عرض ازياء رالف لورين

أسبوع نيويورك لم يكن عاديًا: من عودة مصممين للتقويم إلى عرض في منزل آنا ديلفي... إليكِ أبرز ما حصل

نادين منيّر
13 سبتمبر 2023

استُهل موسم أسابيع الموضة من نيويورك كالعادة، والذي ترافق هذا العام مع طقس عاصف، إلا أنه استضاف عددًا من الأحداث البارزة، بما في ذلك عودة دور أزياء مثل رالف لورين Ralph Lauren و3.1 فيليب ليم Phillip Lim إلى التقويم، بالإضافة إلى عدد من المصممين الصاعدين مثل Grace Ling والفائز ببرنامج Project Runway المصمم Bishme Cromartie.

Coach تستبق الافتتاح الرسمي للاحتفال بحدث هام

استبقت علامة Coach الافتتاح الرسمي لأسبوع الموضة النيويوركي، للاحتفال بحدث هام خاص بحضور المشاهير بما في ذلك جنيفر لوبيز وليل ناس إكس، في عرض ضخم أقيم في مكتبة نيويورك العامة في براينت بارك. هذا العرض المميّز احتفل بالذكرى السنوية العاشرة لاستلام المصمم ستيوارت فيفرز Stuart Vevers منصب المدير الإبداعي في الدار. لهذه المناسبة، قدّم المصمم البريطاني عرضًا مفعمًا بالحيوية لما أسماه "الأساسيات الأمريكية"، فتضمّنت المجموعة بدلات مترهلة وسترات جلدية كبيرة الحجم باللون الأسود والبني والأخضر، وفساتين طويلة شفافة فوقها، وحقائب lipstick-kiss bags.

من عرض أزياء Coach  لربيع وصيف 2024
من عرض أزياء Coach  لربيع وصيف 2024

وأوضح فيفرز: "لقد غامرنا بدخول منطقة جديدة هذا الموسم من خلال الخياطة"، مضيفًا: "هناك إحساس باللعب أيضًا- في الحقائب الملونة والأحذية والمجوهرات- التي تجعل المجموعة تشعرك بالبهجة".

بيتر دو يقدّم مجموعته الأولى لـ Helmut Lang

وفي الثامن من سبتمبر، انطلق جدول الأسبوع المزدحم رسميًا مع الظهور الأول للمصمم بيتر دو Peter Do لصالح دار هيلموت لانج Helmut Lang. لقد مُنح المصمم الفيتنامي الصاعد الفرصة لإعادة تفسير العلامة التي تشتهر بأسلوبها المينيمالي وتعود إلى التسعينيات- والتي أمضت سنوات بدون مدير إبداعي، فنجح في مزج الجمالية الأصلية للعلامة مع لمسته الرومانسية الخاصة (بما في ذلك التعاون مع الشاعر أوشن فونج Ocean Vuong)، لا سيما مع بدلاته الرجالية والنسائية.

Helmut Lang
العرض الأول للمصمم بيتر دو Peter Do لصالح دار هيلموت لانج

عروض مرصّعة بالنجوم

انتشرت عروض الأزياء في جميع أنحاء المدينة، بدءًا من حديقة كولينا سترادا Collina Strada الخيالية في مزرعة على سطح في بروكلين إلى عرض برابال جورونج Prabal Gurung للفساتين ذات الطبقات والمجوهرات الذهبية المنحوتة في جزيرة روزفلت - وهو عرض حضره نجوم أمثال بادما لاكشمي، أوكوافينا وفينوس ويليامز.

في بارك أفينيو، استضاف عرض Proenza Schouler وجوهًا بارزة مثل الممثلة راشيل سينوت، آيو إديبيري وصوفيا ريتشي غرينج، في حين اجتذب Phillip Lim بعرضه Chinatown ستيفاني هسو، هايلي ويليامز، ذا كيد لاروي، وكاثي هيلتون من بين آخرين.

جينيفر لوبيز في عرض أزياء Coach
جينيفر لوبيز في عرض أزياء Coach 

لكن أكثر العروض التي كانت مرصعة بالنجوم في عطلة نهاية الأسبوع كانت عرض الذكرى السنوية الخامسة عشرة لكريستيان سيريانو Christian Siriano، حيث ضم الصف الأمامي جانيت جاكسون، لورا ليني، لافيرن كوكس، كيشا، أفريل لافين.

ظهرت النجمة سيا على مدرج كريستيان سيريانو لتؤدي أغنيتين بينما كانت العارضات تسير في فندق بيير
ظهرت النجمة سيا على مدرج كريستيان سيريانو لتؤدي أغنيتين بينما كانت العارضات تسير في فندق بيير

أما عودة رالف لورين، والذي غاب عن عروض أسبوع الموضة في نيويورك منذ عام 2019، فكان لا بدّ أن تشهد كبار النجمات والشخصيات بما في ذلك ديان كيتون، جوليان مور، جيمس مارسدن، كارا ديليفين، أماندا سيفريد، جينيفر لوبيز، كيري راسل وغابرييل يونيون، على سبيل المثال لا الحصر.

