Lanvin تعيّن "بيتر كوبينغ" مديراً فنياً جديداً لها

Lanvin تعيّن "بيتر كوبينغ" مديراً فنياً جديداً لها

نادين منيّر
27 يونيو 2024

بعد شغور استمرّ أكثر من عام، أعلنت دار "لانفين" Lanvin عن تعيين "بيتر كوبينغ" Peter Copping مديرًا فنيًا جديدًا لها. وقالت العلامة الفرنسية يوم الخميس إن كوبينغ، سيصبح القائد الإبداعي لأزياء النساء والرجال اعتبارًا من سبتمبر 2024. ليُنهي هذا التعيين بحثًا عن مرشح لشغل المنصب الذي بدأ برحيل برونو سياليلي في أبريل 2023.

كوبينغ سيصبح القائد الإبداعي لأزياء النساء والرجال اعتبارًا من سبتمبر 2024
كوبينغ سيصبح القائد الإبداعي لأزياء النساء والرجال اعتبارًا من سبتمبر 2024

مسيرة حافلة في عدد من دور الأزياء

بدأ كوبينغ، خريج كلية سنترال سانت مارتينز والكلية الملكية للفنون، مسيرته في Sonia Rykiel قبل أن يقضي أكثر من عقد من الزمان في منصب المدير الثاني لمارك جاكوبس في لويس فيتون. ثم أصبح المصمم المدير الإبداعي لدار "نينا ريتشي" من عام 2009 إلى عام 2014، ثم "أوسكار دي لا رينتا"، وهو المنصب الذي منحه إياه دي لا رينتا نفسه. وحتى إعلان اليوم، كان كوبينج يعمل في دار Balenciaga. عمل كرئيس للأزياء الراقية عندما أعادت الدار تقديم المجموعات، ثم أصبح رئيسًا للمشاريع الخاصة وكبار الشخصيات.

واصل التركيز على السجادة الحمراء وملابس الشخصيات المهمة، وتفسير توقيعات الأزياء الراقية للعلامة لإطلالات مخصصة مثل إطلالة كيم كارداشيان السوداء في حفل Met Gala وفساتين الأوسكار لميشيل يوه وكاري موليجان. وقد أدت هذه الجهود إلى زيادة الوعي بإرث Balenciaga في الأزياء الراقية، وإعادة التوازن إلى السرد الشعبي من أحذيتها الرياضية ومنتجاتها التجارية الرائجة.

يهدف التعيين إلى فتح فصل جديد لدار لانفين، أقدم دار أزياء فرنسية.

يفتح هذا التعيين فصلًا جديدًا لدار لانفين
يفتح هذا التعيين فصلًا جديدًا لدار لانفين

في أقل من عقد من الزمان، تم بيع العلامة لشركة Fosun الصينية، التي قامت بتفكيكها لإنشاء مجموعة لانفين المدرجة في نيويورك، وقد مرت بثلاثة مديرين إبداعيين: "بشرى جرار" Bouchra Jarrar، "أوليفييه لابيدوس" Olivier Lapidus، ومؤخرًا "برونو سياليلي" Bruno Sialleli، الذي خرج من العلامة في أبريل 2023. وقد قادت فرق الاستوديو مجموعات لانفين منذ خروج سياليلي، بينما تم جلب المديرين الإبداعيين M/M Paris.

وقال "سيدهارتا شوكلا" Siddhartha Shukla، نائب الرئيس التنفيذي لعلامة لانفين، في بيان: "يعد وصول بيتر كوبينغ إلى لانفين علامة فارقة مهمة في نهضة إحدى الدور الفرنسية العظيمة. أنا واثق من أنه بفضل رؤية بيتر والدقة الفنية والمثابرة المستمرة لفرقنا على مستوى العالم، سنضع حدودًا جديدة في الموضة ونقدم الجمال والنتائج بنفس القدر".

من جهته، قال كوبينغ في بيان: "كانت "جين لانفين" Jeanne Lanvin صاحبة رؤية في عصرها، حيث امتدت اهتماماتها وشغفها إلى ما هو أبعد من الموضة، كما هو الحال بالنسبة لي. أشعر بشرف كبير لاختياري كمدير فني في لانفين وأن أكون قادرًا، جنبًا إلى جنب مع الاستوديو والفرق، على كتابة الفصل التالي لهذه الدار الأيقونية".