إطلالة من Miss Gee لخريف 2023

اعتمدي اللّون الكحلي بأسلوب مرح وتعرفي معنا على أفضل تنسيقاته

ملاك صولي
17 أغسطس 2023

من الألوان المميّزة، والراكزة، قد يعتبرها البعض من مجموعة الألوان الرسمية، كونها إرتبطت بزي المدارس، وإطلالات العمل، اللّون الكحلي هو حديثنا لليوم. هو من مشتقات اللّون الأزرق، ويعتبر من درجاته الداكنة، من ميزاته أنه سهل التنسيق، فهو من الممكن تنسيقه مع سائر الألوان، دون إستثناء. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض أكثر الألوان التي تليق باللّون الكحلي، وأكثر التنسيقات البارزة لهذا اللّون، فبعض التنسيقات تكون عادية، وبعضها الآخر تكون جذابة ولامعة. هذا اللّون الكلاسيكي المميّز، الذي يعتبر دائماً من الألوان الموجودة في ساحات الموضة العالمية، لا يغيب ولا يختفي، صيحة مستمرة، بتنسيقات مختلفة، وأفكار مبتكرة. تنسيقات لألوان متنوعة، مع هذا اللّون الداكن الرومانسي، نستعرضها اليوم في هذا النص، مع عرض بعض من خصائص هذا اللّون، لذا إذا كنت من محبي اللّون الكحلي، تابعي معنا هذا النص، وتعرفي على أبرز التنسيقات وأكثرها نجاحاً، وإعتمديها في إطلالاتك القادمة دون تردد. 

تنسيق اللّون الكحلي مع الأبيض

من أكثر التنسيقات رواجاً، إعتماد الأبيض مع الكحلي، خيار ناجح جداً ومميّز، فمن منا لم يعتمده في أيام المدرسة، أو حتى في دوامات العمل! اللّون الكحلي لون داكن، ومزجه في إطلالة واحدة مع اللّون الأبيض الناصع، يمنحكِ إطلالة مميّزة ولافتة للأنظار. إنعكاس اللّون الأبيض على الكحلي، له طبع خاص، فبعد الطرفين بدرجاتهما وظلالهما، يعطي كل لون حقه، فيكون التنسيق على ما يرام. هنا نستعرض في الصورة الأولى إطلالة لافتة من Ralph Lauren، نُسق فيها بلايزر باللّون الكحلي، مع قميص أبيض، وسروال أبيض عاجي، تنسيق ناجح جداً، لافت وأنيق. إذا كنت من محبي الإطلالات الراكزة، والكلاسيكية، أو حتى الرسمية، فهذا التنسيق سيعجبكِ بالتأكيد. 

في الصورة الثانية إطلالة لافتة من Lebor Gabala، نُسق فيها معطف باللّون الكحلي مع تنورة كارو باللّونين الأبيض والكحلي، بلوزة بيضاء، وحذاء أبيض. تنسيق مميّز، زاد من جمال القطع المعتمدة، والتي تعتبر بسيطة التصميم، ولكن دمج الألوان مع بعضها البعض، زاد من رونق اللّوك بالكامل.

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Ralph lauren لربيع وصيف 2022

 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من lebor Gabala لخريف وشتاء 2023

تنسيق الّلون الكحلي مع الأحمر

الأحمر من أكثر الألوان التي تليق باللّون الكحلي على الإطلاق، هذا اللّون الناري، مع الظلال الداكن من اللّون الأزرق البارد، يمنحمنا مزيج لا يقاوم. إذا كنت من محبي الإطلالات العصرية، المواكية لصيحات الموضة، والجريئة نوعاً ما، نسقي الأحمر مع الكحلي في إطلالاتك القادمة. يمكنك إختيار الأحمر الفاتح في موسم الصيف، واللجوء إلى الدرجة الداكنة منه في موسم الخريف أو الشتاء. هنا نستعرض في الصورة الأولي إطلالة من V Beckham، إعتمد فيها بدلة رسمية باللّون الكحلي، بقلم أحمر على الجانبين، نُسقت مع بلوزة بياقة عالية حمراء. إطلالة عصرية، شبابية، لافتة للأنظار. 

في الصورة الثانية، إطلالة مميّزة نُسق فيها أيضاً اللّون الأحمر الداكن، مع اللّون الكحلي من . إطلالة فخمة من Dundas، بكل ما للكلمة من معنى، إعتمد فيها معطف طويل باللّون الكحلي مع بطانة حمراء، مع فستان أحمر قصير، وحذاء كعب عالي باللّون الأحمر أيضاً.

