إطلالة من Luisa Spagnoli

تصاميم بروح شرقية تناسب إطلالات شهر رمضان المبارك.. عصرية أناقة وتميّز

ملاك صولي

في شهر رمضان المبارك، تكثر المناسبات العامة والمميّزة، بين إفطارات ودعوات السحور، نقع في حيرة الإختيار الأنسب. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض باقة من التصاميم المميّزة، التي تناسب إطلالات شهرا رمضان المبارك، بتفاصيلها ولمستها الشرقية الراقية والعريقة. تفاصيل صغيرة، تشعرنا أحياناً بأن هذا التصميم، يحمل روحاً شرقية، ويناسب جداً إطلالات شهر رمضان المبارك. اليوم في هذا النص سوف نستعرض بعض التصاميم، التي فعلاً فيها لمسة شرقية لافتة، من ناحية القصة، التصميم أو أحياناً التنسيق، ولكِ أن تختاري منها التصميم الأقرب إلى ستايلك، لإعتماده في إطلالات شهر رمضان المبارك للوم عصري، أنيق ومميّز. قومي معنا بهذه الجولة، ولا تترددي في إختيار إطلالاتك القادمة في هذا الشهر، مستوحية من الصور المرصودة من أبرز إصدارات دور الأزياء العالمية. 

فستان بهيئة عبايا أو قفطان

من التصاميم التي يمكنك إعتمادها في إطلالات شهر رمضان، وهي طبعاً تتصدر لائحة الإختيارات، العبايات أو الفساتين الواسعة التي تعتبر بهيئة عبايا، أو قفطان. هذه التصاميم بروحها الشرقية، تناسب إطلالات شهر رمضان المبارك، دون أي منازع، لذا إذا كنت من محبي هذه التصاميم إعتمديها دون تردد. هنا نستعرض إطلالات لافتة من Zuhair murad، نُسق فيها فساتين طويلة، بأسلوب القفطان، بألوان زاهة ولافتة، مثل البنفسجي الباستيل، والأخضر الباستيل، هذه الألوان، تناسب جداً إطلالات رمضان، وألوان الربيع القادمة. التصاميم الواسع المحتشمة، هي أكثر ما يميّز إطلالات هذا الشهر، لذا كوني دائماً حريصة على حسن ودقة الإختيار. 

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالات من Zuhair Murad

التصاميم التي تحمل الرسمات أو النقشات الراقية  

طبعاً، الرسومات الشرقية، والتعريقات، مع التطريز، كل هذه التفاصيل الدقيقة، هي لمسات شرقية، تذكرنا بتراثنا الشرقي، في عالم الموضة والأزياء، حيث تشتهر الإطلالات العربية، بكثرة التفاصيل، وخصوصاً التطريزات، والتعريقات، وإعتماد المجوهرات بأسلوب بارز ولافت. هنا نستعرض إطلالة بروح شرقية لافتة، أولاً إطلالة محتشمة، وثانياً، تحمل رسمات من المجوهرات، على العنق، والأكمام، وهذا ما جعلها فعلاً تبدو، وكأنها إطلالة شرقية بتفاصيل راقية. إطلالة من Elie Saab، جمبسوت أبيض، مع رسمات من المجوهرات، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق لوك رمضاني أنيق وراقي.

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالة من Elie SAab

الشراريب تفصيل شرقي لافت 

بالإضافة إلى ما ذكرناه، تعتبر الشراريب، من التفاصيل المميّزة، التي تُضفي روحاً شرقية، على أي إطلالة. مثلاً الفساتين الطويلة، مع الشراريب، أو الطقم المميّز مع الشراريب، الجمبسوت وغيرها من التفاصيل، كلها تصاميم إذا كانت محتشمة، تعتبر فيها لمسة من الروح الشرقية وتناسب إطلالات شهر رمضان بإمتياز. هنا نستعرض إطلالة من Giorgio Armani، نُسق فيها جيليه فوق قميص، بشراريب منسدلة، مؤلفة من حبات من الكريستال الصغيرة، باللّون الأزرق المميّز. إطلالة راقية، بألوان لافتة، الأزرق الأخضر والأبيض، ومعتمدة بأقمشة راقية، يتصدرها الساتان، تناسب إطلالات هذا الشهر المميّز.

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالة من Giorgio Armani

الشك والتطريز لمسة شرقية لافتة 

طبعاً، الشك والتطريز، تفاصيل تذكرنا كثيراً بالروح الشرقية، كون كثيرة التفاصيل في الكثير من الأحيان، بصمة شرقية لافتة. التطريز، والرسم بالتطريز، مع إعتماد أقمشة براقة ولافتة، كلها تفاصيل تناسب إطلالات هذا الشهر الفحمة والراقية. طبعاً العبايات، الفساتين، الجمبسوت، القفطان، الأطقم، وغيرها من التصاميم التي فيها هذه التفاصيل، تناسب إطلالاتك القادمة. هنا نستعرض إطلالة من Zuhair murad، نُسق فيها فستان أزرق، بقماش الترتر، مع تطريز لافت للورود عند الياقة. هذا التصميم، من الممكن أن يعتمد في إطلالات السحور الراقية، والفخمة.

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالة من Zuhair murad

التصاميم المحتشمة غير المكشوفة 

بالمجمل، كل ما ذكرناه، يجب أن يكون محتشماً أو منسقاً بأسلوب راقٍ، كي نشعر بأنه يتمتع بروح شرقية، ويناسب إطلالات شهر رمضان المبارك. التصاميم الشرقية التي تناسب إطلالات هذا الشهر، قد تكون مختلفة ومتنوعة، ولكن أبرز ما يميّزها أنها محتشمة، لا تبرز كثيراً الجسم، وفيها لمسة شرقية من ناحية القماش، أو التصميم أو حتى التنسيق. 

هنا نستعرض في الصورة الأولى إطلالة محتشمة لافتة، تناسب إطلالات شهر رمضان الكاجوال شيك. إطلالة من Bottega VEneta، مؤلفة من قميص وتنورة بشراريب أسفلها. هذه الإطلالة المحتشمة المميّزة، تناسب جيداً إطلالات هذا الشهر الكريم. 

في الصورة الثانية، إطلالة زاهية بفستان منعش باللّون الأزرق المميّز، من Elie Saab. هذا الفستان المميّز، الواسع نسبياً، والمحتشم، يناسب إطلالات هذا الشهر الكريم، ويناسب الإفطارات وجلسات السحور أيضاً. 

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالة من Bottega Veneta

 

إطلالات شهر رمضان 2024
إطلالة من Elie Saab