إطلالات كلاسيكية متنوعة

8 قطع أساسية لا بد منها في خزانة كل سيدة كلاسيكية.. تصاميم ضرورية تحتاجها دائماً

ملاك صولي

 السيدة الكلاسيكية بالمجمل هي سيدة هادئة، رومنسية، وحالمة، وتعشق الإطلالات البسيطة والتي تتسم بأناقة عالية. السيدة الكلاسيكية، قد تكون إمراة عاملة، مديرة، معلمة، سيدة أعمال، أو قد تكون ربة منزل، لا علاقة لعملها بتاتاً مع أسلوبها في إختيار أو تنسيق ملابسها، هو ستايل معين، قد ترغبه سيدة وقد ترفضه سيدة أخرى، ولكن مما لا شك فيه أن السيدة الكلاسيكية دائماً أنيقة، وإختياراتها بعيدة عن نقطة المغامرة، فهي دائماً أنيقة، جميلة، ناعمة، بعيدة عن المبالغات والجرأة يمكننا القول. قج يعتبر البعض أن المرأة الكلاسيكية، مملة، غير متجددة، ولكن علينا تعديل هذه الفكرة قليلاً، كون التصاميم الكلاسيكية هي التصاميم الوحيدة التي تتجدد في كل موسم من كل سنة، وهي التصاميم التي تعيش طويلاً، لا ترتبط بموضة هنا أو صيحة هناك، تصاميم خالدة لا تبطل من جيل إلى آخر. اليوم في هذا النص، سوف نتعرف سوياً على أبرز 8 قطع أساسية موجودة في خزانة كل سيدة كلاسيكية، لا غنى عنها، وفي كل مرة تعتمدها تبدو وكأنها المرة الأولى، كونها تصاميم تخضع لعملية التنسيق، لتبرز في كل مرة بأسلوب جديد، وروح جديدة.

8 قطع أساسية لا بد منها في خزانة كل سيدة كلاسيكية.. تصاميم ضرورية تحتاجينها دائماً
المرأة الكلاسيكية بإطلالات شيك أنيقة

البلايزر بتصميم كلاسيكي

تعتبر البلايزر من التصاميم المميّزة، والكلاسيكية في أغلب الأحيان، خصوصاً تلك التي تتمتع بتصميم بسيط، وقصة ناعمة، وقماش غير منقشة، وغير لماعة. البلايزر تصميم مميّز، يمكنك تنسيقه بأساليب مختلفة، مع سروال رسمي، تنورة ميدي، أو مع فستان كلاسيكي، أو حتى فوق جمبسوت. من الضروري أن تكون في خزانة المرأة الكلاسيكية، التي تحتاجها في تنسيق إطلالات مختلفة، مع تصاميم وملابس متنوعة، للوك كلاسيكي دائماً مميّز ومتجدد.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
إطلالة من Helen Anthony خريف وشتاء 2023

القميص الأبيض

يعتبر القميص الأبيض من أساسيات الإطلالات الكلاسيكية، وهو موجود تقريباً في خزانة كل سيدة إن كانت كلاسيكية أو عصرية. القميص الأبيض تصميم كلاسيكي، يخضع لتنسيقات متنوعة لا تعد ولا تحصى، مع بدل رسمية، مع سروال رسمي، مع جيليه، تحت البلايز الصوف، وأفكار كثيرة أخرى. إذا كنت من محبي الإطلالات الكلاسيكية، فأنت بالتأكيد تمتلكين قميص أبيض واحد على الأقل. هنا نتحدث طبعاً عن القميص الأبيض بتصميم كلاسيكي، بسيط وناعم. 

تصاميم كلاسيكية ضرورية
إطلالة من Street style

السروال الرسمي الكلاسيكي

يعتبر السروال الرسمي، من القطع الأساسية التي لا غنى عنها في إطلالات اليدة الكلاسيكية، التي تختار دائماً إطلالات بسيطة، كلاسيكية، رسمية في أكثر الأحيان. السروال الرسمي الكلاسيكي، في أغلب الأحيان، يكون باللّون الأسود، الكحلي، الأبيض، أوألوان النيود، بعيداً عن الألوان النارية، القوية أو الميتاليكي طبعاً. السروال الرسمي من الممكن أن ينسق، مع قميص أبيض، بلايزر، جيليه، وغيرها من التصاميم الكلاسيكية الأخرى، التي قد تمنحك لوك وطابع كلاسيكي مميّز.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
إطلالةمن Sergio Hudson خريف وشتاء 2023

