Friends of FENDI مجموعة استثنائية مترفة تترجم أهمية الصداقات لدار Fendi

Friends of FENDI مجموعة استثنائية مترفة تترجم أهمية الصداقات لدار Fendi

مايا صبّاح
25 أكتوبر 2023

إنها مجموعة كبسولية تتسم بطابعها الازدواجي، إنها تلك الشابة من عشرينيات القرن الماضي، النحيلة، التي لا ترتدي الكورسيه، بقصّة شعرها القصيرة، التي كان يُنظر إليها على أنها رمز لحرية المرأة الجريئة في تلك الحقبة من الزمن، حيث تنعكس التحولات الثقافية والجمالية التي تقلب المقاييس، وتتحدى تقاليد الملابس مع التمرّد.

مجموعة كبسولية أطلقتها دار "فندي" Fendi ضمن مشروع "أصدقاء فندي" Friends of FENDI، الذي يعكس مفهوم الصداقة الحقيقي، مشروع يمدّ الجسور بين مختلف الاصطفافات في صناعة الموضة، ويتميز بإيمان بالمصداقية أكثر من الاستراتيجية، إنه سلسلة من المشاريع والمجموعات أطلقها كيم جونز وسيلفيا فنتوريني فندي.

fendni
تصوير: Johnny Dufort

في "أصدقاء فندي" Friends of FENDI، تعاون فريد مع المصمم ستيفانو بيلاتي الذي يحظى بإعجاب كبير من قبل كيم جونز وسيلفيا فينتوريني فندي، لديه أيضا صداقة طويلة الأمد مع كيم جونز ما جمع بين علاقة العمل والمجموعة هذه بطريقة سهلة ومبتكرة.

Johnny Dufort
تصوير: Johnny Dufort

ويعلّق "كيم جونز" قائلا: "ستيفانو هو من أكثر المصمّمين الذين أعجبتُ بهم. لطالما أحببتُ عمله وهو شخص أتطلع إليه كقدوة، لقد كان مصدر إلهام لما أفعله. يلخص ستيفانو جوهر Friends of FENDI: فهو صديق، وملهم، ومصمّم للعصر الحديث، ويتطلع دائما إلى المستقبل، ويطرح الأسئلة ويقترح الحلول".

تصوير: Johnny Dufort
تصوير: Johnny Dufort 

الطابع الازدواجي والأسلوب المتحرر

تتسم المجموعة بطابع ازدواجي نوعا ما، والازدواجية من السمات المميزة لدار "فندي" FENDI، تتحد فيها صرامة العالم الذكوري وبنيته مع منحنىً خطّي أنثوي، ولا سيما في الخياطة التي تتميز بتركيبة أكثر نعومة وضخامة.

"ستيفانو بيلاتي" Stefano Pilati بعدسة Jacqueline Landvik
"ستيفانو بيلاتي" Stefano Pilati بعدسة Jacqueline Landvik

تظهر في المجموعة البنية التقليدية، ولكنها بأسلوب صارم ومريحة في آن. على سبيل المثال، تظهر سترة الـ"باسك" basque التقليدية بقصتها الجديدة والمريحة، أما السراويل والتنانير، فتمتع بحزام خصر لتلتحق بقمصان القطن والحرير في المجموعة، وهو ما يسهم في إبراز جماليات الجسم بأسلوب متحرر وعصري. ويتردّد صدى هذه البنية أيضا في فساتين المجموعة. باختصار، إن "ستيفانو بيلاتي" Stefano Pilati خبير في قصّ الملابس وتركيبها للرجال والنساء، ويتقن القواعد تماما ليعلم كيف يخالفها ويطبقها على الجنسين معا.

وتمتدّ الازدواجية أيضا إلى نقطة لقاء مدينتي ميلانو وروما في المجموعة. هنا، تلتقي أناقة ميلانو بحرية روما، حيث تجتمع البرجوازية مع اللامبالاة الأرستقراطية. ويعتمد "بيلاتي" وأصوله من ميلانو، مقاربة صارمة ومرحة حيال كلاسيكيات الإطلالة، والمواد، والذوق في قلب الدار وأصولها من روما، حيث نقطة الالتقاء ما بين عالمين واسعين مترفين.