From the Archives

From the Archives يأخذنا في رحلة عبر تاريخ الموضة... والمحطة الأولى مع The Little Black dress

نادين منيّر
23 نوفمبر 2023

جهّزي نفسك لرحلة عبر تاريخ الموضة مع "From the Archives". ستأخذنا Beya من "هي" من خلال سلسلة فيديوهات أسبوعية، في رحلة سريعة عبر لحظات مميّزة في تاريخ الموضة، لنكتشف معًا أهميتها وتأثيرها الدائم على عالم الأزياء والطريقة التي نرتدي بها ملابسنا حتى اليوم.

استعدي للاستلهام من الماضي بينما تكتشفين الاتجاهات والأنماط الخالدة التي لا تزال تُحدث ضجة في عالم الموضة.

مواضيع عدة شيّقة ستنال اهتمامك بالتأكيد، من أكثر التصاميم المؤثرة عبر التاريخ كالفستان الأسود والبدلة السموكينغ، إلى حذاء Margeila Tabi الشهير، وبروز اتجاهات مثل المينيمالية والتصاميم الفينتاج، وصولًا إلى أسماء كبيرة في عالم تصميم الأزياء أمثال كريستيان ديور، إيف سان لوران، فيفيان ويستوود وفيبي فيلو، وغيرها من العناوين اللافتة في عالم الموضة.

تأخذنا Beya من "هي" في رحلة عبر لحظات مميّزة في تاريخ الموضة
تأخذنا Beya من "هي" في رحلة عبر لحظات مميّزة في تاريخ الموضة

تتناول الحلقة الأولى من From the Archives، موضوع الفستان الأسود أو ما يُطلق عليه Little Black dress. هذا الفستان الذي صمّمته علامة Givenchy خصيصًا للممثلة أودري هيبورن Audrey Hepburn لترتديه في الفيلم الشهير Breakfast at Tiffany’s عام 1961، اعتُبر من أكثر الفساتين المؤثرة في عالم الموضة، وقد أثبت أن فساتين الكوكتيل يمكن أن تكون سوداء وبسيطة وبالوقت نفسه أنيقة.

ولأن هذا التصميم أحدث تغييرًا في عالم الموضة، فقد تم تقديم نسختين منه الأولى يتم عرضها في متحف The Garment Museum في مدريد، والثانية تم بيعها في مزاد علنيّ عام 2006 بمبلغ 580 ألف دولار أميركي.

عاد هذا الفستان للظهور بنسخة جديدة أطلّت بها النجمة أريانا غراندي Ariana Grande، لحملة جيفنشي لخريف وشتاء 2019 تحت هاشتاغ #ARIVENCHI. وهذا دليل إضافي على أن هذا الفستان سيبقى حاضراً على مرّ السنوات كما سيحمل إسم أودري هيبورن وهو مثال للبساطة والأناقة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)