مجموعة رجالية تعكس التصاميم النسائية في غوتشي

عهد جديد في تاريخ دار "غوتشي" يواصل "ساباتو دي سارنو" كتابته... مجموعة رجالية تعكس التصاميم النسائية

نادين منيّر
15 يناير 2024

عهد جديد في تاريخ دار "غوتشي" Gucci بتوقيع المدير الإبداعي "ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno، سبق أن إنطلق في سبتمبر الفائت مع مجموعة للنساء لربيع وصيف 2024، وفي نهاية الأسبوع كتب دي سارنو فصلًا جديدًا بإطلاقه مجموعة الرجال لخريف 2024 بعنوان "mirroring" والتي جاءت بمثابة انعكاس للمجموعة النسائية.

مجموعة الرجال لخريف 2024 جاءت بمثابة انعكاس للمجموعة النسائية لصيف 2024
مجموعة الرجال لخريف 2024 جاءت بمثابة انعكاس للمجموعة النسائية لصيف 2024

مجموعة الرجال انعكاس واستمرار للمجموعة النسائية ولعرض Gucci Ancora

سواء عكست صورًا ظلية دقيقة أو الألوان والأقمشة، فإن كل إطلالة من عرض الأزياء الرجالية لخريف وشتاء 2024 تعكس المجموعة النسائية الأولى لساباتو دي سارنو.

استخدم المدير الإبداعي للمجموعة التي قدّمها ضمن فعاليات أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، نهجًا متطابقًا مما عكس عناصر ومشاعر عرض أزياء Gucci Ancora الأول له في سبتمبر، لتصوير رؤيته لـGucci بشكل أكبر. وقد جمعت المجموعة ما بين الفخامة والرقي، وقدّمت خزانة ملابس منسقة للغاية، بما في ذلك إعادة تصميم حقيبة غوتشي المميزة على شكل هلال من الخمسينيات وشعار GG الجديد مع ظل منسدل لإضفاء إحساس بالبعد.

المعاطف والسترات تم تنسيقها مع أحذية Horsebit الجديدة التي تتميز بنعل مميّز صممه "دي سارنو". وبعنوان "الرجولة الحديثة"، برزت الأوشحة الحريرية المُثبتة بخطاف الإغلاق الأرشيفي الخاص بالدار أو عبر قلادات Gucci Marina Chain.

التكرار لم يقتصر فقط على التصاميم، بل شمل المدرج والموسيقى، فقد أعاد دي سارنو كتابة العناصر الأساسية لخزانة الملابس الرجالية لخريف وشتاء 2024 بلمسة متجددة.

كل إطلالة من عرض الأزياء الرجالية لخريف وشتاء 2024 تعكس المجموعة النسائية الأولى لساباتو دي سارنو
كل إطلالة من عرض الأزياء الرجالية لخريف وشتاء 2024 تعكس المجموعة النسائية الأولى لساباتو دي سارنو
مجموعة غوتشي بتوقيع المدير الإبداعي "ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno
مجموعة غوتشي بتوقيع المدير الإبداعي "ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno
مجموعة غوتشي بتوقيع المدير الإبداعي "ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno
مجموعة غوتشي بتوقيع المدير الإبداعي "ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno

مجموعة ربيع وصيف 2024 للنساء تعود إلى تراث الدار الغني

في المجموعة النسائية لربيع وصيف 2024 التي قدّمها "ساباتو دي سارنو" في أسبوع الموضة في ميلانو، ركز على القصات الواضحة والمتناسبة، مع تكرار الأشكال للتأكيد على روحية الدار في الأناقة. كانت الإطلالة الأولى عبارة عن معطف بأسلوب البلايزر ذو طية صدر عالية، وكانت زخرفته الوحيدة عبارة عن شريط من الحرير المضلع على الجزء الداخلي من الفتحة الخلفية، وتم ارتداؤه فوق توب أبيض بسيط وشورت قصير أسود مع حزام بإبزيم GG مع الحذاء البلاتفورم العالي الذي شاهدناها وبكثرة في المجموعة.

بالإضافة إلى السراويل القصيرة القطنية، كانت هناك سراويل قصيرة من الجلد اللامع وتنانير بأسلوب A-line ذات فتحة عالية من الجلد اللامع، وفساتين الحفلات الساتان المزينة بشبكات كريستالية، وفساتين سهلة الارتداء ذات حواف من الدانتيل. وقد أعادتنا الدار إلى الجاذبية الحقيقة لحقبة الستينيات والتسعينيات، مع شعار الدار الأساسي.

وخلال المجموعة أطلق المصمم لون "Ancora Rosso" وهو قريب من البرغندي الداكن، ظهر مرات عديدة في تاريخ "غوتشي" ويذكّر، قبل كل شيء، بجدران مصعد الموظفين الشهير في فندق سافوي في لندن حيث عمل غوتشيو غوتشي حمّالاً في نهاية القرن الثامن عشر، وحيث أصبح مصدر إلهام لإنشاء علامته التجارية للسلع الجلدية والأمتعة.

وقال "ساباتو" عن المجموعة: "إنّها حكاية حول متعة العيش، والشغف، والإنسانيّة، والناس، والحياة الواقعيّة، والسحر الجريء، والإثارة، والثقة، والبساطة، والمشاعر والأحاسيس الفوريّة، ونوع مُحدّد من الفن، والكلمات، تلك المُدمجة في الأعمال الفنية، والصور، والأمكنة، والكلمات بحدّ ذاتها لمجرّد أنّها كلمات".

تعيين "ساباتو دي سارنو" خلفًا للمصمم "أليساندرو ميكيلي"

وكانت مجموعة "كيرينغ" ودار "غوتشي" التابعة لها قد أعلنت في الأسبوع الأخير من يناير 2023 عن تعيين "ساباتو دي سارنو" مديرا إبداعيا لدار "غوتشي" ، بعد مرور شهرين على رحيل "أليساندرو ميكيلي". في منصبه الجديد، يقود استوديو التصميم ويحدد الرؤية الإبداعية التي ستتجلى في كل ما تنتجه الدار مثل مجموعات الملابس النسائية والرجالية والإكسسوارات والسلع الجلدية. وبذلك، يكمل بناء إرث وُضع حجره الأوّل قبل أكثر من قرن وتجدّد تمامًا على يدي المدير الإبداعي السابق "أليساندرو ميكيلي"، واليوم نرى فصلًا جديدًا مميّزًا منه بتوقيع "دي سارنو".

"ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno
"ساباتو دي سارنو" Sabato De Sarno