فستان قصير من Zimmermann

الفساتين القصيرة بأشكالها المختلفة ماذا تختارين منها لإطلالة صيف 2024؟

الفساتين القصيرة هي واحدة من أكثر الأنماط شعبية التي ترتديها النساء هذه الأيام خاصة في فصل الصيف، تأتي بأشكال وأحجام وتصميمات مختلفة ولكن ما تشترك فيه هو أنك ستتميزين عن الجميع بأسلوبك الشخصي.  أصبحت الفساتين القصيرة خيارًا شائعًا للملابس وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الفساتين القصيرة المتاحة، ولكل منها أسلوبها الفريد. سواء كنت تبحثين عن فستان غير رسمي لارتدائه في مناسبة يومية أو شيء أكثر رسمية لمناسبة خاصة، فهناك بالتأكيد فستان قصير يناسب احتياجاتك. من موقع "هي" تعرفي على اشكال الفساتين القصيره والأنواع المختلفة من الفساتين القصيرة التي عليك معرفتها.

ما هي مختلف أشكال وأنواع الفساتين القصيرة؟

هذا الدليل الشامل سيساعدك في التعرف على أشكال فساتين قصيرة وبلا شك اعتمادها هذا الصيف للحصول على إطلالة أنيقة وملفتة:

فستان قصير منفوش

Rami Al Ali فستان منفوش من
فستان منفوش من Rami Al Ali

يأتي هذا النوع من الفساتين القصيرة بتنورة منفوشة من قماش فاخر، مزين بدقة بخطوط عنق منخفضة. تأتي هذه الأنواع من الفساتين القصيرة بقصات كتف مختلفة ومثالية للحفلاتوالسهراتوإنها مثالية للحصول على مظهر أنيق ومتطور وواسع.

فستان قصير بأكمام منفوخة

Elie Saabفستان قصير بأكمام منفوخة
فستان قصير بأكمام منفوخة Elie Saab

يتميز الفستان القصير بأكمام طويلة مقطوعة بشكل عريض عند الكتفين مع فتحات أكمام عميقة ومعصمين مدببين، مما يعطي مظهرًا يشبه الأجنحة. هذا الفستان مميز ويظهر شكل جسمك بشكل أنيق وغير تقليدي في المناسبات.

فستان قصير على شكل بلايزر

Nina Riccفستان قصير بلايزر
فستان قصير بلايزر Nina Ricc

يشبه فستان البليزر القصير السترة الرسمية والبدلة، مع قصة أكثر بساطة. تتسع الفساتين القصيرة على شكل حرف A، وتلائم الكتفين والصدر. تبرز هذه الأنواع من الفساتين القصيرة خصرك وتساعدك على تحقيق مظهر جريء للغاية.

فستان قصير بفتحة جانبية

Muglerفستان قصير بفتحة جانبية من
فستان قصير بفتحة جانبية من Mugler

يتميز الفستان القصير بفتحة فتحة براق تبرز عند الكتف، بالقرب من عظمة الترقوة، أو حتى أسفل الكتفين. هذه الفساتين القصيرة مثالية للارتداء بين فصلي الربيع والصيف.

فستان قصير على شكل طوق

Area فستان قصير بتصميم الطوق على الرقبة من
فستان قصير بتصميم الطوق على الرقبة من Area

الفستان القصير على شكل طوق هو نمط يشبه العقد الذي يلتف حول الرقبة. هذه الفساتين القصيرة التي تعانق الرقبة هي الموجة الجديدة من الشعبية، حيث تظهر في عروض الأزياء الراقية وحفلات عالم الموضة.

فستان قصير مزين بالزهور

Leonard فستان قصير مزين بالورود من
فستان قصير مزين بالورود من Leonard

يُصمم الفستان القصير المزين بالزهور بطبعات زهور أو نقوش بارزة عليه. هذا النوع من الفساتين القصيرة مثالي لإبراز جسمك بزي زهري جديد مريح وأنيق. يرمز الفستان القصير المزين بالزهور بفتحة رقبة على شكل قلب إلى الربيع والأزهار وجمال النقوش الزهرية.

فستان قصير بدون أكمام

Cos فستان قصير من دون أكمام من
فستان قصير من دون أكمام من Cos

يتميز الفستان القصير بدون أكمام بحزام من الملابس يلتف حول الرقبة، ويترك الظهر مكشوفًا. يتم ربط الحزام بالصدر ويمتد لأسفل من الأمام. يأتي فستان القصير المثير بدون ظهر بفتحة رقبة مثالية بدون أكمام تبرز منحنياتك بدقة.

فستان قصير برقبة عالية

Sacai فستان برقبة عالية من
فستان برقبة عالية من Sacai

يتميز الفستان القصير برقبة عالية برقبة تقع عند مؤخرة الرقبة وياقات ملائمة تلتف حول الرقبة نفسها. تشبه هذه الأنواع من الفساتين القصيرة أيضًا الياقات المدورة التي تؤطر طول رقبتك وتجعلك تبدين رائعة.

فستان قصير بأكمام طويلة

Giambattista Valli فستان قصير بأكمام  طويلة
فستان قصير بأكمام  طويلة Giambattista Valli

يتميز الفستان القصير بأكمام طويلة تمتد من الكتف إلى الخصر. يتميز فستاننا القصير ذو الأكمام الطويلة من بلومز بنمط معقد وأساور مرنة. هذا النوع من الفساتين القصيرة هو الأفضل لإطلالة أنيقة خلال العطلات الصيفية.

فستان قصير باللون الأبيض

Shiatzy Chenفستان قصير أبيض من
فستان قصير أبيض من Shiatzy Chen

تم تصميم الفستان القصير باللون الأبيض الكلاسيكي ليتناسب مع شكل الأنثى. وعادة ما يكون مصنوعًا من قماش خفيف وخفيف مثل القطن أو الكتان، وعادة ما يكون له  تصميم ضيق ملائم وتنورة واسعة. تم تصميم فستان الأبيض القصير البوهيمي لإبراز أناقتك بمظهر أنيق وعصري وعصري من المؤكد أنه سيلفت الانتباه.