أجواء الهالويين حاضرة في موضة خريف 2023 من خلال أزياء الساحرات الغامضة

أجواء الهالويين حاضرة في موضة خريف 2023 من خلال أزياء الساحرات الغامضة

هلا جرجورة
31 أكتوبر 2023

مع اقتراب انتهاء شهر أوكتوبر يكون قد بدأ فصل الخريف بشكل رسمي وفي هذا الفصل عدة مناسبات شهيرة من أبرزها احتفالات الهالويين التي تتم في ليلة 31 من الشهر الجاري، وتجري عادة فيها ممارسة الطقوس التقليدية المرتبطة بهذه المناسبة مثل اعتماد الديكورات ذات الطابع المخيف المستوحى من عالم الأشباح والسحرة وأيضاَ التنكر بأزياء مبتكرة تتناسب مع أجواء الهالويين، وقد لاحظنا ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 صيحة من أجواء الهالويين وهي الأزياء المستوحاة من ملابس الساحرات والتي كانت من الأبرز على منصات العروض والتي بإمكانك أن تستعيني بها لاطلالة ملفتة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة سواءً ضمن احتفالات الهالويين أم خارجها.

 

أزياء مستوحاة من السحرة والساحرات في مجموعات خريف 2023

أفكار غريبة وعوالم عديدة يستمد منها مصممو الأزياء إلهامهم في عالم الأزياء، وهذا الموسم كان التوجه نحو عالم السحرة الغامض والمثير والمرتبط بشكل أو بآخر بحكايات الأطفال الخيالية، وملابسهم الدراماتيكية وقد تم التركيز على سحر الفساتين السوداء، والرداءات الطويلة والأكمام الجرسية والاستخدام المثير للدانتيل، وبذلك التقى عالم الساحرات بعالم الموضة.

تصميم من الدانتيل الأسود من Elie Saab
تصميم من الدانتيل الأسود من Elie Saab

 

معالم أساسية شكلت موضة الأزياء المستوحاة من الساحرات هذا الموسم

السحر الأسود: الأسود هو لون أساسي في هذا الاتجاه، وكانت مدرجات العروض مليئة بالألوان الداكنة وعلى رأسها الأسود الذي فاحت منه رائحة الغموض والأناقة، من الفساتين السوداء إلى الراءات الطويلة والمعاطف ذات الياقات البارزة والتفاصيل التي صممت من الأقمشة السوداء، والتي عكست الغموض واحتضنت الظلام بأسلوب أنثوي رومانسي.

تصميم دراماتيكي باللون الأسود من Balmain
تصميم دراماتيكي باللون الأسود من Balmain

الفساتين والرداءات الطويلة: برزت الفساتين الطويلة وتصاميم الكاب الدراماتيكية التي تدفقت على منصات العروض مما أثار إحساساَ بالقوة والجاذبية من عوالم مختلفة، وأضافت هذه التصاميم عنصراً من الفخامة والعصرية استُمد من عالم الساحرات الخيالي.

رداء أسود طويل من Bally
رداء أسود طويل من Bally

الأكمام الجرسية: تذكرنا هذه الأكمام ذات التصميم الذي يشبه الجرس، الضيق من الأعلى والعريض من الأسفل بأزياء الساحرات بطريقة تلقائية، وشاهدناها بكثرة على منصات عروض دور الأزياء العالمية هذا الموسم، على الفساتين والقمصان والبلايز، وفي حال أردت أن تضفي لمسات ساحرة على اطلالتك الغامضة اعتمدي أزياء الجرس من دون تردد.

الأكمام الجرسية على فستان أسود من مجموعة chloe
الأكمام الجرسية على فستان أسود من مجموعة chloe

جاذبية الدانتيل: احتل الدانتيل مركز الصدارة في مجموعات هذا الموسم، والدانتيل الأسود على الرغم من جاذبيته الخالدة إلّا أنه يحمل في طياته لمسات غامضة تربطنا بعالم الساحرات، وقد تم توظيفه في تصاميم بعض القطع على هذا الأساس لتكون النتيجة جذابة، ودراماتيكية.

القبعات السوداء الكبيرة: لايكتمل زي أي ساحرة من دون القبعات، ولاسيما تلك ذات الحواف العريضة والتي كانت بارزة على منصات عروض الأزياء العالمية وقد أضافت لمسة من الدراما والرقي والغموض أيضاَ.

قبعة سوداء كبيرة من Alberta Ferretti
قبعة سوداء كبيرة من Alberta Ferretti

الألوان الداكنة: إلى جانب الأسود الكلاسيكية شاهدنا العديد من الدرجات العميقة والغنية التي عززت هذه الصيحة مثل اللون العنابي والأرجواني التي تميزت على الفساتين والتصاميم وأضافت لها بعداً وخلقت أجواء ساحرة وراقية.

تصميم دراماتيكي باللون البنفسجي من Alexander McQueen
تصميم دراماتيكي باللون البنفسجي من Alexander McQueen

 

الهالويين يلتقي بالموضة

هذا الاتجاه المستمد من عالم الساحرات يبدو ملائماً تماماً لأجواء الهالويين، ومن الممكن بسهولة اختيار أي من الاطلالات على منصات العروض وتطبيقها في حفلات هذه المناسبة في ليلة الـ 31 من هذا الشهر.

تصميم مستوحى من أزياء الساحرات من CHANEL
تصميم مستوحى من أزياء الساحرات من CHANEL

من الممكن اختيار فستان أسود طويل مع رداء دراماتيكي من فوقه وقبعة سوداء كبيرة واعتماد بعض الماكياج الداكن وهذا اللوك سينقلك على الفور إلى عالم السحرة وستكونين صاحبة التنكر الأكثر مواكبة للموضة.

تصميم مستوحى من أزياء الساحرات من Rodarte
تصميم مستوحى من أزياء الساحرات من Rodarte

هذا الموسم سيطرت الأزياء المستوحاة من عالم السحرة على الموضة، دعيها تلقي بسحرها على خزانة ملابسك سواءً في مناسبات الهالويين أو أي مناسبة في الخريف والشتاء لتحصلي على لوك دراماتيكي وأنيق.