إطلالة من Street style

من زاوية الموضة.. الألوان الترابية الأكثر إعتماداً من موسم إلى آخر

ملاك صولي
22 يوليو 2024

تعتبر الألوان الترابية من مجموعات الألوان الأكثر إعتماداً، وتنوعاً، كونها تحوي الكثير من الألوان والتدرجات، منها الفاتح ومنها الداكن. عندما نقول ألوان ترابية، أي ألوان التراب، أو المستخرجة من التراب، لذا هي كثيرة ومتنوعة، لتنوع اللّون الأساسي، الذي من الممكن أن يكون بيج فاتح، أو بني بتدرج داكن، أو ما يسمي البني المائل إلى الاحمر. تحتوي هذه المجموعة المميّزة، على ألوان البنّي المختلفة، القرميدي، الزيتي والأصفر الداكن، أي البيج بمختلف تدرجاته أيضاً.  ألوان جميعها مستوحاة من لون الأرض والتراب، ولكل لون تدرجات وظلال متفاوتة إما داكنة أو فاتحة. ألوان طبيعية مستوحاة من من ألوان الطبيعة المُتمثلة بألوان طبقات الأرض من تراب، صخور ومعادن، أو ألوان النباتات مثل الميرامية والكركم، بالإضافة إلى ألوان البهارات المستخرجة من النباتات. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، لنتعرف أكثر على خصائص الألوان الترابية، وكيفية تنسيقها في إطلالاتك المختلفة. 

ألوان متنوعة.. ظلال متفاوتة

الألوان الترابية  بالمجمل كثيرة ومتنوعة، أبرزها الّلون البيج، الّلون الرمادي، الّلون البني، اللّون الزيتي. هذه الألوان تحمل في طياتها الكثير من التدرجات، منها الداكنة ومنها الفاتحة، لذلك الخيارات المتحة كثيرة لا تعد ولا تحصى. الألوان الترابية، تسمى أيضاً الألوان الصامتة، أو المتزنة، التي فيها كم من الهدوء والدفىء المميّز، بالإضافة إلى ذلك إضافة هذه الألوان على أي إطلالة، مهما كانت صاخبة، تزيد من نضوجها وإتزانها. تتدرج الألوان الترابيّة من اللّون الأصفر الترابيّ، والّلون الزيتونيّ المائل للأخضر، والّلون البني المحمر، ودرجات الرماديّ القريبة من ألوان التراب الأصفر. ألوان كثيرة ومتنوعة، مع ظلال متفاوتة، تفتح أمامك المجال في إختيار اللّون مع التدرج الأنسب لكِ ولبشرتك. هذا التنوع، هو السبب الأساسي في أن تكون هذه المجموعة من الألوان الترابية، حاضرة في كل موسم من مواسم السنة. 

ألوان ترابية
جاكيت باللّون البني المائل إلى الأحمر وهو درجة داكنة من اللّون البني من Street style

 

ألوان ترابية
إطلالة من Street style بألوان ترابية مؤلفة من الّلون الأخضر الزيتي والرمادي

 

ألوان ترابية
إطلالة من CHANEL  لخريف وشتاء 2024

تنسيقات مختلفة.. إطلالات متوازنة

طبعاً، الألوان الترابية هي من أكثر الألوان المميّزة، نظراً لسهولة تنسيقها، إن كان مع ألوان أساسية كالأبيض والأسود، أو مع ألوان نارية كالأحمر والبرتقالي، أو حتى مع ألوان باردة كالأزرق والأخضر. هذه الألوان تكاد تكون من أكثر الألوان التي يمكننا دمجها في أي إطلالة، دون إحداث فارق كبير، أو مزعج على العين، بل هي قادرة على زيادة إتزان أي إطلالة، ووضعها على المسار الصحيح. ألوان النيود، البيج، البني الفاتح، الزيتي، والرمادي، ألوان صامتة، تزيد من رقي الإطلالة، لا تبطلها، ولا تفسدها. 

تنسيق الألوان الترابية مع ألوان نارية، خيار جريء وناري، فالتراب مع النار، مزيج ناجح جداً، يمنحك لوك جذاب ولافت لا يقاوم. أما عن تنسيق الألوان الترابية مع ألوان أساسية، فهو خيار كلاسيكي ورسمي أنيق، يمكنك إعتماده في إطلالات العمل، أو إطلالاتك الشيك الرسمية. أما الخيار الثالث، تنسيق الألوان الترابية، مع ألوان باردة، فهو خيار مميّز يناسب إطلالاتك المنعشة، البعيدة عن الطابع الدافىء. أخيراً يمكننا القول، أن تنسيق الألوان الترابية مع بعضها البعض، خيار مميّز، وأنيق جداً، ولكن علينا الإنتباه إلى أنه يفضل أن تكون الإطلالة في موسم الخريف أو الشتاء، لأنها بالتأكيد ستتنحك لوك دافىء لا يناسب بتاتاً موسم الصيف. 

ألوان ترابية
إطلالة بتنسيق مونوكروم لألوان ترابية مختلفة ومتفاوتة من Hermes لخريف وشتاء 2024

 

ألوان ترابية
إطلالة من Street style باللّون البيج الترابي مع ألوان نارية قوية كالبرتقالي 

 

ألوان ترابية
إطلالة من Street style نُسق فيها الأزرق مع ألوان ترابية مميّزة ومتنوعة

خصائص ودلالات في علم النفس

الألوان الترابيّة في علم النفس تحمل دلالات متنوعة ومختلفة، فهي تُعتبر ألوانًا دافئةً بسبب درجاتها المحايدة، والصامتة، بالإضافة إلى أنها تمتزج مع ألوان الأرض والتراب. هذه الألوان قادرة فعلاً على بث الراحة في كل مكان، إذ تمنح الأشخاص الحياة الهادئة والمُستقرة المستدة من جمال الطبيعة وهدوئها، وهذا وفقًا لدراسات أُجريت عن دلالات الألوان في علم النفس. إعتماد هذه الألوان، يزيد من شعورك بالجدية، الإستقرار والهدوء، كما أنها ألوان تتميّز بقدرتها على زيادة ثقتك في النفس، وزيادة ثقة الآخرين بك أيضاً. 

بالإضافة إلى تُعتبر الألوان الترابيّة ألوانًا جذّابة، وهي ألوان موجودة منذ القِدم، تميزت بطابعها الكلاسيكي الراقي، وبقيت مستمرة في المواسم المعاصرة، وستبقى في المواسم المستقبلية أيضًا. ألوان تمتاز لكم هائل من الحيادية والهدوء، كما تُضفي على الشخص الأناقة وتمنحه التميّز، كما أنها تُناسب جميع فصول السنة. 

 

ألوان ترابية
إطلالة بألوان ترابية من Street style