تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات الصيحة المفضلة لمختلف النساء حول العالم

تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات الصيحة المفضلة لمختلف النساء حول العالم

هلا جرجورة
8 نوفمبر 2023

 

أحدث مزيج الجزمات العالية مع الفساتين القصيرة ضجة كبيرة عندما ظهر للمرة الأولى في ستينيات القرن المضي وليس من المستغرب أن يعود مجدداً في كل موسم خريفي بتنسيقات وتصاميم مختلفة، وضمن مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 كان تنسيق الفساتين مع الجزمات الطويلة أحد أبرز صيحات الموضة وأكثرها أناقة وعصرية وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية بأساليب مبتكرة وأنيقة.

 

صيحة جريئة ظهرت في الستينينات واستمرت إلى اليوم

أسلوب تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات العالية يعود إلى حقبة الستينات والتي تعتبر فترة ثورية في عالم الموضة، وقد قام مصمموا أزياء تلك الحقبة بتقديم الكثير من الابتكارات الرائدة والأفكار المميزة في تنسيق الملابس ومن ضمنها مفهوم تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات العالية. وقد جسد هذا المزيج روح الشباب والتحرر والخروج عن معايير الموضة التقليدية وكان رمزاً للتقدم والحداثة.

 

ولم تختف هذه الموضة أبداً من الموضة وعلى مر السنين عادت بأشكال مختلفة ففي السبعينيات عكست الأناقة البوهيمية وفي الثمانينيات ارتبطت بأسلوب البانك المتمرد، وهاهي تعود من جديد ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024.

 

فساتين قصيرة وجزمات أنيقة أبرز عناوين الموضة في هذا الموسم

مجموعة واسعة من الفساتين القصيرة شاهدناها ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 تنوعت من ناحية قصاتها وألوانها والأقمشة التي صنعت منها، وبعضها اتسم بالطابع الكاجوال المريح وبعضها الآخر كان له طابعاً أكثر رسمية. من الفستان الأسود اللكلاسيكي، إلى الفساتين القصيرة المرحة وتلك بالقصات على شكل حرف A أو المزينة بالكشكش الرومانسي.

فستان ناعم مع جزمة عالية من Blumarine
فستان ناعم مع جزمة عالية من Blumarine

وكذلك الأمر بالنسبة للجزمات والتي صنعت من مواد مختلفة سواءاً من الجلود الطبيعية أو المخمل أو الجلود اللامعة وجاءت بألوان كلاسيكية أساسية أو بدرجات شتوية غنية ودافئة. ومنها بالكعب المنخفض المريح والعملي أو الكعب العالي الأنيق، وتفاوتت أطوالها بين تلك التي وصل طولها إلى الركبة أو أعلى حد الركبة.

 

بعض الأفكار المميزة لاعتماد صيحة الفساتين القصيرة مع الجزمات

التوازن هو مفتاح الأناقة:

الفساتين القصيرة والأحذية العالية تعطي مظهراَ جريئاً وجذاباً لذا حافظي على توازن ملابسك، من خلال اختيار الطول المناسب للفستان بحيث لا يكون مبالغ به مع الطول المناسب للجزمة، ونسقي اكسسوارات بسيطة مع اللوك.

اطلالة في الفستان والجزمة من Dundas
اطلالة في الفستان والجزمة من Dundas

 

اختاري الجوارب النسائية:

ضعي في اعتبارك تنسيق فستانك والجزمة العالية مع الجوارب النسائية للحفاظ على الدفء وأيضاَ لاضافة طبقة من الأناقة إلى اطلالتك.

 

اطلالة في الفستان القصير مع الجزمة والجوارب النسائية من CHANEL
اطلالة في الفستان القصير مع الجزمة والجوارب النسائية من CHANEL

 

أضيفي طبقة من الدفء:

نظراَ لأن هذا الاتجاه مثالي لفصلي الخريف والشتاء، فإن طبقات الملابس من الممكن أن تكون ضرورية، ولهذا أضيفي معطفاَ مريحاً أو جاكيت شبابية لتكملي به اللوك وتتمتعي بالدفء.

اطلالة في الفستان مع الجزمة من David Koma
اطلالة في الفستان مع الجزمة من David Koma

 

تلاعبي في الأنسجة والأقمشة:

قومي بمزج وتنسيق الأنسجة والأقمشة المختلفة في ملابسك، مثل أن تختاري فستاناً من الحرير أو الشيفون مع جزمة عالية من الجلد الطبيعي أو جلد السويد لخلق تبايناً مثيراً للاهتمام.

فستان ناعم قصير مع جزمة عالية من الجلد من Isabel Marant
فستان ناعم قصير مع جزمة عالية من الجلد من Isabel Marant

 

لاتنسي الاكسسوارات:

يمكن للاكسسوارات مثل الأحزمة والمجوهرات وحتى حقيبة اليد أن ترفع من اللوك وتضيف لمسات من الأناقة والعصرية وأيضاَ لمسات من شخصيتك ولهذا اختاري الاكسسوارات بطريقة مناسبة.

تنسيق أنيق مع الاكسسوارات من Versace
تنسيق أنيق مع الاكسسوارات من Versace

 

لماذا يعتبر هذا الاتجاه موضة محببة بالنسبة للكثيرات من النساء

يعتبر تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات الطويلة من الصيحات المفضلة بالنسبة للكثيرات من النساء لأسباب عديدة وأولها أنها توحي بالجاذبية والثقة بالنفس، وهي مثالية للفصول الانتقالية ولاسيما فصل الخريف، وأيضاَ تعدد استخداماتها حيث من الممكن اعتمادها للمناسبات الكاجوال والأكثر رسمية.

اطلالات مختلفة في الفساتين القصيرة مع الجزمة
اطلالات مختلفة في الفساتين القصيرة مع الجزمة

تنسيق الفساتين القصيرة مع الجزمات صيحة رائجة هذا الموسم ولديك فرصاً عديدة لاعتمادها في اطلالاتك هذا الموسم سواء كنت ترغبين في لوك كاجوال شبابي أو اطلالة مسائية أكثر رسمية.