إطلالة من Mickael Kors

البوهو ستايل في الواجهة من جديد.. أبرز تصاميم الفساتين الكاجوال للوك صيفي منعش وعصري

ملاك صولي
11 يوليو 2024

يعتبر النمط البوهيمي أو الأسلوب البوهيمي، من الأساليب التي تعبر عن الحرية المطلقة والعفوية المريحة، في كل المجالات والفنون، بعض الفنانين، الكتاب والمثقفين، من الممكن توصيفهم في هذه الخانة، بالإضافة إلى الديكورات، وصولاً إلى الأزياء وتنسيقاتها. في الأصل أطلقت تسمية النمط البوهيمي نظراً لسكان منطقة بوهيميا في جمهورية التشيك، الذين كانواً فعلاً يعتمدون هذا الأسلوب في مختلف أنواع التعبير من فن وغيره .أفراد هذه المنطقة كانوا من الثواؤ المتمردين على جميع الأعراف المجتمعية، رافضين الخصوع لأي نوع من أنواع القيود، فاعتنقوا حياة الحرية الإبداعية، في الفن، الملابس، الديكور وغيرها من الأمور. اليوم بإختصار يمكننا القول أن النمط البوهيمي في الملابس، وفي عالم أو مجال تصميم الأزياء خصوصاً، هو عبارة عن مزج عناصر من مختلف الثقافات، بأقمشة وألوان متنوعة، لخلق مظهر مفعم بالحياة، العفوية والحرية، بأسلوب فني إبداعي وعفوي. النمط البوهيمي يمنحك إطلالة عصرية ومريحة في نفس الوقت، لذا تعتبر التصاميم الفضفاضة والمتدفقة مثل الفساتين الطويلة، البناطيل الواسعة، والسترات الكبيرة الحجم من العناصر الأساسية في خزانة أبرز التصاميم البوهو الرائجة. 

فساتين بنقشات وأنسجة مختلفة

موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024، متنوعة ومختلفة، أبرزها الفساتين التي تتمتع بنقشات متنوعة ومختلفة، مع أنسجة متنوعة. الفساتين البوهيمي من الضروري أن يحتوي على حركة معينة، من ناحية اللّون المعتمد، النقشة، التصميم، الأنسجة المختارة، وتفاصيل بعيدة فعلاً عن البساطة اللا متناهية. هنا نستعرض سوياً فستان لافت، بأسلوب بوهيمي، بقماش الشبك، مع ورود مطرزة من قماش الجلد. أقمشة مختلفة، من نفس اللّون، بتصميم لافت وأنيق، ومريح في نفس الوقت. هذا التصميم البوهيمي من الممكن تنسيقه في إطلالات مختلفة، مع أكسسوارات متنوعة، لإطلالة بوهيمية عصرية تناسب إطلالات صيف 2024.

موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024
إطلالة من Chloe

الفساتين بالطبقات خيار بوهيمي عصري

طبعاً بالإضافة إلى ما ذكرناه، يمكننا القول أن موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024، من الممكن أيضاً أن تكون فساتين بطلقات مختلفة، منها الطويل ومنها القصير، ولكن من المحبذ أن تكون فعلاً فضفاضة ومريحة. هنا نستعرض إطلالة مميّزة من Ermanno scervino، باللّون الأبيض مع طبقات متتالية، وعقد مميّزة معتمدة باللّون البيج. الجدير بالذكر أن الأزرار المعتمدة في الجزء العلوي من التصميم، هي أزرار بوهيمية، غير تقليدية. هذا النوع من التصاميم يناسب جداً إطلالاتك اليومية المميّزة، خصوصاً في الصيف على الشاطىء مثلاً، أو في إطلالاتك اليومية المتنوعة الأخرى. 

موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024
إطلالة من Ermanno Scervino

الألوان المتنوعة عنصر أساسي في الأزياء البوهيمية

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه، موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024 من الضروري أحياناً أن تكون ملونة، متعددة الألوان، منها المزيج القوي الناري، ومنها الترابي، والخيارات متنوعة. هنا نستعرض إطلالة مميّزة من ulla Johnson، إعتمد فيها فستان بوهيمي متعدد الألوان، ألوان نارية وألوان باردة، بنقشة عفوية، غير محددة. التنسيق هنا في هذه الإطلالة جعل الإطلالة بوهيمية بإمتياز من خلال إعتماد حقيبة مميّزة، من الشراريب، مع حذاء صندل مفتوح. إذا كنت من محبي الإطلالات البوهيمية الجريئة والعصرية، هذه الإطلالة مناسبة جداً. 

موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024
إطلالة من Ulla Johnson

الشراريب والكروشيه صيحة بوهيمية مميّزة لصيف 2024

من التفاصيل الإضافة التي يمكنك ملاحظتها في الإطلالات البوهيمية، هي إعتماد فساتين مع الشراريب، أو الكروشيه، أو مثلاً فساتين بهذه الأقمشة سوياً. موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024، بأنسجة الكروشيه، مع الشراريب، صيحة لافتة لهذا الموسم من صيف 2024، يمكنك تنسيقها في إطلالاتك اليومية الكاجوال دون تردد. هنا نستعرض إطلالة مميّزة من Gabriela Hearst، إعتمد فيها فستان كروشيه بألوان متنوعة، نُسق معه حقيبة يد من النقشة ذاتها، مع شراريب منسدلة منها. هذا المزيج، بوهيمي بإمتياز، يمنحك شعور بالعفوية، الحرية، والراحة في نفس الوقت. الأكسسوارات في جميع الإطلالات البوهيمية، تلعب الدور الأبرز، لذا عليكِ أيضاً إختيارها بدقة، معتمدة هذا النمط في كل الإطلالة، للوك بوهيمي مميّز وعلى الموضة.

موديلات فساتين كاجوال بوهيمية 2024
إطلالة من Gabriela Hearst