Prada تستكشف التاريخ والتراث

Prada تستكشف التاريخ والتراث: تعبير عن الإنسانية والحياة من خلال الملابس التي تعكس الماضي وتستكشف هوية العلامة اليوم

نادين منيّر
27 يونيو 2024

يستكشف هذا العدد من "برادا" Prada لشهر مايو 2024 التاريخ والتراث: تعبير أوسع عن الإنسانية والحياة من خلال الملابس التي تعكس الماضي، كما يستكشف هوية برادا اليوم. إنها متعددة الأوجه، ومتناقضة، ومتغيرة باستمرار. البساطة الظاهرة معقدة.

تمزج هذه المجموعة بين نقاط الذكورة والأنثوية، النهار والليل، الشتاء والصيف، الماضي والمستقبل. إن التناقض الموجود في لقاء الأناقة والرياضة، وهو مبدأ أساسي جلبته برادا إلى الموضة في التسعينيات، يلهم القطع التي تعيد النظر في الشكل والوظيفة من خلال التجسيد. يتم اقتراح بيكيني سباحة من جلد الغزال، وتنورة من قميص بوبلين مع "سترة كارديجان" مرفوعة.

من مجموعة Prada
من مجموعة Prada

على امتداد المجموعة، هناك أيضًا شعور بالكلاسيكية. الأنماط نموذجية: "مربعات أرغيل" argyle checks، هندسة وشاح، خطوط، وأزهار عبر نايلون شفاف. تختلط معاطف الترانش والسترات الجلدية المصقولة وخياطة الرجال، ويشكل الصوف الفانيلا نسيجًا رئيسيًا. تتم إعادة معالجة العناصر المألوفة، والاستيلاء عليها وتحويلها. يتم تحريفها بلغة برادا. المعاطف مزدانة برسمات بأنماط نباتية، بينما يتحول الأرجيل إلى طباعة على الحرير. هناك غرابة متأصلة، تتكون الملابس من العديد من العناصر - غنية بالمعنى. يمكن ارتداء القفازات مع زي السباحة، يمكن تحويل الأوشحة المربوطة إلى فستان أو بلوزة. تصبح الإيماءات الغريزية تصميمًا - معبرًا دائمًا عن الحقائق.

وتتجلى أصداء ماضي "برادا" في الأقمشة المنسوجة المعدنية المطحونة، والأقمشة الجاكار التي تتراوح بين قماش الكلوكيه والبوبلين العتيق أو الشيفون والقطن، والصوف الشتلاندي الكلاسيكي. كما تظهر حقائب Re-Nylon المعلقة من أحزمة الكريستال، والراتنج المتداخل في سلاسل عريضة. كما تظهر تصاميم حقائب برادا الأرشيفية من جديد باستخدام Re-Nylon ملون - حقيبة bauletto من عام 2000، وحقيبة الظهر الأصلية من برادا من عام 1984، وحقيبة بمقبض علوي من عام 1978 - العام الذي تولت فيه ميوتشيا برادا إدارة العلامة. وهي تمثل علامات بارزة، تضاف إليها تصاميم جديدة: Prada Arqué، و Prada Buckle.

من مجموعة Prada
من مجموعة Prada
من مجموعة Prada
من مجموعة Prada

أما الحرف اليدوية فتضفي إحساسًا آخر بالإنسانية - التطريزات، الحياكة، وكروشيه الرافيا على شكل نمط Prada Symbole الشهير، وهي تعبر عن قوة وشرف العمل اليدوي. وتقترح الملابس إيماءات برادا: دبابيس كأقفال عند الرقبة أو الأكمام، معاطف مشدودة بأحزمة، وأقواس مربوطة. وعلاوة على ذلك، فهي تعبير عن متعة ارتداء الملابس، وحب الموضة، والأناقة الغريبة التي تمثل برادا في الأساس.