الجينز الميتالك يتصدر موضة الصيف

الجينز الميتالك يتصدر موضة الصيف... نصائح وأفكار قبل اختيار هذا اللوك

نادين منيّر

العديد من الصيحات تسيطر على موسم صيف 2023، الفساتين الطويلة والقصيرة، البدلات الصيفية، ألوان الوردي والبرتقالي، وغيرها... لكن أكثر ما دفعنا للحماس هذا الموسم كانت الألوان الميتاليكية التي سيطرت على منصات عروض أزياء صيف 2023، كذلك إطلالات مدونات الموضة الستريت ستايل، وقد احتل الجينز الميتاليك مكانة بارزة في عناوين الموضة لهذا الموسم وقد ذكّرنا بأزياء التسعينيات وثقافة البوب.

لسنا وحدنا إذا المتحمّسين لهذه الصيحة، فعلامات عدة مثل Brandon Maxwell،Gabriela Hearst، Ganni قدّمت لنا تصميمات مفعمة بالحصرية جعلتنا نتشوّق أكثر فأكثر لاعتماد صيحة الميتاليك وعدم تفويت فرصة اختيار إطلالات عصرية مرحة تمنحنا طاقة إيجابية فورية. حتى النجمات لا تستطعن التخلي عن صيحة الميتاليك في إطلالاتهن، مثل تايلور سويفت وبيونسيه، ما يؤكد على أن هذه الصيحة تفرض نفسها بقوّة وستسمرّ معنا في موسم الشتاء المقبل.

صيحة الجينز الميتاليك لا تقتصر على لون محدد، بل نراها بدرجات ألوان متعددة تلبّي الأذواق كافة، مثل اللون الزهري ليتناسب مع موجة Barbiecore، اللون الأزرق والأخضر، وطبعًا الفضيّ والذهبي والبرونزي وهي ألوان لا يمكن أن نتخلى عنها. وفي حين أن الظلال الميتاليك اللامعة عادة ما ترتبط بأشهر الشتاء وتكون أكثر شيوعًا بشكل عام على مدارج الخريف والشتاء ، إلا أن المصممين أكدوا أن صيحة الميتاليك هي اتجاه رئيسي لموسم ربيع وصيف 2023.

من عرض أزياء DSquared2
من عرض أزياء DSquared2

كيفية تنسيق الجينز الميتاليك بأسلوب عصريّ وأنيق

قد يبدو لك تنسيق الجينز الميتاليك أمرًا صعبًا، ولكن هذا الموسم إن الأمر أسهل مما تتوقعين. أما إن كنت تعتقدين أن هذه الصيحة محصورة بالفئة العمرية الشابة فهذا اعتقاد خاطئ أيضًا، والسرّ هو بطريقة التنسيق لتتناسب مع أزياء النهار أو الليل.

لجعل الجينز الميتاليك قطعة أساسية في خزانة ملابسك، اختاري قصة بسيطة. على سبيل المثال، اختيار قصة الساق المستقيمة يسمح لك بارتداءه في المساء والصباح على حد سواء حسب طريقة التنسيق.

النصيحة الأساسية عند تنسيق أي قطعة ملابس ميتاليك هو أن تتركيها تحتل مركز الصدارة في اللوك وأن تحافظي على باقي الإطلالة بسيطة ومحايدة لتجنب المبالغة. استوحي من هذه الإطلالات التي اخترناها لتحصلي على مزيد من الإلهام.

مع القميص أو البلايزر للوك أنيق

للوك أنيق، أضيف قطعة رسمية إلى الإطلالة. مثلًا اختاري الجينز الميتاليك بطول يصل إلى الكاحل وبقصة أرجل ضيّقة، أضيفي سترة أو بلايزر بلون محايد مثل الأسود أو الأزرق الداكن والتي يمكن أن ترتديها فوق تي شيرت أبيض بسيط. تجنبي إضافة طبقات من الألوان إلى هذا اللوك لأنك لا تريدين تشتيت الانتباه عن البنطلون ولونه القويّ. تنطبق هذه النصيحة بغض النظر عما إذا كنت ستختارين السراويل الذهبية أو الفضية وحتى الألوان الميتاليك الأخرى. وإن أردتِ إطلالة أنيقة لكن دون الحاجة إلى بلايزر، عندها اختاري القميص الأبيض الذي سيكون الرفيق المثالي للبنطلون الميتاليك أيضًا مثل هذه الإطلالة من مجموعة Fassbender.

القميص الأبيض سيكون الرفيق المثالي للبنطلون الميتاليك
القميص الأبيض سيكون الرفيق المثالي للبنطلون الميتاليك

الجينز الميتاليك مناسب للوك كاجول

هل تفضّلين الإطلالات الكاجول؟ لقد وصلت إلى السطور المناسبة. فالجينز الميتاليك هو القطعة الأنسب لتنسيق لوك كاجول وعصريّ. نسّقي مع الجينز الميتاليك باللون الأزرق مثلاً توب قطني أصفر، مزيج ألوان حيويّ ومناسب لفصل الصيف.

نسّقي مع الجينز الميتاليك باللون الأزرق توب قطني أصفر
نسّقي مع الجينز الميتاليك باللون الأزرق توب قطني أصفر

اعتمدي الجينز الميتاليك بدرجات اللون الوردي وابتكري اطلالة تتناسب مع صيحة Barbicore من خلال تنسيق اللوك مع كروب توب باللون الزهري الحيوي. إطلالة ستلفت الأنظار بالتأكيد واستوحي من هذا اللوك من علامة Ganni.

اطلالة تتناسب مع صيحة Barbicore
اطلالة تتناسب مع صيحة Barbicore

 إطلالة مسائية بامتياز

استبدلي في موسم صيف 2023 فساتين السهرة بالجينز الميتاليك. اختاري تصميمًا بقماش فاخر ونسّقيه بطريقة تتلاءم مع مناسبتك. اختاري الكروب توب الريش باللون الأزرق لإطلالة عصرية وشبابية، وأكملي اللوك بصندل وحقيبة يد صغير وكلاهما باللون الفضيّ.

اختاري الكروب توب الريش باللون الأزرق لإطلالة عصرية
اختاري الكروب توب الريش باللون الأزرق لإطلالة عصرية

إذا كنتِ عادة من محبي البدلات الرسمية، فالبنطلون الجينز الميتاليك سيناسبك أيضًا، أكملي الإطلالة مع بليزر ميتاليكية باللون نفسه وستكونين جاهزة للحفلة. وفي ما يتعلّق بالحذاء المناسب مع هذا اللوك، المهمّ ألا تفكك الإطلالة لأن الأحذية ذات الألوان الداكنة ستتناقض بشكل حاد مع البنطال. بدلًا من ذلك، اختاري الصنادل ذات الأربطة وبألوان فاتحة، وحافظي على طول البنطال حتى يبرز حذائك.

وفي المساء فقط يمكن أن تكسري قاعدة البساطة من خلال اعتماد إطلالة ميتاليكية بالكامل. نسّقي مع الجينز الميتاليك توب ميتاليكية أيضًا باللون نفسه أو بلون مغاير للوك جريء.

اختاري درجات ميتاليكية مختلفة على طريقة Patricia Viera
اختاري درجات ميتاليكية مختلفة على طريقة Patricia Viera
إطلالة ميتاليكية من مجموعة MM6  ريزورت 2023
إطلالة ميتاليكية من مجموعة MM6  ريزورت 2023