ملابس نسائية Elisabetta Franchi

هذه هي الخطوة الأولى نحو الإطلالة المثالية!

13 يونيو 2024

يتفق خبراء الموضة وصانعوها أن أول خطوة أساسية ومهمة في عملية شراء الملابس هي معرفة السيدة لمقاسها المثالي، لكن قد يختلف المقاس من قطعة إلى أخرى، لذا نوصي باتباع جدول مقاسات الملابس النسائية والاطلاع على المعلومات الموجودة في وصف المقاس على صفحات المنتج. للوصول إلى مقاسك المثالي والمناسب لك عليك التعرف على جدول مقاسات الملابس النسائية التي سنقدمه لك من موقع "هي" لتكوني على علم بمقاسك لتحققي أفضل عملية شراء للملابس وتحصلي بالنهاية على إطلالة مميزة ومدروسة.

كيف تعثرين على المقاس المناسب لك عند التسوق لشراء الملابس؟

Blanca فساتين فضفاضة من
فساتين فضفاضة من Blanca

أولاً، دعينا نأخذ نلفت نظرك إلى أن البلدان المختلفة تستخدم مقاسات مختلفة، وأنماط الخياطة تستخدم مقاسات مختلفة، والعلامات التجارية المختلفة تستخدم قياسات مختلفة في مقاساتها - وهذا ليس عالميًا. كقاعدة عامة، عند النظر إلى جدول المقاسات فيه، من الأفضل اختيار أكبر مقاس تندرج تحته قياساتك، ثم تعديله.

ما هي المقاسات الرقمية؟

المقاسات الرقمية للنساء مُسمَّاة بأرقام زوجية 2،4،6،8... هي المقاسات الرقمية شائعة في الملابس الأكثر تفصيلاً أو الفاخرة أو الأنيقة مثل الفساتين الرسمية، وبناطيل البدلات، والسترات الرسمية، إلخ. مع المقاسات الرقمية، تتمكن السيدات من الحصول على مقاس دقيق للغاية مناسب للملابس المفصلة وغير القابلة للتعديل.

أما المقاسات الرقمية ذات الأرقام الفردية 3،5،7،9... مخصصة لملابس الصغار. المقاسات مماثلة للمقاسات الزوجية للنساء، لكن النسب مختلفة. عادةً ما تكون مقاسات الصغار أقل انحناءً لأنها مصنوعة للمراهقات الأصغر سنًا اللاتي لا تزال أجسادهن في طور النمو والتغير.

هل تعرفين جدول المقاسات ألفا؟

يُستخدم تحديد المقاسات ألفا (XS، S، M، إلخ) في كثير من الأحيان للملابس غير الرسمية نظرًا لوجود فارق أكبر بين المقاسات. وهذا يجعل المقاس أكثر مرونة. الملابس الفضفاضة مثل الفستان أو تلك القابلة للتمدد مثل السراويل الضيقة أو القمصان، أو تلك القابلة للتعديل مثل الخصر المطاطي أو التنورة الملفوفة هي مرشحات جيدة لتحديد المقاسات ألفا. يمكن لأي قطعة ملابس بمقاس واحد أن تناسب عدة أشخاص مختلفين تختلف قياساتهم ببضع بوصات لأعلى أو لأسفل.

هناك عدد أقل من المقاسات التي يمكن تطويرها وإنتاجها عبر نطاق ألفا مقارنة بالتحديد الرقمي للمقاسات، مما يجعلها خيارًا فعالاً من حيث التكلفة للعلامات التجارية الأصغر حجمًا والسوق العالمي.

ما هي طرق قياس الخصر في جدول مقاسات الملابس النسائية؟

Arbesser فستان من مزين بحزام عند الخصر
فستان من مزين بحزام عند الخصر Arbesser

في حالات أقل شيوعًا، يمكن قياس ملابس النساء حسب قياس خصر جسم مباشرة خلال عملية التسوق، وتكون الأرقام على النحو التالي: 28، 29، 30، 31، 32... كما ترى في الجينز من بعض العلامات التجارية. الجزء المربك هنا هو أن الرقم الموجود على ملصق المقاس قد يتوافق أو لا يتوافق بالفعل مع قياس خصر جسم مرتديها وربما لا يتوافق مع قياس حزام الخصر الخاص بالملابس أيضًا. قد يتوافق قياس المقاسات الصغيرة والمتوسطة مع المقاس الموضح على الملصق بشكل أوثق من المقاسات الأكبر.

يلعب أسلوب الملابس والقماش أيضًا دورًا في مدى قرب قياس الملابس من المقاس الموضح على الملصق. سيكون للبنطلون ذو الخصر المنخفض قياس حزام خصر أكبر للمقاس الموضح على الملصق لأنه من المفترض أن يكون منخفضاً على الوركين. مقاس قياس الخصر هو الخصر الطبيعي للجسم والذي ليس دائمًا حيث يوجد حزام الخصر الفعلي للبنطلون. قد يكون البنطلون شديد التمدد أصغر من المقاس الموضح على الملصق لأنه من المفترض أن يتمدد ويتمدد.

ما هو جدول المقاسات الكبيرة للملابس النسائية؟

Az Marias فساتين بمقاسات كبيرة من
فساتين بمقاسات كبيرة من Az Marias

يمكن تحديد المقاسات الكبيرة إما رقميًا أو أبجديًا تمامًا مثل المقاسات الأصغر. غالبًا ما يكون للمقاسات الكبيرة الرقمية حرف "W" بعد الرقم الذي يرمز إلى "نساء" (18W، 20W، 22W). عادةً ما تبدأ المقاسات الكبيرة في أي مكان من 14W-20W، على الرغم من أن بعض العلامات التجارية الحصرية للمقاسات الكبيرة تنزل إلى المقاس 10.

غالبًا ما تكون المقاسات الكبيرة الأبجدية رقمية أبجديًا في الواقع ولها رقم تسلسلي يتبعه "X" (2X، 3X، 4X، إلخ). تبدأ العلامات التجارية مقاساتها الكبيرة الأبجدية في مكان ما بين 0X-3X.

هناك تباينًا أكبر بين المقاسات الكبيرة بين العلامات التجارية عند مقارنة الملابس التي تحمل علامة بنفس المقاس. ويرجع هذا جزئيًا إلى كيفية قيام كل علامة تجارية بتحويل مقاساتها من المقاسات الأصغر إلى المقاسات الكبيرة.