الأناقة حتى في الملابس الرياضية من Louis Vuitton

عندما تجتمع الموضة بالرياضة.. تألق وراحة في آن واحد

زينب ديراني

مع انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس هذا الشهر، تتجه عيون الموضة ومحبي الأزياء الى الرياضة والى الملابس الرياضة المتألقة والتي تجمع بين الأناقة والراحة، في حين استعدت دور الأزياء العالمية لهذا الحدث العالمي عبر إطلاق مجموعات خاصة من الملابس والأكسسوارات المتعلقة بالإطلالات الرياضية، من أزياء التنس التي طرحها دار Gucci  إلى مجموعة الملابس الخاصة برياضة البلاتيس من دار celine سنتعرف فيما يلي على موقع "هي" على أبرز وآخر مجموعات ملابس الرياضة التي أطلقتها دور أزياء عالمية معروفة بتصاميمها الفاخرة  لتتمعي بأجمل إطلالة وأنت تمارسين رياضتك المفضلة.

تمارين الرياضة بأفخم الملابس من Celine

CELINEملابس رياضة البلاتيس من دار
ملابس رياضة البلاتيس من دار CELINE

الآن أصبح بإمكانك ممارسة الرياضة دون التفكير من أين ستحصلين على إطلالة فاخرة ومميزة، خاصة إن كنت من محبات رياضة البلاتيس فإن دار Celine أنشأ مجموعة خاصة بملابس هذه الرياضة. ستكون مجموعة البيلاتس الأنيقة والمكرّرة من CELINE متاحة في تشرين الأول . وهي تشتمل على ضروريات التمرين وجهاز Pilates Reformer الفاخر والمصنوع من الخشب وقماش Triomphe Canvas باللون الفضي الذي يرفع مستوى تدريبات البيلاتس.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المجموعة قبّعة بيسبول، وسترة جلدية قصيرة، ومجموعة حمّالات صدر رياضية مصنوعة من مواد فاخرة من الدرجة الأولى من CELINE، مما يوفر أداءً مثالياً عبر إنشاء كل قطعة بدقّة.

CELINE أدوات رياضة البلاتيس من
أدوات رياضة البلاتيس من CELINE

أيضاً دار Gucci  تهتم بتصميم الملابس الرياضية  الأنيقة

Gucciملابس رياضة التنس من
ملابس رياضة التنس من Gucci

رياضة التنس من أكثر الرياضيات التي تتطلب ملابس مريحة وتمسح بالتحرك والرقص والقفز بكل انسابية، لذا وإنطلاقاً من أهمية هذه الرياضية واختيار الملابس الخاصة بها قدّم دار Gucci  مجموعة خاصة بملابس التنس. تعكس مجموعة Gucci Tennis روح إرث الدار، وتكشف عن قطع استثنائية تشمل الأزياء الجاهزة والحقائب القماشية والإكسسوارات، التي يمكن استخدامها على أرض الملعب وخارجه.

تُعيد هذه المجموعة ابتكار ملابس التنس التقليدية بأناقة عصرية، حيث تضم فساتين أنيقة وقمصان بولو متميّزة وقطع ملابس متطابقة للرجال والنساء، بما في ذلك السراويل القصيرة والتنانير التي تترافق مع القمصان بدون أكمام والملابس المحبوكة. وتُضفي الأكسسوارات مثل القبعات وعصابات المعصم والمنتجات الجلدية اللمسات النهائية على الإطلالات. تشمل القطع البارزة حقيبة قماشية جديدة وحقيبة ظهر للمضرب وحقيبة للمضرب وحقيبة للأحذية، وكلّها مزينة بمونوغرام GG باللون الأبيض . وتضمّ المجموعة الحذاء الرياضي الأيقوني nis 1977Ten مصنوعاً من القماش والجلد الأبيض، بالإضافة إلى حذاء Gucci Ace الرياضي الذي يحمل مونوغرام GG.

ملابس رياضية وخيارات لا تنتهي من Lacoste

ملابس رياضة الغولف من Lacoste
ملابس رياضة الغولف من Lacoste

منذ عام 1933، تجاوز شعار التمساح من Lacoste حدود الزمن والأسلوب والنوع، فهو يجوب نطاقًا لا حدود له. وتتمثل السمة المميزة لها في أن الناس من جميع مناحي الحياة يرتدونها، حيث يرتدي كل منهم علامة التمساح بطريقته الخاصة. إنطلاقاً من هنا تعرف علامة Lacoste  بأنها من أولى علامة الأزياء التي خصصت ملابس للرياضة وخاصة رياضة الغولف والتنس، ولهذا غالباً ما نجد تصاميم جديدة وعصرية من هذه العلامة تتوجه بها لكل محبي الرياضةز ومن بين هذه الملابس أطلق مؤخراً Lacoste مجموعة من ملابس الغولف التي تتسم بالراحة والعصرية والألوان التي تعكس الحيوية، واحتلت قمصان البولو والتنانير المكسرة حيزاً كبيراً ضمن هذه المجموعة لتتألق كل سيدة حتى في أوقات ممارسة رياضتها المفضلة.