في مستودع تم تحويله لتشبه علية الفنان، سلطت مجموعة العلامة لربيع وصيف 2024 الضوء على "نوع جديد من الرومانسية - رائعه ومتطورة"، كما قال رالف لورين، "يتعلق الأمر بحرية ابتكار أسلوب شخصي من خلال فن الجينز الباهت والأزهار الملونة، أو التطور الحديث للأشكال المميزة باللونين الأسود والذهبي أو المزيج الانتقائي من الألوان الجريئة."

من عرض أزياء Ralph Lauren
من عرض أزياء Ralph Lauren
من عرض أزياء Ralph Lauren
من عرض أزياء Ralph Lauren

من المينيمالية إلى التطرّف

على مدى أسبوع الموضة في نيويورك، هيمنت السترات الطويلة والبدلات الأوفرسايز التي تم تنسيقها مع الفساتين الرقيقة على مدارج العروض، من Coach إلى Khaite، وJason Wu وغيرهم. ولكن في حين أن العديد من هذه العلامات استخدمت لوحات ألوان مقيدة، فقد قامت دور أخرى باللجوء إلى التطرّف في تصاميمها ولوحة ألوانها.

من عرض مجموعة Khaite لربيع وصيف 2024
من عرض مجموعة Khaite لربيع وصيف 2024
من عرض مجموعة Jason Wu لربيع وصيف 2024
من عرض مجموعة Jason Wu لربيع وصيف 2024

Kim Shui قدّمت تصاميم الكورسيه الجذابة على منصة العرض، أما هيلاري تيمور Hillary Taymour من كولينا سترادا فقدّمت تصريحات أنثوية من خلال مجموعتها. بالنسبة للمصممين المهتمين بالاستدامة، قدّم هذا الموسم فرصة لاستكشاف مواد جديدة. هيلاري تيمور بدأت في استخدام Vegea، وهو جلد مصنوع من قشور العنب المهملة في مصانع النبيذ (بالإضافة إلى جلد قشر الذرة لتعاونها الجديد مع Ugg). وفي الوقت نفسه، أدخلت Kim Shui عملية نسيج قديمة يعود تاريخها إلى أسرة مينغ، والتي تربط الطين الغني بالحديد بالحرير.

من عرض مجموعة Collina Strada لربيع وصيف 2024
من عرض مجموعة Collina Strada لربيع وصيف 2024

أنا ديلفي تستضيف عرضًا في منزلها المحتجزة فيه

يوم الاثنين الفائت، شاركت آنا ديلفي (واسمها الحقيقي سوروكين) في استضافة العرض الأول للأزياء لـShao، وهي علامة أسستها شاو يانغ، لكن العرض كان عبارة عن فوضى عارمة وزحمة في شقة ضيّقة.

شاركت آنا ديلفي في استضافة العرض الأول للأزياء لـShao
شاركت آنا ديلفي في استضافة العرض الأول للأزياء لـShao

آنا ديلفي، اشتهرت بخداع مجموعة من الأثرياء في نيويورك، وتم تخليد قصتها لاحقًا في مسلسل على منصة نتفلكس وقضت ما يقرب من أربع سنوات في السجن، وهي رهن الاحتجاز في منزلها حاليًا حتى يتم حل قضية الهجرة الخاصة بها. لم تضف آنا اسمها المزيف على الدعوة فحسب، بل قدمت عنوانها عليها أيضًا، وشاركت في استضافة الحدث في شقتها الصغيرة التي لا تناسب عرض أزياء.

قالت السيدة سوروكين قبل العرض: "من الصعب جدًا على المصممين الجدد أن يحظوا بأي اهتمام، ويمكنني فقط الحصول على الدعاية - دعاية سيئة، أي دعاية، لمجرد إخراج القمامة". وقالت: "إننا نحاول فقط توجيه الأمر إلى شيء إيجابي".

وصلت عارضات الأزياء بحافلة توقفت في الشارع، ثم صعدن خمسة طوابق إلى السطح، حيث جلس الضيوف بما في ذلك نيكولا فورميتشيتي ونجمة "Real Housewives of New York" السابقة ليا ماكسويني.

آنا ديلفي اشتهرت بخداع مجموعة من الأثرياء في نيويورك وقضت أربع سنوات في السجن
آنا ديلفي اشتهرت بخداع مجموعة من الأثرياء في نيويورك وقضت أربع سنوات في السجن

أما في ما يتعلّق بالأزياء، فقد تضمنت مجموعة يانغ تصاميم البدلات، قطع مقلمة، فساتين قمصان واسعة وملابس العمل المصنوعة من الدنيم مع تفاصيل خياطة متباينة. ووسط لوحة ألوان بالأبيض والأسود في المقام الأول، برزت تنورة عالية الخصر بنمط فضي معدني مرقط، كما برزت لمسة من اللون الأصفر النيون على إحدى بدلات العلامة. وقالت يانغ إن مجموعتها "مستوحاة من نيويورك القديمة، وخاصة الثمانينيات". وأضافت: "كل التصاميم في المجموعة تناسب الجنسين، ويمكن لأي شخص ارتدائها".