آيدا القصي من تصوير  loomy_ & patrickbaz

إضاءات متنوعة من أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية

شروق هشام

لأوّل مرة في المملكة العربية السعودية، استضافت الرياض أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية المقدم من مجموعة الشلهوب تحت مظلة هيئة الأزياء، وبرعاية إعلامية من المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وجاء هذا الحدث الاستثنائي في عالم الموضة بهدف تكريم أبرز المصممين والمصممات والعلامات السعودية المتنوعة والشخصيات المؤثرة في عالم صناعة الأزياء المحلية والعالمية، والتي لعبت دورا مهما في دعم مشهد الموضة والأزياء السعودي في جميع أنحاء العالم.. وفي إطار ذلك اخترنا لكم إضاءات متنوعة من حفل جوائز الأزياء السعودية الأولى.

"بوراك شاكماك" يفتخر بإنجازات هيئة الأزياء والمواهب السعودية

فهد الجميعة مؤسس العلامة السعودية 1886
فهد الجميعة مؤسس العلامة السعودية 1886

أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك" خلال الحفل عن فخره بالإنجازات التي حققتها هيئة الأزياء السعودية في السنوات الأخيرة على مستوى محلي وعالمي، والتي أسهمت في تعزيز مشهد الأزياء المحلي الذي يشهد إزدهاراً غير مسبوق، مؤكدا على المكانة العالمية المرموقة التي وصلت لها المملكة في هذا المجال، مشيرا إلى أن هذا الحفل يأتي للاحتفاء بالمواهب السعودية المتميزة في كافة المجالات وتسليط الضوء عليهم، في إطار استمرار الهيئة بالاحتفاء بالإنجازات الرائعة للمواهب المحلية وأصحاب الرؤى، وتقدير مساهماتهم الاستثنائية في جميع أنحاء العالم، ومؤكدا بأن المواهب السعودية تمتلك رؤى مستقبلية فريدة ومتميزة، وبأن اختيار الفائزين في هذا المحفل الهام قد تم بناء على العديد من المعايير الدقيقة والأكثر أهمية في هذا المجال على مستوى عالمي، حيث جاءت هذه الخطوة لدعم تشكيل القطاع في المنطقة وخلق فرص للنمو مستقبلاً.

نخبة من العلامات السعودية تترشح للجوائز

تيما عابد خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في البحر الاحمر
تيما عابد خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في البحر الاحمر

ترشحت نخبة من أبرز العلامات السعودية في كل فئة من فئات الجوائز قبل الإعلان عن الفائزين، وهي الجوائز التي طالت كافة المجالات الخاصة بعالم الموضة والأزياء، حيث تم اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من أبرز الشخصيات التي تشكل عالم الأزياء محليًا وعالميًا، ومن أبرز هذه العلامات السعودية:

- جائزة مصمم العام: نالت المصممة السعودية "تيما عابد"  جائزة مصمم العام، وهي الجائزة التي ترشح لها إلى جانبها كل من علامة يوسف أكبر، وعلامة أتيليه حكايات.

-  جائزة الاستدامة في الأزياء: حصدت العلامة السعودية chaldene كالديني للمصممات السعوديات غادة الماجد وأسماء العثيمين جائزة الاستدامة في الأزياء، بعد أن ترشح لها علامة أباديا ، وعلامة  The Untitled Project.

- جائزة منسق أزياء العام: نالت منسقة المظهر السعودية "العنود السويلم" على جائزة منسق أزياء العام، والتي ترشح لها كل من جواهر الدخيل، وروان كتوعة.

- جائزة أفضل علامة مجوهرات للعام: حصدت دار المجوهرات السعودية مجوهرات ياتاغان YATAGHAN على جائزة أفضل علامة مجوهرات للعام، بعد أن ترشح لها كل من علامة "لودا"، وعلامة "شارمالينا".

- جائزة مصور أزياء العام: حصلت المصورة السعودية "نورة العمري" على جائزة مصور أزياء العام، والتي ترشح لها أبرز مصورين الأزياء، وهم ريان نواوي ومحمد الجريبي.