أكسسوارات الرياضة مثل القبعات من Lacoste
أكسسوارات الرياضة مثل القبعات من Lacoste

Louis Vuitton تتحضر لكأس أميركا السابع والثلاثين

ملابس رياضية من Louis Vuitton
ملابس رياضية من Louis Vuitton

كشفت العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة Louis Vuitton عن مجموعة كبسولة للنساء والرجال تكريمًا لأكبر حدث للإبحار، كأس أميركا السابع والثلاثين لـ Louis Vuitton في برشلونة. وتتضمن المجموعة الرياضية، المقرر طرحها في المتاجر وعلى الإنترنت اعتبارًا من 18 يوليو، ملابس جاهزة وحقائب وإكسسوارات تمزج بين شعارات الدار والألوان الجريئة والرموز البحرية.

كأس أميركا السابعة والثلاثين الذي تنظمه لويس فيتون بين أغسطس وأكتوبر 2024 في قلب مدينة برشلونة الجميلة، عاصمة كتالونيا وواحدة من أكثر المدن زيارة على كوكب الأرض. تقع برشلونة حول ميناء فيل وعلى طول الشاطئ إلى ميناء أوليمبيك، وقد جعل عالم الإبحار من برشلونة موطنه لما يعد بأن يكون أحد أكثر بطولات كأس أميركا كثافة في تاريخ الحدث الذي يمتد إلى 174 عامًا.

تنقسم الإطلالات إلى ثلاثة موضوعات: ركوب الأمواج، وتتكون من قطع تقنية مثل السترات الواقية من الرياح مع أنماط مربعات دامييه الحمراء والبيضاء والزرقاء المتضاربة؛ "يوم على سطح السفينة"، الذي يعيد إحياء زخارف دامييه ومونوغرام المميزة للدار بأسلوب وألوان أعلام الإشارات البحرية، و"أمسية صيفية أنيقة"، التي تلبي المناسبات الأكثر أناقة بعناصر مثل فساتين الكريب الجيرسي السوداء أو البيضاء العادية.

وتتضمن الإكسسوارات أشكالاً جديدة عملية مثل حقيبة سيلور ذات الكتف ومحفظة فلوت القابلة للارتداء، بالإضافة إلى مجموعة من حقائب المدينة المزينة بشعار كأس أميركا. وهناك أيضًا حقيبة كيبال 50 القابلة للتحصيل بطبعة أعلام دامييه، وعناصر أصغر مثل مربع كأس أميركا، وربطة عنق أو عصابة رأس بحرية، وقبعات بيسبول أو علامة عوامة نجاة.

الأحذية الرياضية محط اهتمام العديد من دور الأزياء!

Loeweالأحذية الرياضية من
الأحذية الرياضية من Loewe

تتألق علامة Loewe بخبرتها في مجال الفخامة والابتكار الذي يميز الشركة السويسرية On Running، وتعرضان معًا مرة أخرى مجموعة كبسولة تضم الأحذية، فضلاً عن الملابس التقنية والملابس الخارجية للرجال والنساء.

هذه هي الدفعة الخامسة من هذا التعاون بين الموضة الراقية والرياضة، والتي تم "تصميمها كخزانة ملابس كاملة، مصممة لاستكشاف المناظر الطبيعية والبيئات الحضرية".

وللاحتفال بهذه المناسبة، كشفت العلامتان التجاريتان عن شعار جديد لخطهما المشترك، "Loewe x On"، حيث تظهر الأحرف L من كلمة الشركة الإسبانية بين حرفي On.

تتميز المجموعة باستخدام الأقمشة التقنية، المصبوغة بدرجات ألوان طبيعية في نوع من "تجميع الألوان"، والملابس الخارجية لمجموعة من الظروف الجوية، بما في ذلك الباركا المقاومة للماء والسترات الواقية من الرصاص والسترات الصوفية.

miu-miu-x-new-balanceالأحذية الرياضية من
الأحذية الرياضية من miu-miu-x-new-balance

تجددت تعاون Miu Miu وNew Balance من خلال حذاء الجري الشهير New Balance 530.كجزء من شراكة مستمرة مع New Balance، فإن الأحذية الرياضية هي نسخة معدلة من حذاء الجري 530 من العلامة التجارية للملابس الرياضية، والذي تم إطلاقه في الأصل عام 1992، مصنوع من مواد جديدة - بما في ذلك الجلد المدبوغ المتهالك والجلد المدبوغ غير المعالج والشبكة - مما يمنحها جودة خفيفة الوزن للغاية. في حين أنها تتميز بسمات التصميم التقليدي - النعال القوية والجزء العلوي القابل للتنفس - إلا أنها تأتي بنفس أربطة الحبل مثل صنادل ربيع / صيف 2024 ونفس أربطة الجلد مثل أحذية القوارب. كما أنها مختومة بشعار Miu Miu X New Balance على اللسان والنعل الداخلي. تبدو الألوان منعشة فهي متوفرة باللون  hgfkd والأبيض والرمادي الفاتح والبيج.