صيحات الموضة هيكل أساسي في مجموعات الـ"ريزورت"

صيحات الموضة هيكل أساسي في مجموعات الـ"ريزورت"

نورا البشر
26 يناير 2024

تعمل الصيحات والموضة الرائجة كهيكل يُحدد توجه الموسم، ويلونه بألوان معينة تتكرر بدرجات مختلفة ومستويات عدة للموضة وقطاعاتها من الأزياء والإكسسوارات إلى الجلديات.

سُرعة مرور الصيحات عبر عصر الموضة في تسارع مُطلق، ولكنها تحولت من وجهة نظري في الفترة الأخيرة إلى توجهات موضوعية تجمع وتشمل تفسيرات مختلفة تحت مظلة فكرة وطابع معين، بدلا من صيحة محددة بصفاتها الواضحة كجوهر البالية، وجوهر "باربي" وجوهر عصر الريجنسي. توسعت الحركة الموضوعية إلى الموضات الرائجة من المواسم الرئيسة لتقويم الأزياء، وامتدت إلى المواسم الفرعية، كموسم الـRESORT الذي منه نتطرق إلى بعض أهم الصيحات الرائجة والموضوعات الدارجة لتستلهمي منها لخزانتك.

Eccentric Outerwear

الجاكيت، والمعطف، والعباءة، ورداء الكاب، تعد الـقطعة الخارجـيـة وآخر طبــقة تُزين الإطلالة الداخلية. كان هنالك تركيز على هذه القطعة المحورية في موسم "الريزورت"، فأعطاها المصممون والمصممات والعلامات التجـرية اهتماما إبداعيا وأشكالا مميزة مثيرة للاهتـمام بتفاصيلها الغنية من الأكمام الاستثنائية والنسيـج المعقد إلى الصورة الظلية الغــريبة التي تحول من بساطة الطبقة الأخيرة إلى بروز الإطلالة الأساسية.

"غابرييلا هيرست"  GABRIELA HEARST
"غابرييلا هيرست"
GABRIELA HEARST
 "ذا أتيكو"  THE ATTICO
 "ذا أتيكو"
THE ATTICO
"ألبرتا فيريتي"  ALBERTA FERRETTI
"ألبرتا فيريتي"
ALBERTA FERRETTI
"إرديم"
"إرديم"
ERDEM
"فيكتوريا بيكهام"  VICTORIA BECKHAM
"فيكتوريا بيكهام"
VICTORIA BECKHAM

Ready to dive in

من منطلق مفهوم الصيحات الموضوعية، تجتاح حركة جوهر المحيط وجمالية الشاطئ بأبعادها المختلفة موسم RESORT 2024. من الترتر اللامع في تشكيلة مُنظمة على هيئة حراشف تنتمي إلى المخلــــوقات البــــحــــرية أو أســـــــــــاطير من عمق المحيط. ومن بُعد آخر هنالك توجّه للأقمشة والمــــواد الــسميكـــــة العـــازلــــــة للماء والملائمة للنشاطات البـــــحــــرية كالـــــغوص، طُوعــت على خــــشــــــــبة العرض لتكون تصاميم عصرية تناسب الحياة الفاخرة على اليابسة.

كما تألـــــقت الدرجــــــات البـــحــــريــــــة مــــن الأزرق والأخــــــضرــــــــ بحضورها في مجموعات موسم السفر لهذا العام.

"ديزل " DIESEL
"ديزل " DIESEL
"غوتشي" GUCCI
"غوتشي" GUCCI
 "لا بوينت" LAPOINTE
 "لا بوينت" LAPOINTE
"كوبرني" COPERNI
"كوبرني" COPERNI
"روزي أسولين" ROSIE ASSOULIN
"روزي أسولين" ROSIE ASSOULIN

Minimalistic Glamour

هنالك موضـــة موضــوعــيـــــة هــــادئــــــة البروز ومتــسللة داخل السطور، ولكنها بتوازنها المتناقض شكلت توجّها جريئا يتناسب مع محبي الأناقة المتميزة التي تتأرجح بين قوة التوهج بالألوان الصارخة والأقمشة اللامـــــعة وبــــين التــــــركيز على الـــــصور الظـــلــية الاســــتثنائية وحــــيادية الألوان. لاحظنا في مجــموعات هذا الموسم معادلة رائعة بين التأنق الساحر بمعايير البساطة.

"بادجلي ميشكا" BADGLEY MISCHKA
"بادجلي ميشكا" BADGLEY MISCHKA
"فيراغامو" FERRAGAMO
"فيراغامو" FERRAGAMO
"روزي أسولين"
"روزي أسولين"
"إرديم" ERDEM
"إرديم" ERDEM
"كريستوفر جون روجرز"  CHRISTOPHER JOHN ROGERS
"كريستوفر جون روجرز"
CHRISTOPHER JOHN ROGERS