من وحي الأولمبياد 2024 الإطلالات الرياضية باتت من أساسيات الموضة المعاصرة.. تصاميم مريحة عصرية لمختلف المناسبات

من وحي الأولمبياد 2024 الإطلالات الرياضية باتت من أساسيات الموضة المعاصرة.. تصاميم مريحة عصرية لمختلف المناسبات

ملاك صولي

طبعاً اليوم كل العالم يترقب الحدث الأهم رياضياً، الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، وفي هذه المناسبة، عشاق الرياضية بمختلفها، يستغلون الفرصة في متابعة وحضور وتشجيع الفرق الموجودة والمتأهلة من معظم أنحاء العالم. طبعاً، باريس عاصمة حاضرة دائماً، في مختلف المناسبات العالمية، رياضياً اليوم، وفي الموضة والأزياء كل يوم، لذا يمكننا القول أنها عرابة الرياضية والموضة في حدث عالمي ينتظره عشاق الرياضة في كل أنحاء العالم. عاصمة الموضة العالمية، لا بد أن يكون لها بصمتها الخاصة، لذا حصور هذه المناسبة، يتطلب أن تكون مشجعاً رياضياً وعلى الموضة، لما لا إذا كانت أهم دور الأزياء العالمية، تطرح في مجموعاتها مؤخراً أبرز التصاميم والملابس الرياضية، التي باتت تعتمد في إطلالات يومية وفي تنسيقات عملية وكاجوال شيك. اليوم في هذا النص، سوف نسلط الضوء على إطلالات رياضية، من وحي الأزلمبياد، يمكنك إستيحاء منها بعض الأفكار وتنسيقها في إطلالاتك القادمة، حضوراً في الأولمبياد، أو حتى عن بعد. قومي معنا بهذه الجولة السريعة لنتعرف سوياً، على إطلالات متنوعة، رياضية، يمكنك تنسيقها بأسلوبك الخاص والمميّز، للوك عصري مريح وعلى الموضة دائماً. 

البدلة الرياضية خيار يومي لا بد منه

في الإطلالات اليومة بتنا نبحث دائماً عن تصاميم مريحة وعصرية في نفس الوقت، لذا نلاحظ في الفترة الأخيرة وخصوصاً بعد جائحة كورونا، أن الملابس الرياضية تتصدر أهم مجموعات دور أزياء العالم، من تصاميم مختلفة وتنسيقات عصرية لافتة. إعتماد ملابس وتصاميم رياضية في إطلالات يومية، خيار مميّز وعلى الموضة، يمنحك راحة لا تقاوم، ومع إقتراب موعد الأولمبياد، يمكنك الإستفادة من الإطلالات التي سنشاهدها، لتنسيق لوك لافت ومميّز. طبعاً البدلة الرياضية من أكثر التصاميم التي يمكنك إعتمادها في إطلالاتك اليومية في النادي الرياضي، أو حتى في إطلالات ومشاوير يومية متنوعة. هنا نستعرض سوياً إطلالة لافتة من puma، نُسق فيها بدلة رياضية عملية، تتسم بالعصرية بألوانها، وحتى بتصميمها وطرق التنسيق. إذا كنت من محبي الإطلالات الرياضية المريحة، والعصرية في نفس الوقت، البدلة الرياضية خيار أكثر من ضروري ولا غنى عنه في خزانتك، في جميع المواسم. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
إطلالة من Puma لربيع وصيف 2023

الجمبسوت الرياضي خيار عصري على الموضة

بالإضافة إلى البدل الرياضية، الجمبسوت الرياضي في الآونة الأخيرة، تصميم مريح، عصري وعلى الموضة، ورائج في مختلف المواسم. الجمبسوت الرياضي من الممكن أن يكون بتصميم واسع أو ضيق، من الممكن تنسيقه في إطلالات رياضية يومية، أو إطلالات كاجوال شيك، مع أكسسوارات أنيقة ولافتة. هنا نستعرض إطلالة من Stella McCartney، نُسق فيها جمبسوت باللّون الاصفر، بتصميم واسع، مع حذاء كعب عالي، يمكنك الإستيحاء من هذا التنسيق، أو تنسيقه مع حذاء سنيكرز للوك رياضي مريح أكثر. إذا كنت من محبي الإطلالات الرياضية، نسقي الجمبسوت الرياضي في إطلالاتك المتنوعة، للوك عصري على الموضة، ومريح، خصوصاً أنه تصميم رائج في السنوات الأخيرة، وخيار سهل في التنسيق، لا يتطلب الكثير من الوقت. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
إطلالة من Stella McCartney لربيع وصيف 2022

