ناعومي كامبل تعيد إحياء إطلالة من الماضي في مهرجان كان

ناعومي كامبل تعيد إحياء إطلالة من الماضي في مهرجان كان... وتتفوّق على نفسها بعد 28 عامًا

نادين منيّر

برزت عارضة الأزياء الأيقونية "ناعومي كامبل" Naomi Campbell، خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 75، بإطلالة استثنائية أعادت بها إحياء فستان من دار أزياء شانيل Chanel ارتدته قبل 28 عامًا.

كامبل بفستان أسود من مجموعة خريف 1996 لدار أزياء شانيل
كامبل بفستان أسود من مجموعة خريف 1996 لدار أزياء شانيل

ناعومي كامبل تتفوّق على نفسها بإطلالة ظهرت بها منذ 28 عامًا

تألقت عارضة الأزياء في العرض الأول لفيلم "Furiosa: A Mad Max Saga" إلى جانب منسق الأزياء "لو روتش" Law Roach، الذي نسّق لها الإطلالة لهذه المناسبة لهذه المناسبة. حيث تألقت كامبل بفستان أسود من مجموعة خريف 1996 لدار أزياء شانيل، لفت الأنظار بقصته التي تعانق الجسم، مع شك الترتر الذي يتحوّل إلى نقشة مخططة في التنورة والأجزاء المتبقية شفافة، مع أكمام رفيعة مزدانة باللؤلؤ. نسّقت كامبل الإطلالة مع حذاء أسود اللون وحقيبة يد من شانيل، كما زيّنت اللوك بأقراط أنيقة واعتمدت تسريحة الشعر المموج المنسدل.

ويعود تاريخ ارتداء كامبل لهذا الفستان للمرة الأولى إلى عام 1996، عندما شاركت في عرض أزياء شانيل لمجموعة خريف وشتاء 1996-1997.

يعود تاريخ ارتداء كامبل لهذا الفستان للمرة الأولى إلى عام 1996
يعود تاريخ ارتداء كامبل لهذا الفستان للمرة الأولى إلى عام 1996
خلال مشاركة كامبل في عرض أزياء شانيل لمجموعة خريف وشتاء 1996-1997
خلال مشاركة كامبل في عرض أزياء شانيل لمجموعة خريف وشتاء 1996-1997

وتعد هذه الإطلالة بمثابة رسالة قوية من كامبل حول أهمية الموضة المستدامة، وإمكانية إعادة تدوير القطع الأنيقة وإعادة إحيائها. كما تُظهر ثقتها بنفسها وجرأتها في إعادة ارتداء فستان سبق وارتدته منذ عقود، مؤكدة بذلك أنّ الأناقة الحقيقية لا تتقيد بقيود الزمن.

لفتت إطلالة كامبل هذه أنظار الصحافة العالمية ومحبي الموضة، حيث أشاد الكثيرون بجرأتها وأناقتها الخالدة.

ناعومي كامبل  ومنسق الأزياء "لو روتش"
ناعومي كامبل ومنسق الأزياء "لو روتش" 

روتش الذي أطلّ إلى جانب كامبل، اختار أيضًا إطلالة حملت توقيع دار شانيل، فأطلّ بسترة سوداء من التويد مزينة بنمط مربعات مطرز بالترتر. وأضاف روتش، الذي يشتهر بتعاونه مع زندايا وكامبل، إلى اللوك سروال أسود، حذاء من كريستيان لوبوتان مرصع بالكريستال.

إشارة إلى أن إطلالة كامبل جاءت خلال حضورها العرض الأول لفيلم "Furiosa: A Mad Max Saga" وهو الجزء التمهيدي لفيلم المخرج جورج ميلر الحائز على جائزة الأوسكار لعام 2015 "Mad Max: Fury Road". الفيلم سيُعرض لأول مرة في دور العرض يوم 24 مايو.

وعلى هامش مشاركتها في فعاليات المهرجان، أطلت كامبل في House Of BMW للكشف عن سيارة BMW XM استوحتها علامة المحركات منها. واختارت للمناسبة سترة جلدية صممتها دار Dolce&Gabbana خصيصًا لها وهي مستوحاة من مجموعة ربيع وصيف 2003 نسّقت معها تنورة من الشيفون الحريري. وهذه الإطلالة أيضًا حملت توقيع منسق الأزياء "لو روتش".

اطلالة من Dolce&Gabbana صممت خصيصًا لها وهي مستوحاة من مجموعة ربيع وصيف 2003
اطلالة من Dolce&Gabbana صممت خصيصًا لها وهي مستوحاة من مجموعة ربيع وصيف 2003 

Araya A. Hargate تتألق بتصميم من Balmain من مجموعة خريف 1988

Araya A. Hargate، سفيرة علامة L’Oreal خطفت الأنظار في حفل افتتاج مهرجان كان السينمائي بفستان أسود مخملي فينتاج من Balmain من مجموعة خريف 1988، خلال حضورها العرض الأول لفيلم "Le Deuxième Acte". الفستان باللونين الأسود والأبيض، تميّز من الخلف بتطريزات لافتة امتدت حتى الطرحة. أما المجوهرات الراقية التي نسّقتها مع الإطلالة، فكانت من توقيع دار مجوهرات Boucheron.

Araya A. Hargate بفستان أسود مخملي فينتاج من Balmain
Araya A. Hargate بفستان أسود مخملي فينتاج من Balmain 
تصميم من Balmain من مجموعة خريف 1988
تصميم من Balmain من مجموعة خريف 1988

نتوقّع أن نرى المزيد من الإطلالات الفينتاج ستختارها النجمات في الأيام المقبلة من مهرجان كان السينمائي، إذ تُعدّ الفساتين الفينتاج قطعًا فنية نادرة تُجسّد إبداع مصممي الأزياء عبر الزمن. وهي تُمثل تراثًا غنيًا يُعبّر عن مختلف العصور والمراحل. وعندما ترتدي النجمة فستانًا أرشيفيًا، فهي لا تُظهر ذوقها الرفيع فحسب، بل تُعبّر أيضًا عن تقديرها لتاريخ الموضة وتُساهم في الحفاظ على إرثها.

تزايد لجوء النجمات ومنسقي الأزياء إلى الفساتين الأرشيفية على السجادة الحمراء ظاهرة إيجابية تُساهم في إعادة إحياء إرث الموضة والحفاظ على تراثها. كما تُعبّر عن ذوق النجمات الرفيع وتُساعدهن على التميز بأسلوبهن الفريد.