زينة عماد بعباية من علامة أباديا من تصوير عبدالله المشرف

زينة عماد وعشق لا ينتهي للعبايات.. تعرفي على أسلوبها الخاص في إختيار العبايات

شروق هشام
24 يونيو 2024

تمتلك الفنانة السعودية المتميزة "زينة عماد" صوتا طربيا ساحرا اكتسبت به قلوب الجماهير العريضة في المملكة خصوصا والوطن العربي عموما، وباتت إحدى الأسماء السعودية النسائية اللامعة التي وقفت إلى جانب نخبة من أبرز القامات الفنية السعودية والخليجية والعربية، وأحيت الكثير من الحفلات الغنائية المتميزة والناجحة، وهي الحفلات التي غالبا ما تكون حديث الجمهور ليس بسبب صوتها الطربي الساحر فحسب، بل بسبب إطلالاتها الجاذبة المتنوعة التي تلفت أنظار محبي الأناقة والرقي، وذلك لحشمتها وأناقتها بأسلوبها المميز، خاصة وأنها ترتبط بعشق لا ينتهي للعبايات حيث تأتي معظم إطلالاتها بعبايات متميزة مواكبة لخطوط الموضة العصرية، تتسم بجاذبية أنثوية خاصة ونعومة لافتة.. فلنتعرف على أسلوب "زينة عماد"  في إختيار العبايات.

أرقى وأفخم العلامات المتخصصة بالعبايات

زينة عماد بإطلالة من عبايات ثريدز
زينة عماد بإطلالة من عبايات ثريدز

تأتي إطلالات "زينة عماد" بالعبايات من أرقى وأفخم العلامات المتخصصة بالعبايات وخاصة العلامات السعودية الأكثر تميزا وأناقة، ومن أبرز هذه العلامات علامة "أباديا" Abadia التي تقف وراء إبداعاتها المصممة "شهد الشهيل" شريك مؤسس علامة أباديا السعودية، وكذلك عبايات ثريدز THREADS Abaya من المصممة "جواهر العجلان"، وأيضا عبايات وردة wardah abaya  من المصممة "سارة الزامل"، كما اختارت زينة عماد عدة إطلالات من علامة "زاهي العود للعبايات" zahi al3ood من المصممة "إلهام السريج".

جودة وفخامة القماش

زينة عماد بعباية باللون الأسود
زينة عماد بعباية باللون الأسود

تحرص "زينة عماد" على إختيار العبايات المتميزة بجودة وفخامة قماشها، من الخامات الأبرز والأكثر أناقة ورقي، والتي تضفي على إطلالاتها المتنوعة وخاصة في الحفلات الغنائية فخامة خاصة بها تلفت الأنظار إليها دائما.

التفاصيل المرتبطة بجمالية الأزياء التراثية السعودية

زينة عماد بعباية من علامة زاهي العود من تصوير عمر بن علي
زينة عماد بعباية من علامة زاهي العود من تصوير عمر بن علي

على الرغم من تنوع التفاصيل الخاصة بالتصاميم المتنوعة للعبايات التي تختارها "زينة عماد" إلا أن معظم التطريزات والاكسسوارات المختلفة التي تزين تلك التصاميم يغلب عليها التفاصيل العميقة المرتبطة بجمالية الأزياء التراثية السعودية والنقشات المرتبطة بالزمن الجميل الماضي بأسلوب مميز، وخاصة في مشاركاتها الخاصة بالمناسبات الوطنية.

اختيارات متنوعة في الألوان

زينة عماد بعباية من علامة عبايات وردة
زينة عماد بعباية من علامة عبايات وردة

تختار "زينة عماد" درجات من أبرز الألوان الأنثوية الساحرة بدرجات مختلفة، فللعبايات الملونة نصيب كبير من إطلالات زينة عماد، سواء تلك العبايات ذات التدرجات المختلفة من الألوان الزهري والموف والأخضر، أو تلك الألوان المتميزة بالقوة والفخامة مثل الخمري والبني، أو تلك الناعمة التي تختارها باللون الأبيض والأزرق، ولم تستغني "زينة عماد" في العديد من الإطلالات عن العبايات ذات اللون الأسود لون الأناقة الأبدية الراقية في العبايات.

التنوع في التصاميم

تتميز العبايات التي تختارها "زينة عماد" بالتنوع في التصاميم والقصات المختارة، كتلك العبايات التي تأتي بتصميم البشت، وتلك العبايات بالقصات الكلاسيكية، وتلك العبايات المصممة بطريقة عصرية لافتة، ويعد خيارها الأول في معظم الإطلالات العبايات المؤلفة من قطعتين.

لمسات فنية خاصة

زينة عماد وعباية متميزة بتفاصيلها التراثية من تصميم علامة زاهي العود من تصوير عمر بن علي
زينة عماد وعباية متميزة بتفاصيلها التراثية من تصميم علامة زاهي العود من تصوير عمر بن علي

تتزين العبايات التي تختارها "زينة عماد" باللمسات الفنية الخاصة كالشك والتطريز، والتي تتنوع مواضع استخدامها في كل تصميم، فتارة تزين هذه اللمسات منطقة الصدر أو تتناثر على كامل العباية، وتارة أخرى تزين أطراف الأكمام، وذلك بحرفية ودقة بارزة، والتي تلفت الأنظار عادة ببساطتها وأناقتها.

الصور من حساب الفنانة السعودية " زينة عماد " على "الانستجرام".