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من V Beckham لخريف 2022

 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Dundas لخريف وشتاء 2023

تنسيق اللّون الكحلي مع الرمادي

هذا التنسيق يفوز إذاما تحدثنا عن الإطلالات الرسمية، الإطلالات الجدية، الكلاسيكية جداً، تنسيق الرمادي مع اللّون الكحلي خيار بارز في الساحة العملية. إذا كنت من محبي الإطلالات الكلاسيك، البعيدة عن الجرأة، عليكِ بهذا التنسيق الرسمي المميّز. تنسيق اللّون الرمادي الذي يبعث جو من الهدوء في الأجواء، مع اللّون الكحلي الذي يتمتع نسبياً بنفس خصائص اللّون الرمادي، خيار مميّز، لمحبي الإطلالات الرسمية الداكنة. هنا نستعرض إطلالة من Pillings، نُسق فيها كارديغان قصير من الصوف باللّون الكحلي، فوق قميص وسروال بقماش الصوف أيضاً باللّون الرمادي. الجدير بالذكر أن اللّون الرمادي بتدرجاته الفاتحة والداكنة، يليق جيداً باللّون الكحلي في الإطلالات الرسمية الكلاسيكية المميّزة، ولكن عليكِ الإنتباه دائماً وإختيار الدرجة المناسبة من اللّون الرمادي، التي تليق بلون بشرتكِ. 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Pillings لخريف 2023

تنسيق اللّون الكحلي مع الدنيم

من أكثر التنسيقات إعتماداً، تنسيق اللّون الكحلي مع الدنيم، يفوز دائماً. جميع السيدات يعتمدنَّ سروال الدنيم الأزرق، وبطبيعة الحال جميع الألوان تليق به، ولكن للكحلي رونق آخر، كونه من مشتقات اللّون الأزرق نفسه. إذا كنت من محبي الإطلالات الكاجوال أو الكاجوال شيك، يمكنك دوماً تنسيق الكحلي مع الدنيم، دون تردد على الإطلاق. هنا نستعرض إطلالة لافتة، نُسقت بأسلوب كاجوال شيك مميّز وأنيق، إعتمد فيها جاكيت باللّون الكحلي، وتنورة ميدي بقماش الدنيم الأزرق الفاتح. إطلالة كاجوال شيك من Tory burch، يمكنك الإستيحاء منها للوك مميّز وعصري. 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Tory burch لخريف وشتاء 2023

تنسيق اللّون الكحلي مع الألوان الترابية

طبعاً، لا يمكننا غض النظر عن تنسيق الألوان الترابية مع اللّون الكحلي، فجميع ألوان التراب، تليق جيداً بهذا اللّون. هنا يمكننا القول، أن في موسم الشتاء، إختاري الألوان الترابية الداكنة ونسقيها مع الكحلي، أما في الصيف، فعليكِ في إختيار الألوان الأكثر ميولاً للبيج ومشتقاته، ولكن طبعاً الخيارات الأخرى متاحة، وفق ذوقك الشخصي. هنا نستعرض في هذه الصورة إطلالة لافتة باللّون الكحلي، نُسق معها أكسسوارات مميّزة باللّون البني الفاتح، أو الهافان. إطلالة مميّزة من Miss Gee، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق لوك مميّز ومليء بالأنوثة والأناقة. 

في الصورة الثانية، إطلالة لافتة من Celine، نُسق فيها معطف باللّون الكحلي، مع فستان بالترتر، وحذاء بوت باللّون الزيتي. طبعاً اللّون الزيتي من الألوان الترابية، ويمكنك إعتماده مع اللّون الكحلي، ولكن من المفضل أن يكون الموسم بارداً، كونها ألوان دافئة وداكنة. 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Miss Gee لخريف وشتاء 2023

 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Celine لخريف 2022

معلومات مميّزة عن اللّون الكحلي.. تأثير شخصي لافت

طبعاً، وفق دراسات عديدة، تبيّن أن للألوان إنعكاسها على الحياة النفسية لكل شخص، حتى لها إنعكاسها الإيجابي والسلبي، على كل من يحيط بهذا الشخص، فهي بدورها وتأثيرها غير المباشر، تعطي إنطباعاً أولياً لمعتمدها. اللّون الكحلي من مشتقات اللّون الأزرق، وهذا اللّون يرمز في طياته، إلى لون البحر والسماء، لون الهدوء، السكينة والإستقرار. اللّون الكحلي من تدرجات الأزرق الداكنة، لذا قد يعتبره البعض لون كئيب، يعشرنا بالعزلة، والحزن. أما البعض الآخر فيعتبر هذا اللّون بركوزه وهدوئه يزيد من معدل التأمل والتفكير، ويوحي بالتفوق والقوة، كما أنه يقلل من الضغوط النفسية، ويعمل على تهدئة الروح. أما إنعكاسه على محيطنا، فهو إنعكاس إيجابي، فكل شخص يعتمد اللّون الكحلي، يعطي إنطباعاً راقياً، أنيقاً، ويبعث الثقة بالنفس، حتى أنه يزيد ثقة من يحيطنا بشخصنا، ويمنحنا مظهراً جدياً، ورسمياً لافتاً. 

الجدير بالذكر أن الألوان الزاهية الأخري، أو الألوان التي لم يتم ذكرها، جميعها تليق بهذا اللّون، ولكن في هذا النص، خصصنا ذكر الألوان الأكثر تناسقاً مع الكحلي، والتي تعكس جاذبيته، وتزيد من رونقه، ولكن الخيارات الأخري، كثيرة ومتنوعة، وتبقى لكِ حرية الإختيار والتنسيق.