نظارات شمسية للبنات آر موضة من louis Vuitton

النظارات الشمسية للبنات لا يمكن اختيارها عبثاً هذه أفضل النصائح للخيارات الصحيحة!

بغض النظر عن الطريقة التي تفضلين بها قضاء وقتك في الهواء الطلق في الصيف، سواء كان ذلك من خلال المشاركة في رياضة نشطة مثل المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، فإن وجود زوج جيد من النظارات الشمسية أمر مهم. تساعدك النظارات الشمسية على الرؤية بشكل أفضل في الضوء الساطع، كما أنها تحمي عينيك من العديد من المخاطر المختلفة. سنقدّم لك اليوم من موقع "هي"  نظارات شمسية للبنات عصرية بألوان جريئة تجمع بين الأناقة والحماية ونقدم لك بعض النصائح حول ما يجب البحث عنه عند شراء زوج من النظارات الشمسية.

louis Vuitton نظارات شمسية للبنات آر موضة من
نظارات شمسية للبنات آر موضة منlouis Vuitton

لماذا عليك ارتداء النظارات الشمسية؟

Chanel نظارات شمسية صيفية من
نظارات شمسية صيفية من Chanel

النظارات الشمسية ليست عصرية فحسب، بل إنها تساعد على حمايتك بعدة طرق مختلفة فهي تحجب الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن يؤدي التعرض لها إلى إتلاف الأنسجة السطحية للعين وأجزائها الداخلية مثل القرنية والعدسة. يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية إعتام عدسة العين وسرطان العين. أيضاً يمكن أن يؤدي انعكاس ضوء الشمس على الماء أو الأسطح مثل زجاج السيارات إلى إحداث وهج، مما يجعل الرؤية صعبة ويسبب عدم الراحة. يمكن أن تقلل النظارات الشمسية من الوهج، مما يحسن السلامة والراحة.

ما هي الأمور التي عليك مراعاتها عند اختيار النظارات الشمسية النسائية؟

Cos نظارات شمسية بإطار كبير من
نظارات شمسية بإطار كبير من Cos

عند التسوق لشراء زوج من النظارات الشمسية، إليك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:

تأكدي من شراء النظارات الشمسية التي تحمل علامة "حماية بنسبة 100% من جميع الأشعة فوق البنفسجية". قد تقول بعض الملصقات امتصاص الأشعة فوق البنفسجية حتى 400 نانومتر أو حماية من الأشعة فوق البنفسجية 400، وهو نفس الشيء مثل الحماية بنسبة 100%.

Duran Lantink نظارات شمسية ناعمة للبنات من
نظارات شمسية ناعمة للبنات من Duran Lantink

كمية الضوء التي تسمح النظارات الشمسية بمرورها إلى عينيك تسمى نقل الضوء المرئي (VLT). كلما كانت النظارات الشمسية أغمق، انخفضت نسبة نقل الضوء المرئي. ستحتاجين إلى اختيار زوج من النظارات الشمسية ذات نسبة نقل الضوء المرئي 40% أو أقل. نسبة نقل الضوء المرئي 20 إلى 40% جيدة للاستخدام في جميع الأغراض. نسبة نقل الضوء المرئي أقل من 20% ستكون الأفضل للظروف الساطعة المشمسة، ولكن العدسات الداكنة جدًا قد تجعل القيادة صعبة عند مواجهة ظروف الإضاءة المتغيرة.

Miu Miu S24 نظارات شمسية من
نظارات شمسية من Miu Miu S24

 بالنسبة للنظارات الشمسية غير الطبية، تأكدي من أن العدسات لا تشوه رؤيتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق حمل النظارات أمامك والنظر إلى شيء بنمط مستطيل أثناء تحريك النظارات ببطء، إذا ظهرت الخطوط المستطيلة متموجة أو مشوهة، فهذه علامة على ضعف جودة العدسات ويجب عليك تجربة زوج مختلف.

Ottolinger نظارات شمسية بكادر ملون من
نظارات شمسية بكادر ملون من Ottolinger

ابحثي عن نظارات شمسية بعدسات أكبر حجمًا توفر تغطية أكبر، وبالتالي توفر حماية أكبر لعينيك والجلد المحيط بهما. تساعد الأنماط الملفوفة حول العينين على تقليل الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الجانبين.

Van Der Kemp نظارات شسية للصيف من
نظارات شسية للصيف من Van Der Kemp

تأكدي من أن النظارات الشمسية مريحة وتناسبك جيدًا، حتى تتمكن من ارتدائها أثناء الأيام الطويلة في الشمس.

Emilio Pucci نظارات شمسية للصيف من
نظارات شمسية للصيف من Emilio Pucci

تحدد إدارة الغذاء والدواء الحد الأدنى من معايير السلامة للصدمات للنظارات الشمسية، لذا يجب أن توفر أي زوج بعض الحماية. إذا كنت تمارسين الرياضة أو تعمل في الخارج، فقد ترغبين في الحصول على زوج يتمتع بمقاومة أكبر للصدمات، مثل تلك ذات العدسات القوية المصنوعة من البولي كربونات.

Zimmermann نظارات شمسية من
نظارات شمسية من Zimmermann

تأتي عدسات النظارات الشمسية بمجموعة متنوعة من الألوان. لن تشوه الألوان الداكنة مثل الرمادي والأخضر الألوان التي تراها وستساعد في تقليل الوهج وإجهاد العين. تُستخدم الألوان الفاتحة مثل الأصفر والكهرمان أكثر في ظروف الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة وهي تهدف إلى تعزيز التباين وإدراك العمق.

Wun HC نظارات شمسية غريبة من
نظارات شمسية غريبة من Wun HC

تتوفر أيضاً العديد من الطلاءات المختلفة لعدسات النظارات الشمسية، مثل مقاومة الخدش ومقاومة الانعكاس.