- جائزة أفضل علامة أزياء رجالية للعام: جاءت من نصيب العلامة السعودية 1886 ، والتي ترشح لها أبرز علامات الأزياء الرجالية ومنهم علامة نورا سليمان  Noura Sulaiman ودراسينا سيناباري.

- جائزة أفضل علامة أزياء نسائية للعام: حصدت المصممة السعودية "كوثر الهريش" من خلال علامتها كاف باي كاف KAF BY KAF  على جائزة أفضل علامة أزياء نسائية للعام، بعد منافسة مع أبرز  العلامات المتخصصة في هذا المجال، وهم وعد العقيلي ورزان العزوني.  

- جائزة أفضل علامة أزياء عرائس للعام: نالت الدار السعودية "دار الهنوف" جائزة أفضل علامة أزياء عرائس للعام، والتي ترشح لها أشهر العلامات المتخصصة في هذه التصاميم، وهم فاطمة عبدالقادر وعلامة NH.

أبرز تعليقات الفائزين والفائزات بتصريحات خاصة بـ "هي"

طراد سندي
طراد سندي

أعرب الفائزون والفائزات في جوائز الأزياء الأولى من نوعها في تصريحات خاصة بـ "هي" عن سعادتهم بحصاد هذه الجوائز والتي تعني لهم الكثير وتمثل خطوة تحفيزية لهم للمضي قدما في مسيرتهم في عالم الموضة والأزياء، ومن أبرز هذه التعليقات:

أعربت المصممة السعودية "تيما عابد"  التي حصلت على جائزة مصمم العام، عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة والتي تعني لها الكثير، وتمثل إنجاز تاريخي في مسيرتها، مؤكدة بأن هذه الجائزة قد منحتها حماسا وطموحا لا محدود لمتابعة مسيرتها لتكون علامة سعودية تجارية عالمية تضاهي علامات الأزياء العالمية.

منسقة الأزياء العنود السويلم
منسقة الأزياء العنود السويلم

وأكد "فهد الجميعة" مؤسس العلامة السعودية 1886 التي حصدت جائزة أفضل علامة أزياء رجالية للعام،  بأن حصولهم على أول جائزة لأفضل علامة أزياء رجالية في السعودية مصدر فخر لهم، وهو ولا شك دافعا كبيرا لهم خصوصا وللقطاع عموما، حيث من شأن هذه الجوائز أن تمنح الجميع محفزا كبيرا للمضي نحو مستقبل مبهر.

ومن جانبها أعربت منسقة المظهر السعودية "العنود السويلم" التي حصلت على جائزة منسق أزياء العام، عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة، وتوجهت بالشكر لهيئة الأزياء ووزارة الثقافة على مجهوداتهم المتنوعة الجبارة التي ينشؤون من خلالها قاعدة صلبة لصناعة الأزياء في السعودية، مؤكدة بأن هذه الجائزة ليست جائزة خاصة بها فقط بل هو احتفاء وتكريم بكل الستايلست العاملين في هذا المجال.

كما أعربت المصورة السعودية "نورة العمري" والتي فازت بجائزة مصور أزياء العام، عن تشرفها بالحصول على هذه الجائزة، وإن اتيحت لها فرصة كونها إحدى الأسماء الفائزة في هذا الحدث وسط مجموعة من الشخصيات والفنانين والفنانات في هذا المجال.

مقدما حفل جوائز الأزياء السعودية

فهد الجميعة مؤسس العلامة السعودية 1886
فهد الجميعة مؤسس العلامة السعودية 1886

قدم حفل جوائز الأزياء الأولى من نوعها اثنين من المواهب السعودية البارزة خلال السنوات الأخيرة، وهما الفنانة السعودية متعددة المواهب "آيدا القصي" والتي أثبتت حضورها، كفنانة متعددة المواهب، وتميزت في عالم التمثيل من خلال المشاركة في مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية مؤخرا، هذا إلى جانب الشخصية المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي "طراد سندي" الممثل ومقدم البرامج الشهير الذي حقق شهرة واسعة مؤخرا.

من تصاميم فساتين الاعراس من دار الهنوف
من تصاميم فساتين الاعراس من دار الهنوف

الصور من حسابات الشخصيات الفائزة.