هكذا ستبدو إطلالات الدوام في خريف 2023

هكذا ستبدو إطلالات الدوام في خريف 2023

هلا جرجورة
16 أغسطس 2023

شهد ملابس المكتب والدوام تطوراً كبيراً عبر الزمن، ولاسيما بالنسبة للنساء وقد عكس هذا التغير الكثير من المفاهيم والأفكار، وكشف عن عالم كامل من الأزياء مشت بخطاً متوازياً مع عالم الموضة، والدليل على ذلك أنه ماكان يوماً ما يعتبر زياً صارماً أصبح اليوم زياً عصرياً وعملياً مواكباً للموضة، ومع دخول المزيد من النساء إلى الساحة المهنية نمت أهمية هذا النوع من الملابس بشكل كبير، وازدادت عصريتها أيضاَ واليك كيف ستبدو إطلالات الدوام في خريف 2023.

 

لمحة عن تطور ملابس المكتب والدوام عبر الزمن

دخول المرأة إلى الساحة المهنية ليس بعيداً، حيث أنها بدأت تنخرط بشكل فعلي في مضمار العمل في عشرينات القرن الماضي، وكان اللباس الذي تختاره حينها محافظ جداً وتقليدي ويمكننا إرجاع تحول ملابس المكتب إلى الستينيات والسبعينيات حين بدأت النساء في تحدي القواعد ودفع حدود ملابس العمل التقليدية. وكان ظهور البدلات الرسمية كرمز للتمكين ونقطة تحول في الطريقة التي تنظر بها المرأة إلى حياتها المهنية وتتعامل معها.

ومع تطور العصر تطور هذا النوع من الأزياء أيضاَ ومع الوقت شهدت الملابس المكتبية ثورة، فالمرأة العالمية في وقتنا الحالي تبحث عن الأنوثة والعملية من دون المساومة على أنوثتها. مما يعكس حياتها متعددة الأوجه بين المكتب والمنزل.

بدلة توكسيدو نسائية من تصميم ايف سان لوران الذي كان من أول مصممي الأزياء الذين روجوا لفكرة ارتداء النساء للبدلات الرسمية
بدلة توكسيدو نسائية من تصميم ايف سان لوران الذي كان من أول مصممي الأزياء الذين روجوا لفكرة ارتداء النساء للبدلات الرسمية

وبالتالي مع الوقت ولت الأيام التي كانت فيها ملابس المكتب مرادفة للرصانة والبدلات الرتيبة والتنانير التقليدية والألوان الحيادية وأفسحت المجال تدريجياً لأسلوب أكثر استرخاءاً وعملية، وهذا التحول كان مدفوعاً بعدة عوامل بما في ذلك ديناميكيات مكان العمل المتغيرة ونمط الحياة السريعة.

 

الملابس المكتبية تعكس أسلوب الفرد وشخصيته

تماماً كما الملابس اليومية فإن ملابس المكتب أيضاَ تعكس أسلوب الفرد وشخصيته ولاسيما في عصرنا الحالي حيث أصبحنا نشاهد في كل موسم تصاميم رائعة ومواكبة للموضة خاصة للدوام تقدمها دور الأزياء العالمية فيها الكثير من التفاصيل المبتكرة والملفتة والتي من خلالها تستطيعين أن تستوحي وتنسيقي اطلالات مميزة سواءً في الفساتين أو التنانير الميدي أو البدلات الرسمية أو البناطيل القماشية وغيرها من الأفكار، وضمن مجموعات موسم ماقبل خريف 2023 شاهدنا تشكيلة رائعة من ملابس المكتب المتطورة وذات الطابع العصري والتي منها تستطيعين أن تختاري مع يعجبك بشكل يتناسب مع شخصيتك.

اطلالات للعمل من ايلي صعب
اطلالات للعمل من ايلي صعب

 

اطلالة كلاسيكية مع لمسة عصرية

في حال كنت تبحثين عن اطلالة أنيقة للمكتب فيها من الطابع الكلاسيكي مع لمسات من العصرية من دون المبالغة أو البهرجة فبإمكانك أن تختاري هذا اللوك من ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti المؤلف من جاكيت بليزر مستوحى من الترانكشوت مع بنطلون بقصة أرجل واسعة كلاهما باللون الرمادي الداكن، نسقي مع اللوك حقيبة يد وحذاء من الجلد الأسود.

