عرض Gucci cruise 2024

7 أمور لا تفوّتيها من عرض Gucci cruise 2024 الذي جمع الإرث العريق من إيطاليا إلى كوريا الجنوبية

نادين منيّر

عرض Gucci cruise 2024، لم يبهر الحاضرين في سيول فحسب، بل كل من تابع مجرياته من خلال الفيديوهات والصور. لم نتخطّ بعد جمالية القصر التاريخي الذي احتضن عرض غوتشي، أما التصاميم فتخطّت التوقعات مازجةً بين تقاليد وتراث الدار والبلد المضيف على حد سواء مع القصات والقطع غير الرسمية وحتى الرياضية.

في عرض Gucci Cruise 2024 في سيول، قدم فريق التصميم التابع للعلامة مشهدًا ساحرًا لا يُنسى احتفى فيه بالموضة العالمية مع طاقم من النجوم من أمثال Kai، Sora Choi، وKaren Elson. قدّمت الدار مجموعتها الجديدة في قصر جيونج بوكجيونج في سيول حيث اجتمعت الثقافة والإرث العريق من إيطاليا وكوريا الجنوبية في إطار حدث واحد.

إليكم 7 أمور يجب معرفتها عن عرض غوتشي الرائع لمجموعة cruise 2024 في سيول.

عرض Gucci cruise 2024 في سيول
عرض Gucci cruise 2024 في سيول

قصر جيونج بوكجيونج احتضن مجموعة Gucci cruise 2024

قصر جيونج بوكجيونج تم بناؤه في القرن الرابع عشر
قصر جيونج بوكجيونج تم بناؤه في القرن الرابع عشر

أصبحت Gucci أول علامة على الإطلاق تُقدّم عرض أزياء داخل قصر جيونج بوكجيونج Gyeongbokgung. تم بناء هذا المكان الشاسع بالأصل في القرن الرابع عشر، وهو أشبه بـ"قصر فرساي الشرق الأقصى"، وكان موطنًا لملوك سلالة جوسون. مؤخرًا أعيد بناء وترميم المباني، لكن الساحة التي اختارتها غوتشي لتقديم مجموعة Cruise 2024 تبدو كما كانت قبل ستة قرون. هذا المزيج المثالي بين المكان التاريخي والتصاميم الساحرة إضافة إلى الحضور اللافت، جعل من عرض غوتشي بمثابة مهرجان ملكي: صراع بين العصور والثقافات من خلال النظرة العالمية لغوتشي، وتكريمًا مهيبًا للتأثير الدولي للأسلوب والموسيقى والفن الكوري الجنوبي المعاصر.

لماذا وقع الاختيار على سيول؟

تحتفل غوتشي بالذكرى السنوية الـ25 لافتتاح أوّل بوتيك للدار في كوريا الجنوبية
تحتفل غوتشي بالذكرى السنوية الـ25 لافتتاح أوّل بوتيك للدار في كوريا الجنوبية

اختارت دار غوتشي أن تقدّم مجموعة Cruise 2024 في مدينة سيول تزامنًا مع الذكرى السنوية الـ25 لافتتاح أوّل بوتيك للدار في كوريا الجنوبية، عام 1998. لذلك اختارت الدار أن تعكس التراث الديناميكي الذي تتميّز به هذه العاصمة وأن تجمع بين أهمّ عناصر الدار الأيقونية والأسلوب الذي يطغى على العاصمة سيول.

استندت المجموعة على ثقافة المدينة

قدمت الدار إطلالات عالمية متعددة الثقافات 
قدمت الدار إطلالات عالمية متعددة الثقافات 

في وقت سابق من هذا العام، أُعلن عن تعيين المصمم الإيطالي Sabato de Sarno - القادم من فالنتينو Valentino - كمدير إبداعي جديد لـ Gucci، على أن تُعرض مجموعته الأولى في سبتمبر المقبل. مثل آخر مجموعات الملابس الجاهزة للنساء والرجال، تولى تصميم مجموعة Cruise 2024 فريق عمل الدار الإيطالية. استند فريق التصميم إلى عيون مجتمع الموضة العالمي في العصر الرقمي، وطرح السؤال: ما الذي يربط خزانة ملابس المدينة المعاصرة معًا عبر القارات والثقافات؟ ومن وحي من أسلوب الشارع في سيول، قدموا إطلالات عالمية متعددة الثقافات والأنواع، وبلغت ذروتها في جمالية جذابة ومثيرة تجاوزت الجغرافيا

