أهمية التنورة البليسيه في خزانة كل امرأة

أهمية التنورة البليسيه في خزانة كل امرأة

هلا جرجورة

لقد احتلت التنانير دائماً مكاناً مهماً في خزائن النساء عبر التاريخ من التنانير الضخمة في العصر الفيكتوري إلى التصاميم البسيطة والانسيابية في العصر الحديث، ولاسيما أنها لطالما رمزت للأنوثة والأناقة. تطورت التنانير بشكل كبير لتلبي الأذواق والمناسبات المتنوعة، وبالتالي ظهر منها تصاميم مختلفة ومتنوعة وفي موسم صيف 2024 كانت التنانير البليسيه أو المزينة بالكسرات هي من الأبرز والأكثر رواجاً.

 

عالم التنانير المتنوع

عالم الموضة بشكل عام غني بالتصاميم المختلفة والتفاصيل المبتكرة، وأحد القطع التي تعتبر أساسية ومحورية في عالم الموضة هي التنانير والتي بحد ذاتها تتفرع إلى تصاميم مختلفة منها التنانير القصيرة، أو الماكسي، التنانير على شكل حرف A، التنانير الضيقة العامودية، التنانير الملفوفة، أو التنانير المزينة بالكشكش، والتنانير الـ Pencil والقائمة تطول… ولعل أبرز أنواع التنانير هي تلك ذات الكسرات أو الثنيات والتي تسمى بالبليسيه أو الـ Pleated skirts والتي كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم وقد شاهدنا منها تصاميم مختلفة منها القصيرة أو الميدي أو الطويلة كما أنها صُنعت من أقمشة منوعة ومختلفة وبالتالي فإن هذه التنانير تصلح لمختلف المناسبات وتناسب مختلف النساء.

تصاميم مختلفة من التنورة البليسيه من أغنر، ارمانو شيرفينو، ديور ، وتودز
تصاميم مختلفة من التنورة البليسيه من أغنر، ارمانو شيرفينو، ديور ، وتودز

 

التنانير البليسيه موضة مثالية لمختلف النساء

أحد الأسباب الرئيسية لشعبية التنانير البليسيه هو قدرتها على التكيف مع مختلف أنواع الأجسام، حيث يمكن للخطوط العامودية التي تتألف منها أن تطيل الشكل وتوحي بالرشاثة والتناسق ولهذ هي مثالية للنحيفات كما للمتلئات فهي تخفي عيوب الجسم بطريقة طبيعية.

أجمل تصاميم التنانير البليسيه كما شاهدناها لدى كل من اردم، بالمان، اكريس، ايلي صعب، والبيرتا فيريتي
أجمل تصاميم التنانير البليسيه كما شاهدناها لدى كل من اردم، بالمان، اكريس، ايلي صعب، والبيرتا فيريتي

ومن السهل اعتمادها لمختلف المناسبات الكاجوال منها أو الرسمية وهذا سبب آخر لشعبيتها، فهي مثالية للمشاوير الصباحية واطلالات العمل وحتى للسهرات والمناسبات الأكثر رسمية وإليك بعض الأفكار لتنسيق التنانير البليسيه في مختلف المناسبات.

 

أفكار مختلفة لتنسيق التنورة البليسيه في اطلالاتك الصيفية

هنالك العديد من الأفكار الناعمة والمميزة لتنسيق واعتماد التنورة البليسيه لمختلف المناسبات الكاجوال منها أو الرسمية، حيث من الممكن أن تختاريها مع تيشرت بسيط وحذاء من دون كعب للحصول على مظهر مريح وأنيق، أو من الممكن أن تختاريها بلون هادئ مع قميص كلاسيكي وحذاء بكعب متوسط وجاكيت بليزر لاطلالة مثالية للمكتب، أو من الممكن أن تختاريها بلون معدني أو قماش براق مع توب رسمية وصندل كعب عالي لاطلالة مسائية وللسهرات.

تنسيقات مختلفة في التنورة البليسيه لمختلف المناسبات
تنسيقات مختلفة في التنورة البليسيه لمختلف المناسبات

التنورة البليسيه يجب أن تكون جزءاً من خزانة ملابس كل امرأة، فهي عملية، متعددة الاستخدامات، وتضمن أناقة وعصرية في مختلف الاطلالات الكاجوال والرسمية.