بدلة باللون الرمادي من ألبيرتا فيريتي
بدلة باللون الرمادي من ألبيرتا فيريتي

 

لوك أنيق في فستان ميدي بقصة القميص

لا مجال للخطأ عند اعتمادك اطلالة مكتبية في الفستان الميدي، لكن في حال كنت تبحثين عن لوك مختلف نوعاً ما وفيه لمسات من العصرية اختاري هذا الفستان من ماكس مارا Max Mara المصنوع من من القماش الأبيض المطبع برسومات أقلام الحمرة مما يضفي عليه لمسات شبابية. زيني خصره بحزام ونسقي معه حقيبة يد حمراء لتضيفي عنصر حيوي ومشرق.

فستان معرق من ماكس مارا
فستان معرق من ماكس مارا

 

تنسيق في البنطلون والقميص المعرق

اطلالة مميزة فيها لمسات أنثوية ناعمة مستوحاة من حقبة السبعينيات من شانيل CHANEL مناسبة للمكتب بشكل خصوصي ومؤلفة من قميص معرق بزركشات هندسية مع بنطلون أسود بقصة الـ Flared ومن الممكن أن تختاري مع اللوك اكسسوارات ملونة لاضفاء لمسات مميزة.

اطلالة أنيقة للعمل من شانيل
اطلالة أنيقة للعمل من شانيل

 

اطلالة مبتكرة وعصرية في فستان من الجلد العسلي

من الممكن أن تعتمدي اطلالة عصرية ومختلفة للمكتب من خلال اختيارك فستان من الجلد العسلي من فيراغامو Ferragamo فيه تفاصيل ذات طابع حديث ومستقبلي سواءً من خلال قصة الفستان مع السحاب المعدني من الأمام أو الحزام على الخصر. نسقي معه حذاء أنيق كعب عالي.

فستان من الجلد العسلي من فيراغامو.
فستان من الجلد العسلي من فيراغامو.

 

نسقي لوك مشرق وحيوي للمكتب

قديماً كان من غير اللائق تنسيق اطلالة مكتبية بألوان مشرقة أماً حديثاً فأصبح هذا الأمر اعتيادي ولاسيما ان كان الخيار اللوني أنيق ومنسمج مثل هذا اللوك من روشا Rochas في قميص أزرق مزين بالكشكش مع تنورة ميدي حمراء، نسقي جزمة أو حذاء كعب عالي لتكملي الاطلالة بطريقة مثالية.

تنورة وقميص من روشا
تنورة وقميص من روشا

 

بدلة الشورت خيار شبابي لاطلالة المكتب

البدلة الشورت رائجة جداً هذا الموسم كما كانت في الموسم الماضي، اختاريها للاطلالة الدوام لكن كوني حريصة أن يكون طول الشورت مناسب كما هذه الاطلالة من ارمانو شيرفينو Ermano Scervino المؤلفة من جاكيت بليزر وشورت طويل يصل حد الركبة، باللون الرمادي الهادئ ومزينة ببروش على شكل وردة عند الكتف، نسقي معه جزمة عالية من الجلد لاطلالة أكثر عصرية.

بدلة بتصميم عصري من ارمانو شيرفينو
بدلة بتصميم عصري من ارمانو شيرفينو

 

تنسيق مينمالي راق في الفستان الأبيض

ليس هنالك خيار أفضل من الاطلالات المينيمالية للدوام، استوحي أو اختاري هذا اللوك من دار جيل ساندر Jil Sander في فستان أبيض ميدي بقصة ناعمة وغير متكلفة وزيني خصره بحزام من الجلد وأكملي اللوك بجزمة مبتكرة باللون الأسود وحقيبة يد أنيقة.

فستان أبيض أنيق من جيل ساندر.
فستان أبيض أنيق من جيل ساندر.

 

التنورة والسويتر خيار مميزة لاطلالة الدوام

من الاطلالات المميزة للدوام هي أن تختاري تنورة بليسة بتصميم وقصة أنيقة مع سويتر ناعمة، مثل هذا اللوك المميزة من فالنتينو Valentino المؤلف من تنورة ذات احساس ميتالك باللونين الفضي والأخضر مع قميص أزرق وسويتر رمادية ناعمة، أكملي اللوك بحذاء عصري وحقيبة كتف أنيقة من الجلد الأبيض.

تنسيق أنيق وعصري من فالنتينو
تنسيق أنيق وعصري من فالنتينو

اطلالات الدوام اليوم باتت مختلفة وأكثر عصرية ومواكبة للموضة، كوني جريئة في خياراتك واعتمدي أزياء للدوام تعبر عن شخصيتك وتعكس مفهومك الخاص عن الأناقة.