Sergio Hudson

ارتدي بنطلون الشارلستون بأناقة بثلاث طرق مختلفة

عندما نقول بنطلون الشرلستون أول ما يتبادر إلى ذهننا هي صور أهلنا في السبعينات والثمانينات وهم يرتدون هذا النوع من البناطيل، لكن وكما تعلمين كل قطع الموضة التي نراها اليوم أتت من ثقافة معينة وتم تطويرها لتصبح على الشكل الذي ما هو عليه. من أين أتت موضة بنطلون الشارلستون؟ وكيف ترتدين بنطلون الشارلستون بثلاث طرق مختلفة؟ كل هذه الأفكار تقرينها على موقع "هي" ما عليك سوى أن تستوحي منها إطلالتك القادمة وتختاري بنطلون الشارلستون وتنسيقه بهذه الطرق.

قصة تصميم بنطلون الشارلستون

Sonny Bono و  Cher
Sonny Bono و  Cher

يطلق على هذا التصميم من البناطيل اسم Bell-Bottom بسبب شكلها، وظهرت لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر، عندما بدأ بعض البحارة الذين يخدمون في البحرية الأمريكية يرتدون هذا النوع من السراويل، حيث لم يتم تحديد أي زي موحد لهم في وقتها. بعدها تم تبني هذا الموديلمن البناطيل في وقت لاحق من قبل البحرية الملكية البريطانية، التي اعتمدت بنطلون الشارلستون كجزء من الزي الرسمي في منتصف القرن التاسع عشر. لكن الثورة الأكبر في عالم الموضة التي تتعلق تحديداً بتصاميم بناطيل الشارلستون كانت في سبعينيات القرن العشرين حيثهر المغنيان Sonny Bono و  Cher يرتديان هذا التصميم بطريقة مميزة خلال برنامجهم التلفزيوني. بعدها انتشر هذا النوع من بناطيل الشارلستون وتم تطويره وتنسيقه مع الكعب العالي حيث يغطيه بتصميمه الطويل عند القدمين والملفت أنه تم تنفيذ بنطلون الشارلستون من كافة أنواع الأقمشة كالدنيم والساتان ووالقطن وغيرهم.

كيف هي تصاميم بنطلون الشارلستون اليوم؟

في عالم الموضة لا شيء يبقى على حاله، إما يتم تطويره من حيث التصميم أو الألوان من ناحية الأقمشة. وهذا ما حصل مع تصاميم بناطيل الشارلستون التي تم تطويرها بشكل كبير لتتلاءم مع موضة أيامنا هذه. حيث أصبح هذا البنطلون أكثر تنوعاً من حيث التصميم، فبعض دور الأزياء تتفنن في تقدميه من خلال إضافة الشراشيب عند أسفل هذا البنطلون أو حتى الكشكش، أما من ناحية الألوان فلا حدود لقائمة الألوان التي يقدمها المصممون عند اختيار بنطلون الشارلستون وفيما يخص الأقمشة يمكن أن نجد جنيع الأقمشة مندرجة تحت خيارات هذا البنطلون. لكن يبقى على السيدات وحتى الرجال اختيار التصميم واللون والقماش النسب لهم.

كيف تختارين تصميم بنطلون الشارلستون؟

Koche
Koche

أول خطوة في اختيار بنطلون الشارلستون المناسب لك هو اعتماد المقاس الصحيح لخصرك، فتصميم بنطلون الشارلستون يجب أن يكون ضيقاً عند الفخذ ومن ثم واسعاً من الأسفل. عندما تختارين  المقاس الصحيح لخصرك والذي يبرز تصميمه بشكل مناسبه فقد اجتزت أول خطوة.

ثاني خطوة عند انتقاء بنطلون الشارلستون هي اختيار الطول المناسب لهذا البنطلون، فلا يمكن القول عن بنطلون الشارلستون أنه مناسب لك إن لم يكن يغطي حذاءك بالكعب العالي. ويمنع بتاتاً اختيار بنطلون الشارلستون مع الأحذية المسطحة هكذا ستبدو إطلالتك بغاية السوء والعشوائية، لذا عندما تذهبين لتسوق بنطلون الشارلستون عليك إما إحضار كعب عال  لتجربته مع البنطلون أو ارتداءه لتسهيل أمورك.

ثالث خطوة هي اختيار القماش لك من تصاميم بناطيل الشارلستون، فهناك العديد من الأقمشة كالدنيم والقطن والساتان وكلها أقمشة تستخدم في تصميم هذا النوع من البناطيل. لذا إن كنت تتمتعين بجسم ممشوق يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الأقمشة لكن إن كنت تتمتعين بجسم ممتلىء احزري اختيار الأقمشة التي لا تتلاءم مع شكل جسمك كالساتان مثلاً.

رابع خطوة والأخيرة هي تنسيق سترة أو قميص مع بنطلون الشارلستون سيعطيك إطلالة مثالية، لذا مهما كان نوع القطعة التي تختارينها مع بنطلون اشلارلستون يكفي أن تليق بجسمك وتظهرك بإطلالة مناسبة.

أخيراً لا تنسي تنسيق الأحذية المريحة ذات الكعب العالي مع هذا النوع من البناطيل، ولا تهتمي كثيراً لتصميمه أو شكله فهو لن يظهر تحت هذا النوع من تصاميم البناطيل.

ارتدي بنطلون الشارلستون بأناقة بثلاث طرق مختلفة

اعتمدي هذا الصيف على إطلالة أنيقة غير مألوفة واختاري بنطلون الشارلستون المميز، اخترنا لك أن ترتدي بنطلون الشارلستون بثلاث طرق مختلفة وأنيقة، فهل أنت مستعدة لاختيار بنطلون الشارلستون؟

تنسيق بنطلون الشارلستون من الدنيم

Zardouz
Zardouz

كما أخبرناك فإن بناطيل الشارلستون المصممة من الدنيم رائجة جداً في موسم ربيع وصيف 2023، ووقع اختيارنا على إطلالة من الدنيم يمكن تنسيقها. المميز أن تصميم الشارلستون مريح وواسع ويمكن اختيار في كل المناسبات.

تنسيق بنطلون الشارلستون لإطلالة رسمية وكلاسيكية

Sacai
Sacai

لكل مناسبة أزياء تليق بها، ولأيام العمل الرسمية أو اللقاءات والإجتماعات يمكنك تنسيق بنطلون الشارلستون المريحة لهذه الغاية، اخترنا لك إطلالة بالقميص الأزرق الكلاسيكي مع الشارلستون الأسود.

تنسيق الشارلستون مع البدلة

Sergio Hudson
Sergio Hudson

يمكن تنسيق البنطلون الشارلستون مع الجاكيت الرسمي البلايزر، أو حتى اختيار طقم أو بدلة رسمية مؤلفة من بلايزر وبنطلون شارلستون. هذه القطع لا تبطل موضتها أبداً ويمكن اختيارها في كل المناسبات.