدار، وخصوصًا تلك المعاد تصميمها للمنطقة. السلع الجلدية، بما في ذلك حقائب Peekaboo وBaguette وFENDI First، الأحذية النسائية، المجوهرات والإكسسوارات. يتم تعزيز القطع الجلدية بظل اللون الأخضر الخالد وجلد saku python leather الثمين، جنبًا إلى جنب مع لمسات ذهبية لإطلالة فخمة.

تسلط مجموعة FENDI الضوء على بعض القطع الأكثر شهرة في الدار مثل حقيبة Peekaboo
تسلط مجموعة FENDI الضوء على بعض القطع الأكثر شهرة في الدار مثل حقيبة Peekaboo

مجموعة Missoni لرمضان 2023 تتناسب مع المرأة العربية

تصاميم علامة Missoni التي تتميّز بمنسوجات اللوريكس الأيقونية والأنماط الديناميكية والألوان الجريئة أطلّت بتصميم محتشم مناسب للشهر الفضيل. تأتي كل قطعة مع طابع Missoni المميز المصمم وفقًا لذوق المرأة العربية. من القفطان الطويل إلى الأطقم الأوفر سايز، يقدم خط كبسولات Missoni كل الشعور بالاسترخاء لشهر رمضان 2023.

مجموعة Missoni لرمضان 2023 تتناسب مع المرأة العربية
مجموعة Missoni لرمضان 2023 تتناسب مع المرأة العربية

LOUBOUTIN تُهدي المرأة قصيدة لفوازير رمضان

إدراكا منها لمتطلبات المرأة العصرية، ابتكرت دار "كريستيان لوبوتان" CHRISTIAN LOUBOUTIN  مجموعة رمضان 2023 التي تتغنى بأحد العناصر التي تعبّر عن الحنين إلى الماضي في الشهر الفضيل، ألا وهي فوازير رمضان من خلال التفاصيل والألوان. قصيدة فوازير رمضان تحيي ذكريات ثمينة تعبر عن الاحتفاء بالأزياء، والثقافة والإرث الذي يشكل جزءا من مبهجات الموسم الرمضاني.

استُلهمت تصاميم هذه المجموعة المصغرة من عناصر تنتمي إلى الإرث وفن العمارة العربية، ومن حب "كريستيان" للسفر وللثقافة العربية. تصاميم تتميز كلّها بدرجة من اللون الأرجواني الدافئ واللافت الذي يعكس روحانية ونقاء فريدا. تصاميم مُعقدة ورائعة مستلهمة من المشربيات، وهي جزء محفور برسومات يُستخدم في هندسة القصور والبيوت والمساجد.

LOUBOUTIN تُهدي المرأة قصيدة لفوازير رمضان
LOUBOUTIN تُهدي المرأة قصيدة لفوازير رمضان

تتلألأ بأحجار الستراس، هذه المجموعة المصغرة تفتخر بـ ME DOLLY STRASS النسائي، وLOUIS STRASS MOUCHARABIEH الرجالي، المرصعة يدويا، حجرا حجرا، والتي يستغرق العمل عليها نحو ست ساعات، وهي احتفال بالمهارات والحرفية العالية لدى دار "لوبوتان". كما أن القطع الأيقونية تحظى بتطوير يليق بالاحتفال مع HOT CHICK و FUN LOUIS JUNIOR تماما كالحقيبة الأساسية في خزانة ملابسك – LOUBI54. تمتاز الكبسولة أيضا بصندل LIPSITA QUEEN بكعب جميل تفخر به الدار، نقدمه لك بطول 55 مم المستلهم من الأعمدة المصرية الفريدة.

مجموعة Prada في لوحة ألوان ترابية

قدّمت دار برادا Prada مجموعة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للرجال والنساء، مخصصة لشهر رمضان وعيد الفطر. تحتوي المجموعة على سلسلة من القطع في لوحة ألوان ترابية. بالنسبة للنساء، يزين التطريز الرائع من الكريستال البلوزات والفساتين الحريرية المصنوعة من الأقمشة الناعمة، في حين تضم الإكسسوارات حقائب أنيقة بما في ذلك حقيبة Prada Galleria الصغيرة، بالإضافة إلى الصنادل الجلدية.

يتم تقديم المجموعة عبر سلسلة من الصور المستوحاة من لوحة ألوان المجموعة وتتميز بالتباين بين الضوء والظلام. سلسلة من اللقطات تمثل اللحظات التي يتحول فيها النهار إلى ليل والعكس.

يزين التطريز الرائع مجموعة Prada
يزين التطريز الرائع مجموعة Prada

دار Giorgio Armani تُطلق مجموعة خاصة لمناسبة شهر رمضان

تَنْقل مجموعة كبسولات رمضان مجسدة روحية أرماني Armani بطريقة تتناسب وهذه المناسبة، مع التركيز على القطع المريحة والأنيقة التي تنسجم بالكامل مع القيم التقليدية.

تجسد هذه المجموعة الجديدة بشكل مثالي الرقي والأناقة المثلى، مطبوعة بالنموذجية الجمالية لأسلوب أرماني Armani. في لوحة من ألوان الباستيل الناعمة، الوردي، البرتقالي، الأخضر، الرملي والبنفسجي، وتتضمن أيضاً الإكسسوارات المصممة بطبعات الأزهار والمطرزات، أو بالأنماط هندسية، مما يضيف عنصرًا زخرفيًا لطيفًا.

دار Giorgio Armani تُطلق مجموعة خاصة لمناسبة شهر رمضان
دار Giorgio Armani تُطلق مجموعة خاصة لمناسبة شهر رمضان

القفطان المطبوع مصنوع من الحرير والقطن الانسيابي الناعم. يمكن مطابقة قميص من الحرير المطرز بأكمام طويلة مع بنطلون حريري هادل طويل؛ الفساتين الطويلة مستوحاة من العباية التقليدية وقد تم جمعها بأناقة فضفاضة عند الخصر، تتميز بأكمام طويلة أو أكمام واسعة تغطي الذراع وتأتي إما من الكتان العادي أو المزخرف أو الكتان الحريري لإحساس منعش من نضارة جفاف مريح؛ عباءة حريرية كبيرة تلامس الأرض من الخلف، تُثبِّتها حافة مخططة عند الرقبة، تشكِّل طبقة أنيقة فوق الفساتين.

تم تخيل وإدراج الأوشحة الكبيرة العادية أو المطبوعة في تكمِلة للملابس، تتميز بشعار الدار المميز مطرز في الزاوية السفلية اليمنى. الصنادل المسطحة والصنادل بكعب عريض كلها مزينة بشعار Giorgio Armani باللون الذهبي وجلد إكزوتيك غريب؛ وحقيبة صغيرة من الجلد نفسه مزينة بشعار Giorgio Armani باللون الذهبي وسلسلة ذهبية وسحاب.