البلايسوت خيار على الموضة جريء

من الخيارات التي نشاهدها اليوم أيضاً رائجة، ومنتشرة في السوق التجاري، البلايسوت، القصير، والضيق، الذي يعتمد كثيراً في الناري الرياضي، في تنسيقات رياضية لافتة. هذا التصميم اليوم، يمكنك إعتماده في إطلالات كاجوال شيك، وتسنيق معه بلايزر، أو جاكيت دنيم، للوك كاجوال شيك مميّز وعصري. هنا نستعرض إطلالة من Coperni، نُسق فيها بلايسوت مميّز، باللّون الاسود ضيق، للوك كاجوال شيك وعصري مريح. طبعاً التعاونات الرياضية بين دور أزياء عالمية تهتم بالملابس الجاهزة وأخرى تعنى بالملابس الرياضية، صيحة لافتة في السنوات الأخيرة، كما نشاهد هنا التعاون بين Coperni وPuma، هذا التعاون ليش الأول، فهو من بين مجموعة كبيرة من التعاونات المميّزة، والمختلفة، وهذا يدل فعلاً على أهمية الملابس الرياضية، وإقبال الناس عليها. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
إطلالة من Coperni لربيع وصيف 2024

تنسيق رياضي بأسلوب كاجوال شيك مميّز 

بعيداً عن الملابس الرياضية الخاصة، لوك رياضي كامل، بتنسيق كاجوال شيك، أو لوك كاجوال شيك بتنسيق رياضي، هذه الصيحة اليوم هي فعلاً الأكثر إنتشاراً عالمياً. اليوم معظم السيدات وحتى الرجال، يختارون الملابس المريحة، والتي طبعاً تناسب صيحات الموضة العالمية، لذا هذا الأسلوب معتمد كثيراً في إطلالاتنا اليومية المميّزة والبسيطة. هنا نستعرض إطلالة لافتة لمدونة الموضة العالمية، كارن وازن، إختارت فيها بلوزة بسيطة من Dior، ونسقتها مع تنورة، وحذاء سنيكرز، مع جرابات عالية رياضية. تنسيق رياضي لملابس كاجوال شيك، كانت بإماكانها إعتماد حذاء موكاسان مثلاً للوك شيك أكثر، ولكن الإتجاه نحو التنسيق المريح خيار إعتدنا عليه اليوم. هذه الإطلالة من الممكن أن تناسب إطلالات يومية مختلفة، من مشاوير متنوعة، أو يمكنك السفر فيها، أو حتى حضور الأولبياد، وغيرها الكثير من الخيارات، وهذا أكثر ما يميّزها. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
مدونة الموضة كارن وازن في إطلالة رياضية بأسلوب كاجوال شيك 

تنسيقات مختلفة.. تناسب الطقس

هنا من وحي مناسبة الأولمبياد، يمكننا القول، أن الملابي الرياضية، بشكل عام، من الممكن تنسيقها في مختلف المواسم، فمثلاً أولمبياد 2024، في فرنسا، والطقس يعتبر بارداً، لذا تنسيق معطف خفيف، أو بلايزر مع ملابس رياضية خيار بارز، وعصري على الموضة. البعض يتخوف من تنسيق ملابس شيك، مع ملابس رياضية، ولكن يمكننا القول، أن هذا التنسيق على الموضة وهو عصري بإمتياز، لذا لا تترددي في تنسيقاتك، فالخيارات مفتوحة، والتنسيقات المطروحة كثيرة لا تعد ولا تحصى. هنا نستعرض إطلالة من Coperni، نُسق فيها معطف خفيف باللّون البيج، فوق ملابس رياضية باللّون الأخضر. هذا التنسيق مناسب جداً في موسم البرد، وهو أيضاً يناسب موسم الصيف، إذا إستغنينا عن الجاكيت. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
إطلالة من Coperni لربيع وصيف 2024

تنسيقات ألوان معينة لتشجيع الفرق المفضل  

من وحي الأولمبياد أيضاً، في المناسبات الخاصة، ننصحك في إختيار لون مميّز ولافت في تنسيق إطلالاتك الرياضية، فمثلاً في المونديال تلجأ الناس لإختيار لون فريقها، الأخضر البرازيلي، الازرق الفرنسي، البرتقالي الهولندي، والخيارات كثيرة، لذا في أي مناسبة عالمية، وكنت من الحضور، إختاري اللّون المناسب، للوك عصري مريح وطبعاً على الموضة. هنا نستعرض إطلالة لافتة من Puma، إعتمد فيها جمبسوت مميّز باللّون الأحمر، ونُسق مع قبعة رأس إستعراضية باللّون الأحمر المميّز. إطلالة مميّزة، يمكنك الإستيحاء منها، وإعتمادها في إطلالات مختلفة، خصوصاً في ستاد التشجيع، فهي إستعراضية، بلونٍ مميّز، عصرية، وأيضاً مليئة بالأنوثة والجاذبية. 

إطلالات رياضية من وحي أولومبياد 2024
إطلالة بالأحمر من Puma