حقائب يدّ محدودة الإصدار من تصميم الأميرة نورة الفيصل في Sotheby’s لندن

حقائب يد محدودة الإصدار من تصميم الأميرة نورة الفيصل في Sotheby’s لندن

نادين منيّر
27 يونيو 2024

يحمل صيف لندن هذا العام لمسة شرق أوسطية استثنائية، وتحديدّا في "سوذبيز" Sotheby’s، حيث ستقام معارض وفعاليات تحتفل بثقافة الشرق الأوسط من الفن إلى المجوهرات، ومن الطعام إلى الموضة.

مع عودة لندن إلى كونها محطة توقف للمسافرين من جميع أنحاء العالم، تقدّم "سوذبيز" لمحة عن الشرق الأوسط إلى شارع "نيو بوند". ستستضيف كل صالة عرض من سوذبيز لندن جانبًا من ثقافة الشرق الأوسط، مع وجود شيء يستمتع به الجميع في مجموعة متعددة الأوجه من المعارض تستمر لمدة شهر تقريبًا، مصحوبة بسلسلة من الأحداث العامة.

5 حقائب يدّ محدودة الإصدار من تصميم الأميرة نورة الفيصل
5 حقائب يدّ محدودة الإصدار من علامة Nuun صممتها الأميرة نورة الفيصل بالتعاون مع Asprey

5 حقائب يدّ محدودة الإصدار من تصميم الأميرة نورة الفيصل

من المواعيد المنتظرة والمرتبطة بالموضة، سيتم عرض خمس حقائب يد محدودة الإصدار صممتها صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة الفيصل، وكلها مستوحاة من التراث الثقافي السعودي. هذه التصاميم الجريئة تم ابتكارها بالتعاون مع "أسبري" Asprey وعلامة الأميرة الفيصل "نون" Nuun، حيث تشيد كل منها بالمناطق الخمس الرئيسية في المملكة، وتعرض تنوعها وجمالها من خلال الألوان والزخارف وتقنيات التطريز.

كما تشغل الأميرة الفيصل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة فن التراث، وهي منظمة مكرسة لحماية القطع الأثرية الثمينة والحرف التقليدية في المملكة.

يشيد كل تصميم بالمناطق الخمس الرئيسية في المملكة
يشيد كل تصميم بالمناطق الخمس الرئيسية في المملكة
تعرض الحقائب تنوع المناطق وجمالها من خلال الألوان والزخارف وتقنيات التطريز
تعرض الحقائب تنوع المناطق وجمالها من خلال الألوان والزخارف وتقنيات التطريز

"سوذبيز" تحتفل بثقافة الشرق الأوسط

إلى جانب ذلك، سيتم عرض أكثر من 50 عملاً فنياً تغطي 50 عاماً من الفن التشكيلي الحديث في المملكة العربية السعودية، وتضم لوحات ومنحوتات ومنشآت فنية، تم تنظيمها بالتعاون مع مؤسس "قسورة حافظ" Qaswra Hafez، مؤسس معرض حافظ في جدة.

كذلك سيتمكن زوار المعرض من استكشاف إلهام العالم الشرقي في تصميم المجوهرات من خلال حوالى 60 إبداعاً استثنائياً من المجوهرات جمعتها شركة A2Z Advisory المرموقة. تتألف المجموعة المختارة من أحجار كريمة وألماس ملونة رائعة، وقطع أيقونية من دور الأزياء الرائدة والمجوهرات المعاصرة من قبل كبار المصممين اليوم.

هذا وسيتم استكشاف التقاليد الخطية الغنية من جميع أنحاء العالم الإسلامي. من أقدم المخطوطات القرآنية بالخط الكوفي إلى الزخارف الفخمة للقجار، ستعرض مجموعة مختارة من الأوراق المهمة من المخطوطات الدينية والعلمانية تطور واتساع فنون الخط من القرن الثامن إلى القرن الحادي والعشرين.

وسترافق الأعمال الفنية المعروضة سلسلة من الأحداث التي تهدف إلى غمر الزوار في التاريخ الغني للشرق الأوسط، بما في ذلك المناقشات الجماعية وجولات المعرض.

ومن خلال الانتقال من الفنون البصرية إلى المسرات الطهوية، سيخضع عرض مقهى سوذبيز أيضًا لعملية تجديد، تكريمًا لثقافة المقاهي في المنطقة.

عنوان المعرض، "Hafla"، هو الكلمة العربية للاحتفال، لكنه يتجاوز التعريف الإنجليزي - للدلالة على الاحتفال بشيء يستحق حقًا عناية واهتمامًا خاصين. يقع هذا الموضوع في قلب كل عنصر من عناصر الشهر.