هل تودّع غابرييلا هيرست دار Chloé

هل تودّع غابرييلا هيرست دار Chloé؟

نادين منيّر

هل تغادر غابرييلا هيرست  Gabriela Hearstمنصبها في دار Chloé؟ سؤال بات يتردد كثيرًا في الأيام الماضية، بعد انتشار معلومات صحفية تشير إلى أن من المتوقع أن تتنحى هيرست عن منصبها كمديرة إبداعية لكلوي Chloé بعد تقديم مجموعتها الأخيرة للدار في سبتمبر. وكانت قد تولت هذا الدور، إلى جانب ترؤس علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه، قبل ثلاث سنوات.

وفقًا لتقرير نشره موقع WWD، ستكون مجموعة هيرست المقبلة - لربيع وصيف 2024 – هي الأخيرة لها بالنسبة إلى Chloé، وستغادر الدار للتركيز على علامتها. فيما لم يتم الحديث عن المصمم الذي ستضمّه الدار ليكون خليفة هيرست.

من مجموعة CHLOE لخريف وشتاء 2023
من مجموعة CHLOE لخريف وشتاء 2023

غابرييلا هيرست ركّزت خلال مسيرتها في Chloé على الاستدامة

عُيّنت غابرييلا هيرست مديرة إبداعيو لـ"كلوي" Chloé  في ديسمبر 2020، خلفًا لناتاشا رامزي ليفي Natacha Ramsay-Levi. وعلى الرغم من أن الوقت الذي قضته في دار الأزياء الفرنسية كان قصيرًا نسبيًا، إلا أنها حققت انجازات كبيرة، خصوصًا في ما يتعلّق بتركيزها على الاستدامة، حتى أصبحت دار "كلوي" أول دار أزياء أوروبية فاخرة تُمنح شهادة B Corp.

بالإضافة إلى إدخال المزيد من الأقمشة الصديقة للبيئة في المجموعات وإطلاق برنامج إعادة البيع، أعادت هيرست أيضًا هيكلة مجموعاتها إلى فصول، ركز كل منها على حل مناخي رائد. في Chloé، تمامًا كما هو الحال في علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه، كان تركيز هيرست ينصبّ بالكامل على تحسين صناعة الأزياء وتشجيع أساليب أكثر استدامة للإنتاج والاستهلاك.

غابرييلا هيرست في ختام عرض ازياء خريف وشتاء 2023
غابرييلا هيرست في ختام عرض ازياء خريف وشتاء 2023

في دورها كمديرة إبداعية لدار Chloé، اتبعت هيرست خطى عدد من المصممين المرموقين، بما في ذلك ستيلا مكارتني، كارل لاغرفيلد، كلير وايت كيلر، فيبي فيلو ومؤخراً رامزي ليفي. صنعت هيرست أيضًا التاريخ كأول مصممة نسائية ذات تراث متعدد الثقافات (هي من أوروغواي والولايات المتحدة) تتولى قيادة دار أزياء باريسية.

وفيما لم تعلق Chloé رسميًا بعد على الشائعات، أعلنت الدار منذ أيام قليلة عن شراكة مع علامة أنجيلينا جولي Angelina Jolie الجديدة، "Atelier Jolie".

شاركت الممثلة والمصممة معًا في تصميم مجموعة كبسولة للأزياء النسائية، تتكون في الغالب من ملابس السهرة المستوحاة من القطع التي ارتدتها جولي في الماضي. تم إنتاج التصاميم من مواد خامدة ومنخفضة التأثير على البيئة، بينما سيسلط التعاون الضوء أيضًا على عمل الحرفيين المعنيين.

وقالت دار Chloé عن المشروع: "كتمرين في الأنوثة الحديثة، تحتفل المجموعة الكبسولية بالصلات الأصيلة بين النساء".

قالت جولي: "كان من المهم بالنسبة لي العمل مع Chloé، وهي واحدة من أوائل العلامات التجارية الفاخرة التي تُمنح شهادة B Corp. لقد تشرفت بالعمل على التصاميم معGabriela Hearst ، وآمل أن تشعر جميع النساء بالراحة والجمال في هذه المجموعة الصغيرة."

وكشفت جولي أنها "ستستثمر أرباح هذا التعاون لإنشاء دورات تدريبية للخياطين والحرفيين في Atelier Jolie."

مجموعة مرتقبة Chloé x Atelier Jolie
مجموعة مرتقبة Chloé x Atelier Jolie

ماذا يعني رحيل غابرييلا هيرست عن دار Chloé؟

دار Chloé ستواصل بالتأكيد جهودها في إطار الاستدامة. فقد عززت هيرست تدابير الاستدامة بطريقة هادفة طوال فترة عملها، وأصبحت الدار أول علامة تجارية فاخرة تحصل على شهادة B Corp Certification. كان الحصول على هذا التصنيف إنجازًا هائلاً للعلامة الفرنسية، وللحفاظ على مكانتها، سيتعين على المدير الإبداعي التالي احترام متطلبات الأداء التي يطلبها المجلس الاستشاري للمعايير التابع لشركة B Corp.

هناك نقطة أساسية أخرى، وهي اختيار دار Chloé مدير إبداعي جديد. لم تكشف دار الأزياء المملوكة لشركة Richemont بعد عمن قد يحل محل غابرييلا كمدير إبداعي. لكن الأكيد أن خليفة هيرست عليه أن يملأ متطلبات هذا المركز الهام، فالإسم التالي سيكون ضمن سلسلة طويلة من المصممين الناجحين الذين أداروا العلامة الفرنسية، بما في ذلك فيبي فيلو وكارل لاغرفيلد وستيلا مكارتني.

مجموعة Chloé لصيف 2023
مجموعة Chloé لصيف 2023

ما هي خطوة غابرييلا هيرست التالية؟

قبل تولي دور المديرة الإبداعية لـ"كلوي"، أطلقت غابرييلا هيرست علامة أزياء تحمل اسمها في عام 2015 ومن المتوقّع أن تحوّل تركيزها نحوها بمجرد مغادرتها الدار الفرنسية.

كما نترقّب إطلاق مجموعة ربيع وصيف 2024 التي ستكون الأخيرة لها كمديرة إبداعية لدار Chloé في خلال أسبوع الموضة في باريس، إضافة إلى التعاون المرتقب بشدّة مع أنجيلينا جولي:  Chloé x Atelier Jolie.