عرض أزياء تجاوز الزمن

من عرض مجموعة Cruise 2024 
من عرض مجموعة Cruise 2024 

أضواء ضخمة أنارت قصر كيونغ بوكغونغ وساحته. كما أضيئت كل بلاطة في فناء القصر البانورامي بأضواء صغيرة بينما كانت العارضات تتجولن في الأروقة ذات اللون الأرجواني - سقوف الباغودا المرسومة يدويًا بألوان الأخضر والأزرق والأحمر تحوم فوق رؤوسهن - وتحملن ألواح تزلج كما لو كانت دروعًا للاحتفالات. كل ذلك على أنغام المؤلف الموسيقي الكوري الجنوبي جونغ جاي إيل Jung Jae-il، الذي يقف وراء الموسيقى التصورية لعدد من الأفلام والمسلسلات مثل Squid Game، Okja وParasite: أمثلة مشرقة على الانتشار العالمي الحالي للأفلام الكورية الجنوبية، والتي جعلت الجماهير الدولية على دراية جيدة في سمات وخصوصيات هذا البلد

أكمام قابلة للفكّ، تصاميم تتوسّع وألواح تزلّج

أكمام قابلة للفكّ، تصاميم تتوسّع وألواح تزلّج كلها جاءت ضمن العرض
أكمام قابلة للفكّ، تصاميم تتوسّع وألواح تزلّج كلها جاءت ضمن العرض

من أبرز ما طبع هذه المجموعة فهي الأكمام القابلة للفك، سحابات البناطيل التي تساهم في توسع شكلها، سترات الدراجات Biker Jacket التي تتحوّل إلى معاطف. كلها أمور سائدة في جنوب كوريا إضافةً إلى أنّ كل العناصر مستوحاة من الرياضات المائية التي تطبع المدينة أكانت الحقائب أو الأحذية وحتى ألواح التزلّج على الثلج أو الماء التي حملتها عارضات الأزياء وسرن بها على منصة العرض.

أعمال فنية وإعادة ابتكار قطع أيقونية للدار

تعاونت الدار مع الفنانة الكورية الجنوبية رام هان
تعاونت الدار مع الفنانة الكورية الجنوبية رام هان

صور البودينغ والهلام اللزج اللامع التي زيّنت تصاميم الهودي والفساتين، كانت جزءًا من تعاون مع الفنانة الكورية الجنوبية رام هان. وقد جاء تأثير أعمالها الفنية جنبًا إلى جنب مع الإكسسوارات التي تم تضخيمها في الشكل والديكور، مثل حقائب Horsebit المنحرفة الشكل والمزينة بالجواهر. وبالطبع، العودة لحقائب scuba bags التي قدّمها توم فورد في التسعينيات. وصل الإحساس المتزايد بالشكل واللون إلى ذروته في التصاميم المكبرة على Gucci Web - الشريط الأخضر والأحمر الذي يرمز للدار – زيّن الإكسسوارات والإطلالات بالكامل.

ثقافة الرياضات المائية تداخلت مع الملابس الرسمية

جمعت الدار بدلات الغوص مع ملابس متناقضة
جمعت الدار بدلات الغوص مع ملابس متناقضة 

مع لمسة توم فورد الحسية في التسعينيات، إلى لغة الألوان المرتبطة بأليساندرو ميشيل، استكشفت دار غوتشي من خلال Cruise 2024 مجموعة من التهجين في كل من الملابس والتصميم. مستوحى من ثقافة الرياضات المائية في سيول حيث يتكرر ركوب الأمواج الشراعي على نهر هان الهائل، قام استوديو غوتشي بتقديم تصميم يجمع بين بدلات الغوص مع ملابس متناقضة مثل بدلات البوكليه الباريسية البورجوازية والخياطة التراثية وملابس السهرة المنحوتة. لقد كان تمرينًا في التحوّل هو الذي ولّد إطلالات تستحضر ذكريات النوادي والثقافات الفرعية التي يقودها الشباب، ولكن تم رفعها من خلال الخطوط المعمارية للأزياء الاحتفالية، مدعومة بالمحيط المذهل لقصر جيونج بوكجيونج.