David Koma مدير إبداعي جديد لعلامة Blumarine

David Koma مدير إبداعي جديد لعلامة Blumarine

نادين منيّر
31 يوليو 2024

بعد حوالى 4 أشهر على إعلان المصمم "والتر تشيابوني" Walter Chiapponi مغادرته دار "بلومارين" Blumarine، أعلنت الدار عن تعيين المصمم "ديفيد كوما" David Koma مديرًا إبداعيًا جديدًا للعلامة. وكشفت العلامة الإيطالية، إن كوما سيوقّع مجموعة الدار  Pre-Fall 25، مع العلم أن بلومارين ستغيب عن أسبوع الموضة في ميلانو، والذي سيقام من 17 إلى 23 سبتمبر.

Blumarine تعيّن David Koma مديرًا إبداعيًا للعلامة
Blumarine تعيّن David Koma مديرًا إبداعيًا للعلامة

سيضيف المصمم الجورجي، المعروف بخطوطه النحتية، رؤية أنثوية ومبتكرة جديدة على تصاميم العلامة. وقال كوما في أول تعليق على تعيينه "تجسّد بلومارين مزيجًا فريدًا من الإثارة والسحر الخالد والأناقة، لقد أعجبت دائمًا بها، ويشرفني أن أتمكن من كتابة الفصل التالي في تاريخ العلامة التجارية".

وتابع "أنا متحمس للاحتفال بالتراث الإبداعي الغني لـBlumarine من خلال دمجه مع تراثي الخاص، ورؤيتي الشخصية". وأردف "أشعر بأنني قريب بشكل خاص من جمالية Blumarine الأنثوية، وهذا سيجعل رحلتي داخل العلامة أصيلة بشكل لا يصدق. إنني أتطلع إلى إنشاء مجموعات تلهم وتبهر جمهورنا، وبالتالي إحياء حقبة مثيرة غنية بالابتكار والإبداع".

من جهته، قال "ماركو مارشي" Marco Marchi، مدير شركة Exelite المالكة لعلامة Blumarine: "لقد أسرتني جمالية ديفيد كوما منذ البداية". "أنا متأكد من أن ديفيد سيكون قادرًا على تفسير رموز بلومارين بشكل مثالي بفضل رؤيته وإحساسه الذي يتميز بالأنوثة الغامرة."

محطة بارزة في مسيرة ديفيد كوما المهنية

يمثل تعيين ديفيد كوما كمدير إبداعي جديد لشركة Blumarine علامة بارزة في حياته المهنية. اكتشف ديفيد، المولود في تبليسي، جورجيا، شغفه بالموضة والجمال عندما كان عمره ثماني سنوات فقط. عازمًا على تحقيق حلمه، درس الفنون الجميلة في سانت بطرسبرغ وبدأ المشاركة في المسابقات في سن الثالثة عشرة، وقدّم مجموعته الأولى في سن الخامسة عشرة فقط.

في عام 2003، انتقل ديفيد إلى لندن للالتحاق بكلية "سنترال سانت مارتينز" الشهيرة للفنون والتصميم. بعد حصوله على درجة البكالوريوس في تصميم الأزياء، تخرج في أبريل 2009 وبعد فترة وجيزة فاز بجائزة هارودز للتصميم خلال أسبوع أزياء الخريجين.

من مجموعة David Koma لخريف 2024
من مجموعة David Koma لخريف 2024

مباشرة بعد التخرج، أطلق ديفيد كوما علامته للملابس الجاهزة التي تحمل اسمه، وأصبحت على الفور جزءًا من تقويم أسبوع الموضة في لندن. على مر السنين، حصلت دار الأزياء الخاصة به على العديد من الجوائز. ومن عام 2013 إلى عام 2017، شغل ديفيد منصب المدير الإبداعي في "موغلر" Mugler. تحظى علامته التجارية بالتقدير بسبب تصميماتها المميزة والأنيقة والمعاصرة للغاية والتي غالبًا ما تكون مستوحاة من الستينيات والثمانينيات.

في صيف عام 2023، ابتكر كوما بعض الإطلالات لـ "Renaissance World Tour" لبيونسيه. ومن النجمات اللواتي تألقن بتصاميمه نذكر جينيفر لوبيز وأوليفيا رودريجو وغيرهما. 

Walter Chiapponi مديرًا إبداعية لمجموعة واحدة

بعد الكشف عن مجموعة واحدة فقط للدار، فاجأ المدير الفني متابعيه بخبر تركه منصبه. وكانت علامة Blumarine  قد عيّنت المصمم تشيابوني مديرًا إبداعيًا للدار في نوفمبر 2023، خلفًا للمصمم نيكولا بروجنانو Nicola Brognano الذي كان يتولى الدور الإبداعي الأعلى في العلامة الإيطالية منذ عام 2020.

فاجأ Walter Chiapponi متابعيه بخبر تركه منصبه بعد تقديمه مجموعة واحدة
فاجأ Walter Chiapponi متابعيه بخبر تركه منصبه بعد تقديمه مجموعة واحدة

كان المصمم الإيطالي مديرًا إبداعيًا سابقًا لـ Tod’s، وخرج في سبتمبر بعد عرض  مجموعة العلامة لموسم ربيع 2024.

انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019، وكان مسؤولاً عن المجموعات النسائية والرجالية للعلامة، وأول مجموعة له كانت لموسم خريف 2020. بعد الدراسة في المعهد الأوروبي للتصميم، بدأ حياته المهنية في أواخر التسعينيات مع أليساندرو ديل أكوا ثم تعاون مع جيفنشي وفالنتينو وغوتشي وميو ميو وبوتيغا فينيتا مع المدير الإبداعي آنذاك توماس ماير.

في Tod’s، نجح تشيابوني في تطوير مجموعات فاخرة بسيطة ولكنها متطورة تعكس أسلوب الحياة الراقي والحرفية الإيطالية التي تمثلها الدار. لقد أعاد النظر في تفاصيل Gommino الأيقونية بالنسبة التجارية، وقام بتوسيع مجموعة حقائب اليد - حيث أصبحت الجلود والإكسسوارات هي القطع الأساسية للعلامة.

من مجموعة Blumarine لخريف 2024
من مجموعة Blumarine لخريف 2024

يترقّب الجميع الآن الكشف عن مجموعة العلامة لموسم ما قبل خريف 2025، لاكتشاف كيف يمكن لكوما أن ينقل جمالياته الخاصة ويمزجها مع هوية "بلومارين".