الفستان الكلاسيكي القصير أو الميدي

طبعاً الفستان الكلاسيكي ضروري، وهو الفستان البسيط، الناعم، بقماش ولون أساسي، قد يكون قصيراً أو ميدي. الفستان الكلاسيكي تحتاجه السيدة الكلاسيكية في مناسبات مختلفة، أحياناً في العمل والإجتماعات اليومية المهمة، أو حتى في المناسبات والحفلات، التي تختار فيها أن تكون إطلالتها أنيقة، بسيطة، بروح كلاسيكية لا تقاوم. إختاري الفستان الكلاسيكي، البعيد عن التعقيدات، من ناحية القماش، اللّون، والإضافات من أكسسوارات وغيرها، ولك الضمانة أن يعيش هذا الفستان طول العمر.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
إطلالة من CHANEL خريف وشتاء 2021 

الجمبسوت بتصميم كلاسيكي أنيق

يعتبر الجمبسوت أيضاً من التصاميم التي لا غنى عنها في إطلالات السيدة الكلاسيكية، التي تعشق الإطلالات الأنيقة، البسيطة، وغير المملة، لذا هي دائماً محصورة بخيارات، ولكنها تستطيع التنقل بخفة من تصميم كلاسيكي إلى آخر، لكسر الروتين. الجمبسوت الكلاسيكي، هو الجمبسوت الذي يناسب إطلالاتك الشيك، الأنيقة، والذي أيضاً يعتبر مناسباً في عزومات العشاء، أو في السهرات والحفلات، وطبعاً هنا التنسيق له الدور الأبرز في كل إطلالة، لوضها في الخانة المناسبة.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
إطلالة من Ralph Lauren لخريف 2022

الحقيبة بتصميم كلاسيكي

هنا للأكسسوارات الدور الأبرز، فالحقيبة الكلاسيكية هي قطعة أكثر من ضرورية، في إطلالات السيدة الكلاسيكية، فهذه الحقيبة هي الأكسسوار الأبرز، التي لا غنى عنها، ولا مفر منها في إطلالاتك اليومية، لذا إحرصي على أن تكون بلون مناسب، يليق بسائر الألوان، وطبعاً ننصحك باللّون الأسود، أو البيج ومشتقاته. الحقيبة الكلاسيكية، هي الحقيبة التي تكون بتصميم متوسط، بسيط، ولون أنيق أساسي، وهي تناسب إطلالاتك اليومية، وحتى الشيك، لذا هي أكسسوار ضروري لا غنى عنه، ولا تبطل موضته طبعاً مع إختلاف الصيحات.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
حقيبة من CHANEL لربيع وصيف 2020

حذاء كلاسيكي كعب عالي

في إطلالات السيدة الكلاسيكية، الكعب العالي لا غنى عنه، وطبعاً هنا نتحدث عن الحذاء الكلاسيكي بكعب معقول، وليس العالي جداً من الأمام أيضاً، فالخيار الوسطي هو الأقرب إلى التصاميم الكلاسيكي، الناعمة والبسيطة. الحذاء المعب العالي الكلاسيكي، يناسب إطلالات العمل اليومية، إطلالات الحفلات، السهرات، عزومات العشاء وغيرها من المناسبات. إختاري حذاء كلاسيكي بلون أساسي، كالأسود، الأبيض، الكحلي، أو البيج، فهذه الألوان رائجة دائماً، يمكنك تنسيقها بسهولة، وغير مبركة.

تصاميم كلاسيكية ضرورية
حذاء من Blanc خريف وشتاء 2023

حذاء كلاسيكي بكعب مسطح

طبعاً الحذاء الكلاسيكي، بالكعب المسطح خيار لا بد منه في إطلالات كلاسيكية كثيرة، فقد تكون السيدة الكلاسيكية من السيدا الطويلات القامة، أو قد تكون لا ترغب الكعب العالي، أو قد يسبب لها بعض الآلام، لذا الخيار التلقائي هو الحذاء الكلاسيكي بالكعب المنخفض، خصوصاً البالورينا، والموكاسان. هذه التصاميم تعتمد كثيراً في إطلالات العمل، ومن السهل تنسيقها مع إطلالات رسمية طبعاً، مع بلايزر، سروال رسمي، قميص، بدل رسمية، فساتين، جمبسوت، وغيرها من الخيارات. 

تصاميم كلاسيكية ضرورية
مجموعة من الأحذية الكلاسيكية بالكعب المسطح