أحذية Mary Jane مع الفساتين القصيرة المزيج المثالي لصيف 2024

أحذية Mary Jane مع الفساتين القصيرة المزيج المثالي لصيف 2024

هلا جرجورة

الفساتين القصيرة تعتبر من القطع الأكثر أهمية في فصل الصيف حيث أنها أنيقة، عصرية ويسهل اعتمادها، وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2024 كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة وقد شاهدناها بألوان وقصّات مختلفة على منصات العروض، وقد لفتنا تنسيق أحذية الـ Mary Jane معها بشكل أساسي حتى بات هذا المزيج هو الأبرز هذا الموسم وإليك التفاصيل.

 

ماهي أحذية الـ Mary Jane:

تم تقديم هذا النوع من الأحذية في أوائل القرن العشرين، وتم تسميته على اسم شخصية ماري جين Mary Jane من القصة المصورة الشهيرة Buster Brown التي ابتكرها ريتشار فيلتون أوتكولت، وساعدت شخصية ماري جين التي ارتدت هذا الطراز من الأحذية في انتشارها ولاسيما في أزياء الأطفال.

حذاء ماري جين المدرسي
حذاء ماري جين المدرسي

حيت تم تصمميها في الأصل كأحذية للأطفال وتتميز بمقدمة مستديرة وجزء أمامي منخفض وحزام واحد على مشط القدم مثبت بإبزيم أو زر، بساطتها وعمليتها جعلتها مفضلة بين الأطفال وخاصة للزي المدرسي، على مر السنين خضعت هذه الأحذية للكثير من التحولات. وفي الستينات شهدت انتعاشاَ كبيراً حيث أن النساء البالغات احتضن هذا التصميم فتحول من حذاء عملي للأطفال إلى خيار عصري للنساء من مختلف الأعمار، واستمر دخول هذه الأحذية وخروجها إلى الموضة عبر السنوات وفي موسم ربيع وصيف 2024 كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة.

 

مزيج أساسي في صيف 2024 الفساتين القصيرة مع أحذية Mary Jane

الفساتين القصيرة موجودة في الموضة منذ زمن طويل، وفي الصيف دائماً ما تزداد شعبيتها، وقد كان لها حضوراَ كببراً على منصات عروض دور الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2024 وقد شاهدنا منها قصّات مختلف منها الكاجوال والعملي ومنها الأكثر رسمية.

فساتين قصيرة مع أحذية ماري جين من كوبيرني، فندي، فالنتينو، بالي، وتوري بورتش
فساتين قصيرة مع أحذية ماري جين من كوبيرني، فندي، فالنتينو، بالي، وتوري بورتش

لكن لفتنا أمر مشترك بين العديد من الاطلالات وهو تنسيق الأحذية المنخفضة من دون كعب مع الفساتين القصيرة، هذه الأحذية كانت في الغالب تصاميم ماري جين أو الباليرينا وقد بدا هذا المزيج مثالياً من ناحية العملية والأناقة، ففي الكثير من الأحيان من الممكن أن تبدو الاطلالة في الفساتين القصيرة مبالغ بها لكن حين تنسيقها مع أحذية من دون كعب تذهب إلى اتجاه آخر أكثر نعومة وشبابية وأناقة أيضاَ، وقد شاهدنا هذه التنسيقات بكثرة على مختلف منصات العروض في موسم ربيع وصيف 2024.

 

بعض التنسيقات التي أحببناها والتي من الممكن أن تستوحي منها:

اطلالة من شانيل

على منصة العرض الخاصة بدار شانيل CHANEL شاهدنا العديد من تصاميم حذاء Mary Jane وقد تم تنسيقها مع أزياء مختلفة وبشكل أساسي مع الفساتين القصيرة مثل هذه الاطلالة الأنثوية الناعمة في فستان كشكش قصيرة باللونين الأبيض والأسود مع حذاء ماري جين أبيض ناعم.

فستان قصير من شانيل مع حذاء ماري جين
فستان قصير من شانيل مع حذاء ماري جين

 

اطلالة من توري بورتش

تنسيق يجمع بين الأناقة والعصرية من توري بورتش Tory Burch في فستان قصير بليسيه باللون الأزرق الغني، مع حذاء ماري جين مريح باللون البني الغني، وقد تم تزيين اللوك ببعض المجوهرات الفضية الميتالك.

فستان قصير من توري بورتش مع حذاء ماري جين
فستان قصير من توري بورتش مع حذاء ماري جين 

 

اطلالة من فالنتينو

اطلالة أنيقة وشبابية من فالنتينو من الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات الصيفية في فستان أسود قصير له جيوب جانبية وفتهة على الخصر، مع حذاء ماري جين أسود مقدمته مدببة، نسقي مع اللوك حقيبة يد أنيقة ونظارات شمسية عصرية.

فستان قصير من فالنتينو مع حذاء ماري جين
فستان قصير من فالنتينو مع حذاء ماري جين 

 

اطلالة من فيرزاتشي

شاهدنا ضمن مجموعة فيرزاتشي Versace اطلالة أنيقة مستوحاة من الستينات في فستان قصير باللون الأبيض بقصة مستقيمة ومعه حذاء ماري جين باللون الفضي المعدني مما أضفى لمسات عصرية على اللوك، نسقي معه حقيبة يد بيضاء ومجوهرات ناعمة.

فستان قصير من فيرزاتشي مع حذاء ماري جين
فستان قصير من فيرزاتشي مع حذاء ماري جين 

المزيج المثالي لفصل الصيف هو الفساتين القصيرة مع أحذية ماري جين Mary Jane العملية والأنيقة، اختاري هذا التنسيق لمختلف المناسبات الكاجوال منها أو الرسمية.