صيحة Tenniscore تعود إلى الموضة بقوة... وهكذا يمكنك إتقانها

صيحة Tenniscore تعود إلى الموضة بقوة... وهكذا يمكنك إتقانها

نادين منيّر
24 أبريل 2024

Tenniscore من اسمها نستنتج فورًا أنها صيحة مستوحاة من أزياء لاعبي التنس الكلاسيكية. وكما هو الحال مع معظم اتجاهات الموضة، فإن هذه الصيحة أعادتها بقوّة إطلالات النجمة "زندايا" Zendaya أثناء جولتها للترويج لفيلم Challengers. ولكن هذا ليس السبب الوحيد وراء هذه العودة، حيث لعب أسبوع الموضة دورًا مهمًا في تنشيط هذا الإتجاه أيضًا مع مجموعات ربيع وصيف 2024.

وفقًا لـ Depop، ارتفعت عمليات البحث عن ملابس تنس معينة مثل تنانير التنس وقمصان البولو بنسبة تزيد عن 50%. وبالمثل، تشير بيانات حساب انستقرام، databutmakeitfashion، إلى أن شعبية "Tenniscore" زادت بنسبة 80% بشكل عام.

زندايا تعيد Tenniscore إلى ساحات الموضة بقوة

خطفت زندايا الأنظار بإطلالات من وحي Tenniscore
خطفت زندايا الأنظار بإطلالات من وحي Tenniscore 

أثناء الترويج لفيلمها الجديد Challengers، الذي تلعب فيه دور معجزة التنس التي توقفت مسيرتها المهنية بسبب الإصابة، خطفت النجمة الأنظار على السجادة الحمراء بأزياء ساحرة من تنسيق Law Roach الذي حثّ بدوره الناس على البدء في ارتداء ملابس مستوحاة من التنس - مما يعني أنها مسألة وقت فقط قبل أن تصبح واحدة من أكبر اتجاهات هذا الموسم.

أطلت زندايا بفستان فضيّ قصير من LOEWE تميّز بقصة الـV neck المنخفضة والتنورة ذات الكسرات، مع حذاء أبيض بمقدمة مدببة وكعب عال ورفيع مزدان بكرة التنس الخضراء. في إطلالة أخرى، تألقت بتصميم من من تشكيلة Louis Vuitton لربيع وصيف 2013 من تصميم مارك جايكوبس تميّز بطبعة المربعات الكبيرة باللونين الأخضر والأبيض. أما اللوك الثالث فتألف من كنزة بولو مع تنورة ماكسي باللون الأبيض.

مجموعة Miu Miu مستوحاة من رياضة التنس

مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2024
مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2024

قدمت مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2024 نظرة أكثر عمومية على هذا الاتجاه، فركّزت على التفاصيل الدقيقة المأخوذة من الملابس الرياضية الكلاسيكية. ومع ذلك، يبدو أن قمصان البولو والتنانير القصيرة المتطابقة مأخوذة من ملابس مستوحاة من رياضة التنس، إلى جانب الأربطة المترهلة والمواد الرياضية.

الرياضة والأناقة في عالم Lacoste

مجموعة Lacoste لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Lacoste لموسم خريف وشتاء 2024 

عادت لاكوست إلى منصة عرض الأزياء في أسبوع الموضة في باريس في الموسم الماضي، حيث أطلقت أول مجموعة لها لموسم خريف وشتاء 2024 من تصميم المديرة الإبداعية الجديدة بيلاجيا كولوتوروس في ملعب رولان غاروس الشهير.

تم دمج التنانير القصيرة ذات الثنيات وألوان التنس الخضراء مع قمصان البولو والملابس المحبوكة. فظهرت في مجموعة Lacoste التنانير ذات الطيات، المستوحاة من تلك التي ترتديها بطلة التنس سوزان لينجلين في نسيج قطني طويل كلاسيكي لإطلالة مصممة بدقة، في حين أن الطيات على الجلد تحول الدلالة الرياضية إلى رمز تصميم لافت. تدمج القطع النفعية مثل القمصان الرياضية ، السترات بين الموضة والوظيفة الرسمية. برزت المعاطف المقطوعة مثل الأرواب الواسعة حرية الحركة، حيث تنزلق بسهولة فوق القمصان الرياضية والسترات الضيقة للحصول على مظهر سلس وعصري حديث.

5 قطع أساسية لإتقان صيحة Tenniscore

قمصان البولو

قميص البولو يُعدّ قطعة أساسية لتكوين خزانة ملابس التنس الخاصة بك. القميص الأول تم تصميمه لمباريات البولو الهندية في القرن التاسع عشر، ثم قام بطل التنس رينيه لاكوست بتعديله في عام 1929 لملاعب التنس الفرنسية. واليوم، يتوفر قميص البولو بألوان وقصات مختلفة.

الألوان الفاتحة مثل الوردي أو الأزرق الفاتح أو الأبيض ستعطيك إطلالة أصيلة، في حين يمنحك الأزرق الداكن أو الأسود إشارة إلى الأسلوب دون أن يكون علنيًا للغاية. نسّقي القميص مع تنورة بيضاء خلال الأشهر الأكثر دفئًا، أو ارتدي بنطال جينز فضفاضًا لإضفاء طابع كاجوال أكثر.

تتناسب التنانير مع الثنيات كأسلوب يومي مريح
تتناسب التنانير مع الثنيات كأسلوب يومي مريح

التنانير مع الثنيات

على الرغم من أن تنانير التنس مصممة مع الأخذ في الاعتبار أن تكون عملية لممارسة التمارين الرياضية، إلا أنها تتناسب أيضًا كأسلوب يومي مريح. ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، استبدلي البناطيل بالتنانير ذات الثنيات واستفيدي من الجاذبية والراحة التي ستشعرين بها.

السترات الصوفية

تزايدت شعبية السترات الصوفية بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية، وستساعدك القصات ذات الياقة الـ V neck في الحصول على أسلوب Tenniscore. تحظى السترات بالألوان الأبيض والكريمي بشعبية كبيرة على منصات عروض الأزياء، ولكن أي لون باستيل سيبدو بنفس القدر من الأناقة.

الفستان A line يحيي أزياء التنس التقليدية
الفستان A line يحيي أزياء التنس التقليدية

فستان A line

هذا النوع من الفساتين يحيي أزياء التنس التقليدية. يمكنك اتباع تقاليد أزياء ويمبلدون من خلال ارتداء فستان أبيض A line أو اختيار تصميم أكثر عصرية باستخدام الألوان السوداء أو تلك النابضة بالحياة.

حذاء رياضي

إذا كنت ترغبين في إضافة لمسة من الألوان إلى ملابسك، فإن الأحذية هي أفضل مكان للبدء. كذلك فإن الأحذية الرياضية حققت انتصارًا كبيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد اعتمدتها الفاشينيستا في معظم إطلالاتهنّ.