إلسا هوسك تجلب "Camp" إلى "Cannes"
إذا تًركنا المقود لتخيلاتنا أن تسيطر على ما نريده ان يحدث في الواقع، ستؤدي إلى الرغبة الشديدة في رؤية السجادة الحمراء تشغلها حصرياً كل إطلالة من مجموعة فيكتور اند رولف للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023.
حفل ضخم في بهو واسع وأسقف مرتفعة، حيث يتم ارتداء الفساتين بأي طريقة غير الطريقة الصحيحة وحيث يتحدى فيكتور ورولف معايير الموضة ويدفعان حدود اللباس إلى عالم من المسرحيات المفاهيمية.
وفقا لمقال سوزان سونتاغ عام 1964 "ملاحظات على الكامب"، فإنها تروي "كيف يتم التعبير عن عناصر السخرية والفكاهة والمحاكاة الساخرة والمعارضات الادبية والحيلة والمسرحية والمبالغة في الموضة".
إلسا هوسك تجلب "Camp" إلى "Cannes"
تحدت إلسا هوسك فكرة الأناقة الساحرة التقليدية الذي اعتاد عليها مهرجان كان بفستان ينحدر من إحدى مجموعات الأزياء الراقية البارزة في الموسم السابق.
السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي مرادف للمبالغة والاناقة الساحرة المتألقة والاتجاه الكلاسيكي للملابس. قد يتعارض مفهوم "كامب" مع أجواء السينما والالماس المتلألئ الذي غالبا ما يحتل الصدارة والتركيز عندما يتعلق الأمر بما يُسلط عليه الأضواء.
لكن "الكامب" لدى فيكتور ورولف يضرب بشكل مختلف خاصة في هذه المجموعة حيث يتم تحدي مفهوم الاناقة التقليدية، ولكنه يطبق بحرفية رائعة متناهية مماثلة لتنفيذ نظيرتها التقليدية.
اطلالة إلسا هوسك في مهرجان كان، فعلا اطلالة لا تنسى وتقف بارزة ما بين البقية. عمق مظهر إلسا مشتق من مجموعة فيكتور اند رولف بعنوان “رقصة فالس الرأسمالية في مراحلها المتأخرة"
في ظل اسبوع الكوتور الباريسي شهدت قاعة الاحتفالات في فندق إنتركونتيننتال واحدة من أكثر مجموعات الأزياء الراقية المفاهيمية إمتاعا التي عُرضت المقدمة في أجواء كلاسيكية فارهه من القاعه الى الموسيقى المعزوفة، ومع ذلك فإن المجموعة نفسها هي صورة لكل ما هو كلاسيكي مقلوبا على عقب، حرفيا.
كانت الفساتين الثلاثة الأولى عبارة عن فساتين منفوخة مهيكلة بشكل رائع، وتنانير تول ضخمة كاملة بصورة ظليه مقاربة لحرف A وصدريات مشد مع زخارف جميلة تذكرنا بأزياء حقبة الخمسينات الميلادية.
ولكن بعد ذلك ظهرت العارضة الرابعة وهي تمشي مرتدية مشد داخلي بلون بدني مع ثوب متأرجحاَ يسبقها بخطوة.
جَسَد فيكتور ورولف عبارة "على أي طريقة ما لكن ليس الطريقة الصحيحة " كلمة بكلمة.
سارت العارضات على منصة العرض مرتديات فساتينهن جانبية، مقلوبة رأسا على عقب او ملبوسه بخط افقي كامل معارض للاتجاه العمودي المنطقي.
هناك علاقة إيجابية عبقرية موجودة في هذه المجموعة بين ال Avant-garde والحرفية التقليدية في تصميم الأزياء الراقية الواضحة في خياطتها وتنفيذها.
يمكن رؤية الهيكلة الداخلية عندما تسير العارضة إلى الأمام مرتدية الفستان أفقيا من خلال تنورة الفستان المكشوفة المتموضعة في مقدمة الاطلالة، وهو دلالة مرئية للمشدات المعقدة والهيكلة الداخلية التي نُفذت وفقاً لمبادئ وأسس الكوتور التي تكمن داخل فساتين بمظهر ساخر.
قلب فيكتور ورولف الأزياء الراقية رأسا على عقب في موسم الأزياء الراقية لربيع 2023 وأعادوا قلبه في مهرجان كان من العام نفسه.