لكل الأمهات العاملات نصائح الموضة هذه تهمك...

لكل الأمهات العاملات نصائح الموضة هذه تهمك...

قد تكون الأم العاملة من أكثر السيدات المنشغلات دوماً، فلا وقت لديهن لتنسيق إطلالات مميزة وعملية تبرز أناقتهن. وغالباً ما يلجأن إلى ملابس لا تليق بهن بل لسبب واحد أنها مريحة، لكن هل تعلمين انه بإمكانك أن تنسقي أفضل الإطلالات بأقل وقت ممكن من خلال اتباع نصائح الموضة هذه السريعة والسهلة والتي لن تأخذ الكثير من جهدك ووقتك؟

Ralph Lauren القمصان الرسمية تناسب العمل
القمصان الرسمية تناسب العملRalph Lauren

هل نعني بالأقمشة المريحة أن تختاري إطلالات عشوائية؟

Calcaterra فساتين مريحة للعمل من
فساتين مريحة للعمل منCalcaterra

لا يعني اختيار الملابس المريحة أن تتجهي إلى تنسيق أي ملابس فقط لأنها تعطيك هذا الشعور، بل على العكس قد تقعي أحياناً بأخطاء كارثية في عالم الموضة إن اخترت ملابسك على هذا الأساس. مثلاً اختاري القطع المريحة التي تناسب شكل جسمك، اتجهي إلى القصات والموديلات التي لا تظهرك أكثر امتلاءاً، وفي الأخير انتبهي إلى مسألة الألوان التي يجب أن تليق ببشرتك وتبرز لونها بشكل جذاب. ومن الملابس المريحة للعمل والتي ننصح بها كل سيدة  هي الفساتين الطويلة أو سروايل القطن، وفي حال أردت إطلالة أكثر كلاسيكية ورسمية اختاري البدلات الرسمية ذات التصاميم الأوفر سايز أو ذات الأقمشة العملية.

كيف يمكنك الإستثمار في خزانة ملابس تناسبك كسيدة عاملة؟

Plan C الجينز من أساسيات ملابس العمل
الجينز من أساسيات ملابس العملPlan C

بعض السيدات العاملات لا يدركن أهمية تنظيم وترتيب خزانتهن بشكل يتلاءم مع أسلوبهن في اختيار ملابس العمل، مثلاً لا داعي دوماً لاختيار الملابس التي لا تحتاجينها كالفساتين الضيقة لأنها غير مناسبة لدوام العمل، وعلى عكس ذلك اختاري الملابس التي تلبي حاجتك للوك يومي يناسب العمل كالجينزات أو القمصات أو السراويل الرسمية.

هل الفساتين هي الخيار الأول للأم العاملة؟

من نصائح الموضة التي غالباً ما نقرأ عنها هي اعتماد الفساتين في إطلالتنا اليومية، وهذه النصيحة مهمة لأن الفساتين وكما يقال هي الصديق الأول للمراة العاملة التي تحتاج إلى إطلالة توفر عليها الجهد والوقت وتمنحها الراحة. لكن هل أي فساتين يمكن تنسيقها؟ كلا لا تتجهي إلى الفساتين الضيقة إو القصيرة التي لا تناسب العمل، بل احتفظي دوماً بخيار الفساتين الطويلة الواسعة من قماش "اللينن" مثلاً أو الحرير والتول لأيام الصيف والصوف والقطن لأيام الخريف والشتاء.

ما هي الحيل ونصائح الموضة التي تهمك كأم عاملة؟

Schouler ملابس العمل الرسمية من
ملابس العمل الرسمية منSchouler

كونك ام عاملة منشغلة دوماً ووقتك منقسم بين عملك ومسؤوليات المنزل، هناك الكثير من الحيل التي تحتاجيها لتقديم أفضل إطلالة عندك. ومن أول نصائح الموضة التي نقدمها هي اعتماد الملابس المقاومة للتجعد كي لا يستنفذ وقتك في الكوي أو الترتيب. أيضاً من نصائح الموضة الأساسية التي يجب أن تضعيها في بالك هي اختيار إطلالات العمل قبل يوم حتى يتثنى لك الوقت في تنسيق إطلالة ملاءمة ومناسبة لك.

ماذا عن اكسسوارات إطلالات الأم العاملة؟

Cfcl سراويل مريحة من
سراويل مريحة منCfcl

يمكنك إضافة لمسة مميزة إلى ملابسك دون بذل الكثير من الجهد باستخدام الإكسسوارات. قومي بشراء بعض الملحقات الجذابة، مثل نظارات الشمس الكبيرة، ومحفظة عصرية، وأوشحة مرنة. الملحقات تجعل الزي العادي يبدو عصريًا وأنيقاً. لا تلجأي إلى الإكسسوارات الضخمة والكبيرة التي لا تتلاءم مع أجواء العمل وحتى أنها قد تحدث ضجة مزعجة لزملاءك في العمل. ومن نصائح الموضة المهمة هي الاعتماد على قطع المجوهرات والاكسسوارات البسيطة والتي ترتقي بإطلالتك إلى مستوى جيد من الأناقة بعيداً عن البهرجة والعشوائية.

ما هي أشكال وموديلات الأحذية التي تتلاءم مع إطلالة الأم العاملة؟

Jorge Vazquezالأحذية ذات الكعب الصغير والمتوسط مناسبة للعمل
الأحذية ذات الكعب الصغير والمتوسط مناسبة للعملJorge Vazquez

غالباً من نسمع من أمهات من حولنا أنهن لم يرتدين أحذية بكعوب عالية منذ زمن، وذلك بسبب حاجتهن إلى أحذية مريحة في المشي. هذا الأمر صحيح ومنطقي لكن لا يعني أن كل الأحذية ذات الكعب العالي سترهقك وتعيق تنقلك، على العكس هناك اختيارات لأحذية بكعوب صغيرة أومتوسطة تحتاجين إلى اختيارها من حين لآخر وذلك للتنويع بين إطلالتك اليومية العملية.