Burberry

كل ما تحتاجين معرفته حول أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2024

نادين منيّر
14 سبتمبر 2023

بينما تجمع باريس أكبر الأسماء في عالم الموضة تحت سقف واحد، تُعد لندن بمثابة ملعب للمصممين الناشئين. هذا العام، ينطلق أسبوع الموضة في لندن من 15 ويستمر حتى 19 سبتمبر، ويتضمّن عروض أزياء رئيسية بارزة تتوجّه الأنظار إليها في كل موسم، بما في ذلك JW Anderson، Burberry  وSimone Rocha، بينما يفتح أبوابه الذهبية للعديد من العلامات التجارية الناشئة والمشاركين لأول مرة عروض أسبوع الموضة.

يمتلئ جدول رزنامة هذا الأسبوع الذي يستمرّ خمسة أيام بالمواعيد المنتظرة. تُقدّم علامة جي دبليو أندرسون JW Anderson بقيادة المصمم جوناثان أندرسون عرضها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في لندن، في حين تختتم دار Burberry مع المصمم دانييل لي الأسبوع في اليوم الأخير، حيث يعرض لي مجموعته الثانية على رأس الدار. سيعود المصمم ماتي بوفان Matty Bovan إلى أسبوع الموضة في لندن، ليعمل على توسيع عالمه المعاد تدويره من خلال التلاعبات الدرامية التي تتحدث عن نفسها.

تغادر العلامة النرويجية Holzweiler أسبوع الموضة في كوبنهاجن وتنتقل إلى العاصمة البريطانية، استعدادًا لظهورها لأول مرة في المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع MAINS من Skepta والمصمم الناشئ AARON ESH في أول مجموعة له منذ تخرّجه.

تختتم دار Burberry مع المصمم دانييل لي الأسبوع في اليوم الأخير
تختتم دار Burberry مع المصمم دانييل لي الأسبوع في اليوم الأخير

إليكم أبرز العروض لهذا الموسم في أسبوع الموضة في لندن.

أين ستجري العروض؟

مجموعة من عروض الأزياء والعروض التقديمية والفعاليات ستجري في مواقع متعددة في جميع أنحاء العاصمة. عادةً ما تكون العروض متاحة للدعوة فقط ويتم الكشف عن المواقع عند اقتراب التاريخ. لكن لمحبي الموضة، يمكن متابعة العروض عبر الإنترنت على موقع LFW الإلكتروني.

أبرز عروض الأزياء على جدول أسبوع الموضة في لندن

تم تأكيد مشاركة أكثر من 100 مصمم في جدول أسبوع الموضة في لندن، بما في ذلك العلامات التجارية القديمة مثل بربري Burberry، ريتشارد كوين Richard Quinn، وبول كوستيلو Paul Costelloe. وإليكم أبرز العروض وفق الترتيب الزمني لعرضها.

الجمعة: 15 سبتمبر

يبدأ الموسم بكامل قوته يوم الجمعة، مع 27 عرضًا وحدثًا يقام في جميع أنحاء لندن. بعض الأحداث البارزة التي نتطلع إليها هي عرض بول كوستيلو Paul Costelloe الذي يبدأ الموسم بعرض أزياء في الساعة 9 صباحًا، وعروض أزياء من Bora Aksu وAhluwalia.

السبت: 16 سبتمبر

يوم آخر طويل في أسبوع الموضة في لندن، حيث سيتم جدولة أكثر من 20 حدثًا وعرضًا. من المقرر عرض مجموعة 16Arlington العلامة الفائزة بجائزة BFC/Vogue Designer Fashion Fund، إضافة إلى عرض أزياء ملوّن للمصمم البريطاني (الحاصل على BFC Fashion Trust 2023) مولي جودارد Molly Goddard في فترة ما بعد الظهر، وعرض ريتشارد كوين الشهير Richard Quinn يترك بصمته على المدرج مساءً.

عرض أزياء Richard Quinn لخريف وشتاء 2023
عرض أزياء Richard Quinn لخريف وشتاء 2023

الأحد: 17 سبتمبر

يحمل يوم الأحد معه 16 حدثًا مباشرًا، بدءًا من عروض الأزياء والعروض التقديمية وحتى الاحتفالات المسائية. يبدأ الصباح بعرض أزياء من Sinead Gorey و Susan Fan، بينما نترقّب بعد الظهر المصمم الأيرلندي سيمون روشا Simone Rocha الشهير بمجموعاته الممزوجة بالخيال وهو يتألق على المدرج بمجموعة ربيع وصيف 2024، وفي المساء عرض أزياء أنيق من دار Erdem.

عرض أزياء Simone Rocha لصيف 2023
عرض أزياء Simone Rocha لصيف 2023
عرض أزياء Erdem
عرض أزياء Erdem

الاثنين: 18 سبتمبر

ينطلق يوم الإثنين بعرض أزياء من إميليا ويكستيد Emilia Wickstead إحدى الأسماء المفضّلة في أسبوع الموضة في لندن، مع عودة المصممة البريطانية سوبريا ليلي في فترة ما بعد الظهر. ستستضيف العلامة التجارية الكندية البريطانية Edeline Lee عروضًا تقديمية غامرة لرواد أسبوع الموضة في لندن، في حين من المقرر أن تختتم علامة Burberry الأمسية بعرض أزياء مجموعتها المرتقبة.

عرض أزياء Emilia Wickstead
عرض أزياء Emilia Wickstead 

والمميّز في عرض Burberry، أن الدار كانت قد عيّنت في أواخر عام 2022 دانييل لي مديرًا إبداعيًا، متطلعة إلى تحديث العلامة الفاخرة بعد فترة عمل ريكاردو تيشي Riccardo Tisci التي استمرت خمس سنوات في الدار. وقد حقق لي نجاحًا حتى الآن، حيث عرض مجموعته الأولى في أسبوع الموضة في لندن في وقت سابق من هذا العام، والتي كرّم فيها تراثها الدائم بينما قادها إلى أرض جديدة.

تعود Burberry إلى موقعها المعتاد في أسبوع الموضة في لندن هذا الموسم، حيث يُشاع أنها ستقدم مجموعة Lee الأكثر شمولاً حتى الآن.

عيّنت Burberry في أواخر عام 2022 دانييل لي مديرًا إبداعيًا
عيّنت Burberry في أواخر عام 2022 دانييل لي مديرًا إبداعيًا

الثلاثاء: 19 سبتمبر

يوم الثلاثاء هو اليوم الأخير في الجدول الزمني، ومع وجود سبعة عروض فقط على الجدول. الحدث الرئيسي لهذا اليوم هو العرض التقديمي لأسبوع الموضة الأوكراني، والذي يضم المصممين GASANOVA وMy Sleeping Gypsy وNadya Dzyak الذين سيصعدون إلى المدرج في الساعة 10 صباحًا، كما تعود العلامة الأوكرانية FROLOV إلى لندن لعام جديد.